English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. لائحة المشمولين بالعفو الملكي في عيد الفطر تخلو من معتقلي الحراك (5.00)

  2. هولندا ترد على بيان الخارجية المغربية بخصوص سعيد شعو (3.50)

  3. تعيين فريد شوراق عاملاً لاقليم الحسيمة والاحتفاظ باليعقوبي والياً للجهة (3.00)

  4. الملك يعبر عن انزعاجه من تعثر المشاريع في الحسيمة ويأمر بفتح تحقيق (2.50)

  5. الاوضاع بمنطقة الريف تزيد الضغط على السلطات الاسبانية (1.00)

  6. بالصور .. مناوشات بعد تدخل أمني لفض مسيرة مشيعي جنازة والد اعمراشن (0)

  7. جنازة والد معتقل الحراك اعمراشن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | رياح قوية تَتسبّب في خسائر مادية ببني بوعياش ومناطق أخرى

رياح قوية تَتسبّب في خسائر مادية ببني بوعياش ومناطق أخرى

رياح قوية تَتسبّب في خسائر مادية ببني بوعياش ومناطق أخرى

شهدت مختلف مناطق الريف، نهاية الأسبوع المنصرم وبداية الأسبوع الجاري، هبوب رياح قوية، تسببت في خسائر مادية متفاوتة نتيجة الأضرار التي لحقت مجموعة من التجهيزات، إلى جانب تأثير الرياح القوية على حركة السير والجولان، وتسجيل حالة من الهيجان على مستوى السواحل، مع تسجيل إنقطاعات كهربائية في مناطق عدة خصوصاً الجبلية.

وفي مدينة بني بوعياش، تسبّبت الرياح القوية التي هبّت على المدينة ليلة أمس في أضرار مادية طالت بعض المنازل في طور البناء، في حي أكادير وحي بوغرمان، حيث إنهارت بعض جدرانها نتيجة الرياح التي وصلت قوتها إلى حوالي 90 كلم في الساعة، كما تسبّبت الرياح في إقتلاع بعض الأشجار التي تؤثّث جنبات الطرق، وكذا سقوط بعض علامات التشوير.

المؤسسات التعلمية لم تسلم بدورها من الخسائر، حيث إنهار جزء من الجدار الخارجي لإعدادية عقبة إبن نافع بالحي الأول ببني بوعياش بفعل الرياح التي كانت مصوبة بتساقطات مطرية مهمة.

وفي السياق ذاته تسببت الرياح القوية والتساقطات المطرية في حادثة سير على الطريق الساحلية الحسيمة-الناظور، إثر إنقلاب سيارة خفيفة كان يقودها رجل سبعيني بالتراب التابع للجماعة القروية أولاد أمغار بإقليم الدريوش، وهو الحادث الذي نتج عنه إصابة السائق بجروح طفيفة، وأضرار مادية أخرى لحقت بالسيارة.

ويُشار أن هذه الرياح أجبرت أمس الأحد طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية إنطلقت من الدار البيضاء، على النزول إضطرارياً بمطار العروي، بعد أن تعذّر عليه النزول بمطار الشريف الإدريسي بالحسيمة.

علاقة بالموضوع قال الحسين يوعابد، مسؤول التواصل في مديرية الأرصاد الجوية، بأن التساقطات المطرية ستعود أيام الخميس المقبل والجمعة والسبت المواليين (18 و19 و20 فبراير)، مُشيراً إلى أن هذه التساقطات ستتخذ طابع عاصفي في بعض المناطق، وستكون مصحوبة بثلوج كثيفة خاصة في المرتفعات، وإنخفاض حاد في درجات الحرارة التي قد تصل إلى 10 درجات تحت الصفر في بعض المناطق، خصوصاً بالجنوب الشرقي.

دليل الريف

صور من بني بوعياش


مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية