English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  3. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  4. نشطاء الحراك بالحسيمة يطوفون على الاسواق والمداشر للتعبئة لأربعينية محسن (0)

  5. "عمال الحليب" المطرودين يَعتصمون أمام مقر العمالة بالحسيمة (0)

  6. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  7. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | عودة التوتر بين السلطات ونقابة "الطاكسيات" بالحسيمة

عودة التوتر بين السلطات ونقابة "الطاكسيات" بالحسيمة

عودة التوتر بين السلطات ونقابة "الطاكسيات" بالحسيمة

عادت أجواء التوتر لتُخيّم من جديد على محطة "كلابونيتا" بمدينة الحسيمة، إثر خوض سائقي سيارات الأجرة الكبيرة في شكل إحتجاجي بمدخل المدينة، لمُطالبة السلطات الوصية بالنزول إلى طاولة الحوار وفتح نقاش على أرضية الملف المطلبي للنقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة التابعة للإتحاد المغربي للشغل.

وشّكل مطلب السماح للطاكسيات بالدخول إلى وسط مدينة الحسيمة، النقطة التي أفاضت الكأس وعجّلت بإغلاق مدخل المحطة بالعشرات من سيارات الأجرة، الشيئ الذي ردّت عليه السلطات الأمنية بإعتقال أربعة نشطاء في التنظيم النقابي المذكور، إثر نشوب مناواشات بموقع الإعتصام.

وإستمر إعتصام سائقي الطاكسيات إلى ما بعد منتصف ليلة الثلاثاء-الأربعاء، وسط طوق أمني مُشدّد حيث حشدت السطات الأمنية مختلف عناصر إلى عين المكان، وعملت على تأمين عملية حجز طالت أربعة سيارات أجرة كانت مركونة في المُعتصم، وذلك أمام شعارات تنديدية صدحت بها حناجر المحتجين.

وفي هذا الصدد إعتبرت النقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة بالحسيمة في بلاغ لها، ان "هذا الهجوم الغير المسبوق يدخل في إطار مس الحق في الإحتجاج المنصوص عليه في الدستور، والهجوم على الحريات النقابية والتضييق على العمل النقابي"، مُعبّرة عن إدانتها الشديدة لـ"السلوك غير المسؤول الذي تعاملت به الأجهزة البوليسية"،  وحمّلت في الأخير السلطات الإقليمية كل المسؤولية إلى ما ستؤول إليه الأوضاع.

وعلاقة بالموضوع وجدت بعض المنابر الإعلامية الوطنية، في هذا الحدث مادة دسمة للترويج لما أسموها "مواجهات نارية" بالحسيمة، حيث تحدث بعض المواقع الإلكترونية التي تصدر أخبارها من المركز، في تقارير إخبارية عن إندلاع مواجهات عنيفة بين القوات العمومية وسائقي الطاكسيات الذين رفعوا شعار "الله الوطن الشعب" حسب زعم هذه المواقع، التي أرفقت الخبر بمقطع فيديو يعود لسنة 2012 إبان أحداث مارس ببني بوعياش، جرى إعادة تحمليه من جديد وتغيير تاريخه وإدّعاء توثيقه من مدخل مدينة الحسيمة حيث إعتصم سائقوا الطاكسيات، وذلك قصد إضفاء الإثارة على الخبر.

دليل الريف: متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
Yoba
10 فبراير 2016 - 23:39
Mechikil ekat bedira neta esiheya mahata akarabenita takixi bezaf yedan wale labed adeyekar mechekil
مقبول مرفوض
-3
-2-
بدر
11 فبراير 2016 - 12:08
السكان يطالبون بعودة الطوبيس إلى المدينة لكي يسهل عليهم التنقل إلى إمزورن واجدير ولانعرف لماذا اتخذو هذا القرار بإبعاد الطوبيس الذي كان في صالح السكان البسطاء
مقبول مرفوض
4
-3-
taxi
11 فبراير 2016 - 16:26
hacha ikono monadilin hadok chamkara kayat3adaw baytin fal mahata 3la mahya olahchich okaydarbo nas kantalbo man solotat tji tajma3 chi zbal ba9i tamakk0.
مقبول مرفوض
1
-4-
بني ورياغل
12 فبراير 2016 - 10:08
منطقيا إلى دخلوا للمدينة غادي يروّنوها، يخلّيو الطوبيس بوحدو يدخل... ولا علاقة بالموضوع أعلاه، لكن فقط للتذكير...والله إلى هاد مالين الطاكسيات جعرو المازوط مللي كايتزاد تايزيدو درهم و2 دراهم، ودابا ناقص والله أعلم شحال غادي يبقى ناقص ديال المدة (يقولون عقدين) وهوما ما ينقصوش زعما؟؟؟ المنكر هذا، المواطنين ناعسين على حقوقهم...
مقبول مرفوض
0
-5-
7afilaat li kuli cha3bin
12 فبراير 2016 - 20:31
كفانا بالتلاعب ياالمسؤلين . إنكم تضحكون عن المواطنون لاحول ولاقوة . الشعب لا يريد طاكسي صغيرة ولا كبيرة . سائقون طاكسي صغيرة أغلبهم لا يحترمون السياقة ولا زبناؤهم. ماديآ وكلاميآ . وثانيآ. مدينة الحسيمة لا تستحق كل هاذ العدد الهائل من الطاكسيي الصغيرة . بين عشرون حافلات
وثلاون كفى لمدينة الحسيمة وضواحيها هاذ من جهة.
أما اطاكسي الكبيرة التي تنقل سبعة أشخاص من كربنطا الى نواحيها ستذهب إلى الجحيم . (كفانا يامسؤولين كفانا )
أي واحد من المسؤولين لا يقبل امرأته أو إبنته ان تجلس
على قدمين أشخاص داخل سيارت أجرة . حاشا نقول طاكسي
هاذه فوظى . طاكسي تنقل أسرة أوشخص .
والطاكسي تحتاج لسائق درس عليها إنهم لا يحترمون لآخر
مقبول مرفوض
2
-6-
rif
13 فبراير 2016 - 17:35
إرحلوا عن المدينة لقد لوثتم السكان بالمازوت يا منعدمي المسؤولية
مقبول مرفوض
0
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية