English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  3. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  4. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  5. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  6. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

  7. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | تعيين محمد عواج على رأس أكاديمية جهة طنجة تطوان الحسيمة

تعيين محمد عواج على رأس أكاديمية جهة طنجة تطوان الحسيمة

تعيين محمد عواج على رأس أكاديمية جهة طنجة تطوان الحسيمة

صادق المجلس الحكومي، الذي انعقد اليوم الخميس 11 فبراير 2016، بالرباط، برئاسة عبد الاله بنكيران، على تعيين المدراء الجدد للأكاديميات الـ12 للمملكة وفق التقسيم الترابي الجديد.

وفي هذا الصدد تم تعيين محمد عواج بمنصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، قادما اليها من اكاديمية جهة تازة الحسيمة تاونات وفق التقسيم الجهوي القديم. فيما عين محمد ديب، بمنصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق.

وافاد بلاغ للمجلس الحكومية فستناط بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، في حدود دائرة نفوذها الترابي، و في إطار الاختصاصات المسندة إليها، مهمة تنفيذ السياسة التربوية والتكوينية، مع مراعاة الأولويات و الأهداف، وتشتغل تحت وصاية وزير التربية الوطنية والتكوين المهني.

وحي ذات البلاغ فقد تدارس المجلس وصادق على مشروعي مرسومين تقدم بهما، الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني. يتعلق النص الأول بمشروع مرسوم رقم 112-16-2 بتحديد قائمة الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ومقراتها ودوائر نفوذها الترابي.

ويهدف هذا المشروع إلى حصر قائمة الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين مع تحديد مقراتها ودوائر نفوذها الترابي وفق التقسيم الإداري للمملكة الجاري به العمل، بالإضافة إلى فتح إمكانية تغيير المقرات الرئيسية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بموجب قرار للسلطة الحكومية المكلفة بالتربية الوطنية، بعد اقتراح من المجلس الإداري للأكاديمية المعنية.

فيما يتعلق النص الثاني بمشروع مرسوم يهدف إلى مراجعة تمثيلية الأطر التعليمية لعضوية المجالس الإدارية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، حيث ينص هذا المشروع على انتخاب ممثلين اثنين (2) عن أساتذة التعليم الابتدائي، وممثلين اثنين (2) عن أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي، وممثلين اثنين (2) عن أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي، وذلك باكتساب العضوية بالمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، بدلا عن ممثل واحد عن الأطر المذكورة المعتمد حاليا. كما ينص هذا المشروع على الاحتفاظ بعدد ممثلي الأطر الإدارية والتقنية لعضوية المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية