English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  3. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  4. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  5. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  6. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

  7. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | رياضة | شباب الريف في ضيافة طنجة .. ديربي الشمال بطموحات متناقضة

شباب الريف في ضيافة طنجة .. ديربي الشمال بطموحات متناقضة

شباب الريف في ضيافة طنجة .. ديربي الشمال بطموحات متناقضة

سيكون لديربي الشمال بين اتحاد طنجة وشباب الحسيمة، الذي ستحتضنه مدينة البوغاز يوم السبت القادم، نكهة خاصة ليس فقط لكونه يعد بالمنافسة القوية بين الطرفين، بل كذلك لأنه سيجمع بين فريقين بطموحات متناقضة، الاتحاد الذي يسعى الى تأكيد حضوره اللافت وشباب الحسيمة الطامح الى الإفلات من المراتب السفلى.

ففريق اتحاد طنجة، رغم الضائقة المالية التي ما فتئ يشكو منها مسؤولو النادي في كل مناسبة، حقق الى غاية المقابلة الماضية التي جمعته بالمغرب الفاسي نتائج طيبة بوأته المرتبة الثالثة في سبورة الترتيب ب27 نقطة، وجعلت منه فريقا يضرب له ألف حساب ،خاصة وأنه يضم مدربا خبيرا بالدوري المغربي مشهود له بالكفاءة ولاعبين من بين خيرة لاعبي البطولة الوطنية .

وفي المقابل فريق شباب الريف الحسيمي الذي لم تشهد نتائجه الايجابية الاستقرار طيلة الشطر الاول من البطولة الاحترافية اضافة الى هزيمته الاخيرة في ملعب ميمون العرصي ،وهو ما يحتم عليه ترتيب أوراقه التقنية واستجماع قواه لمواجهة الشطر الثاني من البطولة بنفس جديد وطموح يعكس انتظارات جمهوره العريض خاصة بعد التعاقد مع مدرب له من الكفاءة والخبرة لمساعدة النادي الريفي على تخطي كل المعيقات والهروب من أسفل الترتيب.

وإذا كانت المعطيات العامة تؤهل اتحاد طنجة للفوز بمقابلة الديربي قبل الرحيل الى تطوان خلال الدورة ال18 لمواجهة غريمه التقليدي المغرب التطواني، فإن مقابلات الديربي وطنيا ودوليا غالبا ما تتميز بالندية الكبيرة ، وبالتالي يكون من الصعب التكهن بالنتيجة ، كما أن شباب الريف الحسيمي قد لا يعتبر أنه يجري المقابلة في ملعب غريب بحكم تواجد الناديين في جهة واحدة ووجود عدد كبير من مناصري النادي بمدينة طنجة والنواحي خاصة منهم الذين ينحدرون من منطقة الريف ،وهو ما سيزيد الفريق الحسيمي حماسا لتحقيق الانتصار كما حققه في الدورة الثانية من البطولة على حساب اتحاد طنجة وكانت الاصابة الوحيدة التي عرفتها المقابلة من تسجيل اللاعب المحنك وعميد الفريق عبد الصمد المباركي.

ويرى مدرب اتحاد طنجة عبد الحق بنشيخة ،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بمناسبة الديربي المرتقب ،أن المقابلة ستكون صعبة جدا للفريقين ،على اعتبار أن الفريق الحسيمي استقطب بعد مرحلة الذهاب لاعبين متمرسين ومدربا محنكا ،إضافة الى كونه يسعى الى تحقيق الصحوة بعد النتائج السلبية التي سجلها عامة خلال الشطر الاول من البطولة والهزيمة الاخيرة بعقر داره، مؤكدا في ذات الوقت أن كل فرق البطولة المغربية تسعى الى تحقيق نتائج ايجابية سواء تلك التي توجد في المقدمة أو في أسفل الترتيب .

واضاف ان فترة توقف البطولة كان لها انعكاس سلبي بصفة عامة على إيقاع الممارسة الكروية ،وهو ما حتم على فريق اتحاد طنجة  الاستعداد بجدية أكبر للشطر الثاني من البطولة لاسترجاع ميكانيزمات اللعب والرفع من مستوى اللياقة البدنية وضمان الانسجام بين خطوط الفريق.

من جهته ،اعتبر عميد فريق اتحاد طنجة أسامة غريب ،في تصريح مماثل، أنه لا بديل لاتحاد طنجة عن الانتصار لضمان الاستمرارية في مقدمة ترتيب البطولة ،كما أنه غير مسموح للفريق بعد النتائج الايجابية التي سجلها منذ بداية الموسم الكروي تحقيق نتائج سلبية رغم أن مباريات الديربي تتميز بندية كبيرة .

وأكد أن الفريق عازم على مواصلة خطه التصاعدي والسير على نفس النسق وكسب مزيد من النقط لتحقيق حلم جمهوره العريض في الحصول على المراتب الاولى والتأهل الى إحدى المنافسات الافريقية ،خاصة وان الفريق الذي يضم خيرة لاعبي البطولة الوطنية يتميز بانسجام كل مكوناته التقنية والادارية .

 و.م.ع - عبد العزيز حيون

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
محمد
19 فبراير 2016 - 09:47
دربي الشمال بين تطوان وطنجة وليس بين الحسيمة وطنجة ما هذه الترهات، واكثر من هذا الصفحة الرسمية للفريق الطنجي تتحدث عن لقاء المغرب التطواني وكأن اللقاء القادم مع الحسيمة مجرد مبارة تدريبية لا غير
مقبول مرفوض
1
-2-
bouya
19 فبراير 2016 - 17:01
Ekhwati la ta9la9o fa alhocceima la tantasiro ella fi alwidiyat .lida mabrouk alikom alfawz. Odima cra. Wa ma9alaho akhona 9abli sahih ....fadirby alhoceima yakona m3a hilal anador!!!!!! Wtanja m3a tetouan dona chakin fi dalik.
مقبول مرفوض
1
-3-
20 فبراير 2016 - 13:35
انها مبارة قوية اين هي الترهات ففريق شباب الريف الحسيمي هزم اتحاد طنجة عدة مرات وفاز على أقوى الفرق في المغرب
مقبول مرفوض
0
-4-
مروان
20 فبراير 2016 - 13:42
انها مبارة قوية اين هي الترهات ان فريق شباب الريف الحسيمي
هزم اتحاد طنجة عدة مرات
هاهاهاهاهاها
مقبول مرفوض
2
-5-
Khalid bakkali
21 فبراير 2016 - 03:53
Ila kan dariba daxamala titawona otange xakona homa hada fara9i yika ba jota bihoma jibala rif akhoai olagmhora ri3a homa
مقبول مرفوض
0
-6-
Khalid bakkali
21 فبراير 2016 - 03:54
Ila kan dariba daxamala titawona otange xakona homa hada fara9i yika ba joja bihoma jibala rif akhoai olagmhora ri3a homa
مقبول مرفوض
0
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية