English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. قضية الغازات السامة بالريف تصل الى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية (فيديو) (3.00)

  3. كيف يتعايش شاب من الناظور مع فيروس السيدا (0)

  4. احتجاجات تماسينت تتحول الى اعتصام مفتوح داخل مقر الجماعة (0)

  5. بني جميل .. منطقة منكوبة (0)

  6. الحسيمة.. الجامعة تسلم ملعب ميرادور بعد تكسيته بالعشب الصناعي (0)

  7. عامل الاقليم يطمئن آباء وأولياء التلاميذ حول مجانية التعليم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | "صراع حول الشرعية" يقسم سائقي سيارات الأجرة بالحسيمة

"صراع حول الشرعية" يقسم سائقي سيارات الأجرة بالحسيمة

"صراع حول الشرعية" يقسم سائقي سيارات الأجرة بالحسيمة

اتهمت النقابة الوطنية لسائقي سيارات الاجرة بالحسيمة جهات سياسية وامنية، بتحريض من وصفتهم بعناصر مشبوهة لافتعال معارك داخلية بين السائقين من أجل "تكسير شوكة الاحتجاجات المتواصلة لسائقي ومهنيي القطاع بإقليم الحسيمة".

وجاء في بيان للنقابة ان هذه العناصر تقوم بافتعال معارك بين السائقين وهم "مدججين بالأسلحة البيضاء والعصي والهراوات تحت حمايتهم المباشرة وبحضور قائد مقاطعة بالمدينة ومجموعة من مسؤولي البوليس".

 وأضاف البيان ان السلطات "سخرت عناصر من جمعية مشبوهة لها ارتباط وثيق بالسلطة والأجهزة البوليسية لتقديم شكايات كيدية الى النيابة العامة مرفوقة بشواهد طبية مزورة، سلمت لهم من طرف طبيب معروف بالمدينة مهمته المتاجرة بالشواهد" والتي افضت الى اعتقال اربعة سائقين تابعين للنقابة.

ويأتي بيان النقابة بعد بيان أصدرته ما سمي بـ"اللجنة المؤقتة المنبثقة عن معركة كرامة السائق المهني" قالت فيه انها دخلت في معركة هامشية مع النقابة بعد رفضها مواكبة معركة السائقين ودعوتها إلى الإنسحاب.

واعتبرت اللجنة الاحتجاجات التي يخوضها السائقين عفوية وتأتي بعد المس الفظيع بكرامتهم ومستقبلهم، وبعد منعهم من طرف السلطات الامنية من الولوج الى داخل مدينة الحسيمة، وإجبارهم بالتوقف عند المدار الطرقي المسمى كلابونيتا، وهو ما اعتبرته يضر بالمواطن اولا ولسائق ثانيا.

وحمّلت اللجنة السلطات الاقليمية المسؤولية الكاملة عن الاوضاع التي يعرفها قطاع النقل باقليم الحسيمة، كما دعت المجلس البلدي والسلطة المحلية الى فتح حوار عاجل تفاديا للاسوأ على حد تعبيرها.

هذا ودعت الفرع المحلي لنقابة الاتحاد المغربي للشغل بالتسريع في الإجراءات التنظيمية لمواجهة ما وصفته بالفراغ التنظيمي الذي يعيشه القطاع.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (15 )

-1-
بودرة ع الكريم
16 فبراير 2016 - 18:06
المشاكل يتم حلها بالنقاش و تبادل الآراء و الأفكار ، مع الانصات و الاحترام المتبادل . لا تتخاصموا فتذهب ريحكم .

كونوا يا بني إذا اعترى # خطب و لا تفرقوا آحادا

تأبى الرماح إذا اجتمعن تكسرا#و إذا افترقن تكسرت أفرادا
مقبول مرفوض
4
-2-
طاكسي
16 فبراير 2016 - 19:09
لا يوجد صراع حول الشرعية. السائقين رفعوا شعار

لا جمعية لا نقابة

هما السبب الرئيسي لتمزيق وتشتيت شعيلة الطاكسيات أما السائقين استوعبوا جيدا هذا الصراع ولهذا التفوا جميعا حول لجنتهم من أجل وحدة السائق المهني

عاش السائق المهني حرا كريما وموحدا
مقبول مرفوض
1
-3-
imzouren12
16 فبراير 2016 - 19:55
قطاع النقل الحضري في الحسيمة وخاصة الطاكسيات الكبيرة بشتغل به نسبة كليرة من الصعاليك والشماكرية والله تستحي أن تقصد المحطة الطرقية مع العائلة،كلام نابي أمام مسامع الجميع،التعاطي للمخدرات،تتعجب من أن الذين يتكلفون بجمع مستحقات التنقل من الراكبين عبارة عن شرذمة من المتسكعين خاصة في المساء ..المشكلة في الدولة التي تمنح رخص ثقة لأشكال مقرفة ومنحرفين يفتقرون إلى التعامل والاحترام
مقبول مرفوض
29
-4-
karra 'n chappa
16 فبراير 2016 - 20:17
كفانا من هذا الطاكسياط ارجعو لنا الحافلات
مقبول مرفوض
5
-5-
tourist
16 فبراير 2016 - 21:16
SARAHA POUR AVOIR PERMI DE TAXI IL FAUT UNE CONDUITE SERIEUSE ET DES COURS AU NIVEAU .AVEC UN EXAMEN . AUSSI UN DOSSIER D UN MEDCIN OPSYCOLGUE.CAR CES CHAUFEURS NE SONT PAS POLI MAIS POLUEE.C
مقبول مرفوض
4
-6-
amrani
16 فبراير 2016 - 21:32
سائقين الطاكسيات كلهم لهم مرض نفسي ، لازم أن يعالج أنفسهم اولاً وقبل كل شيء، لأن دائماً فوضى وشتم وسب ، أنا أصلا يوم من الأيام سبق لي تعاركت معهم بسبب ألفاظهم الغير الأئق والفضيح والعياد بالله، هناك أيضاً شمكارة يسيرون المحطة بطريقة لاحول ولاقوة!!!!
مقبول مرفوض
6
-7-
Ahmed
16 فبراير 2016 - 22:14
Tout le monde connait se medecin des urgences et meme le directeur de l'hopital qui font les soirés chaque nuit dans le port et l'hotel mercure chaque nuit font les soirés ftifti avec le directeur de l'hopital et CDT de l'hopital defendre le directerur de le directeur .voila le verité
مقبول مرفوض
4
-8-
said
16 فبراير 2016 - 22:39
ماذا تنتظرون من البدويون والجهلاء وذوي العقد النفسية المركبة ؟!
مقبول مرفوض
3
-9-
Monir
16 فبراير 2016 - 22:40
قبل كل شىء خص الدولة تسحب رخص الكل ويتهاودو من جديد اغلبية شمكارة ورعات حتى مدهرهم الخارجي يتخوف والله ههه بلوساخ قالك نقابة ههه
مقبول مرفوض
4
-10-
17 فبراير 2016 - 09:51
انكم خونة ولستم بمراسلين شرفاء اتركوا هذه المهنة للشرفاء الذين يؤدون المهنة بصدق و امانة فالمواطن له الحق في الرد و التوضيح فلا تكونوا عبيد في يد احد
مقبول مرفوض
0
-11-
البوعياشي
17 فبراير 2016 - 10:35
السلام عليكم اقول لسائقين الطاكسيات قبل ان تطرحو مطالبكم عليكم بأن تحترمو الزبناء وتحترمو العائلات لأنكم اصبحتم منبذون في المجتمع مع احتراماتي لبعض السائقين
مقبول مرفوض
7
-12-
أبو هاجوج الجاهلي
17 فبراير 2016 - 12:48
المشكل أولا هو هذا العدد الهائل من الطاكسيات في مدينة الحسيمة سواء الكبيرة أو الصغيرة ثانيا أحسن مافعلت السلطات المحلية هو منع الطاكسيات من دخول المدينة وخاصة في االصيف لأن هذا الطابور الأزرق يسبب في كثير من الإكتظاظ والضجيج زائد مشاكل السير ودخان الكازوال الذي ينبعث من هذه المحركات الهرئة الذي يساهم في مرض السرطان المنتشر بكثرة في منطقة الحسيمة. نطالب االمسؤولين بإخلاء المدينة من هذا الطابور الأزرق الذي يساهم في تلوث المدينة. فعلا شرذمة من الصعاليك كما قال أحد المعلقين يستفزون ويتحرشون ويلوثوون ويساهمون في النزاعات والإكتظاظ وشتم الآخرين ويريدون أن يعيشوا عالة على المجتمع.
مقبول مرفوض
5
-13-
بودرة ع الكريم
17 فبراير 2016 - 22:44
رخصة الثقة يجب أن تعطى لرجال محترمين . يتصفون بالسلوك الحسن ، و الأخلاق الفاضلة كالصدق ، و الأمانة ، و الكلمة الطيبة . و التسامح ، بالإضافة إلى الهندام النظيف . لكن مع الأسف الشديد ، معظم سائقي سيارات الأجرة الصغيرة و الكبيرة تنعدم فيهم صفات الإنسانية . همجيون لا يعرفون كيف يتعاملون مع المواطنين ، و لا ثقة في معظمهم . هم غرباء على المهنة التي يزاولونها .
مقبول مرفوض
5
-14-
ملاحظ
17 فبراير 2016 - 22:56
الكل يعرف أن معظم سيارات الأجرة الصغيرة والكبيرة متسخة تنبعث منها روائح كريهة جداً ، و السبب هو أن سائقيها يتعاطون فيها للممنوعات ، و منهم من ينام فيها .بالإضافة إلى إهمال نظافتها .
إنهم باختصار ليسوا أهلاً للأمانة ، و بالتالي لا يستحقون رخصة الثقة .
مقبول مرفوض
5
-15-
soltaan
18 فبراير 2016 - 13:25
هناك فوضى بمعنى الكلمة في محطة كلابونيطا، ولا أحد يحرك ساكناً، ليعلم الجميع أن سائقين الطاكسيات يكرهون الزبناء كرها جماً، يمارسون هذه المهنة ليس من أجل نقل المسافرين مثل في الدول المتقدمة كأنهم يحب هذه المهنة أصلاً، لأجل كسب المال فقط!!!! لأن السائق المغربي عامة مريض بسيكولوجيا، لأنه كبر في البيئة تفرض عليه ذالك، لاتنتظرو شيئاً من هؤلاء الشماكرية، ودار لقمان تستقر على حالها!!!!!!
مقبول مرفوض
3
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية