English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

  6. توقع أمطار عاصفية بعدة مناطق من بينها الحسيمة (0)

  7. محاربة السيدا بالناظور (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الحسيمة تغيب عن برنامج الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة لدعم الإقتصاد

الحسيمة تغيب عن برنامج الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة لدعم الإقتصاد

الحسيمة تغيب عن برنامج الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة لدعم الإقتصاد

صادقت الجمعية العامة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم الخميس 25 فبراير الجاري، خلال دورة عادية، على مجموعة من اتفاقيات التعاون والشراكة "لدعم التنمية الاقتصادية والمستدامة التي تعرفها الجهة في السنوات الأخيرة" .

وتهدف اتفاقية الشراكة الأولى، المبرمة بين الغرفة الجهوية والجماعة الحضرية لطنجة، إلى خلق شراكة استراتيجية لتحقيق التنمية المستدامة وضمان الشفافية وحكامة جيدة في تدبير الشأن العام المحلي والجهوي والتدبير الأمثل للتقاطع والتكامل فيما يخص اختصاصات كلا المؤسستين.

وتروم اتفاقية الإطار، المبرمة بين الغرفة والجماعة الحضرية لتطوان، إلى دعم المجهود التنموي الذي تشهده مدينة تطوان، والمساهمة في تحقيق تنمية اقتصادية مندمجة ومتكاملة في النطاق الترابي لدائرة اختصاص الجماعة الحضرية لتطوان، وتكريس أسلوب الشراكة والتعاون بين الطرفين مع الانفتاح على الفاعلين المؤسساتيين والاقتصاديين على المستوى المحلي، وكذا دعم المبادرات الرامية إلى تقوية فرص التنمية الاقتصادية وجلب الاستثمارات.

من جهة أخرى غابت مجموعة من المدن الاخرى المنتمية للجهة والتي تحتاج لدعم المشاريع الاقتصادية فيها عن برنامج الغرفة لدعم التنمية الاقتصادية لمدن الشمال، خصوصا مدينة الحسيمة التي تعيش ركودا اقتصاديا خانقا.

الوضع المزري الذي تعيشه مدينة الحسيمة بسبب الازمة الاقتصادية، دفع مجموعة من الفاعلين الاقتصاديين والسياسيين الى اطلاق "نداء استغاثة"، بينهم محمد بودرا الذي طالب من الحكومة باتخاذ اجراءات اقتصادية لاخراج الحسيمة من الوضيعة التي يعيشها، مقترحا تمتيع الاقليم بوضع خاص شبيه بالوضعية التي تحضا بهما مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
Holanda
26 فبراير 2016 - 00:57
أين الذين يمثلون الحسيمة في الغرفة التجارية والصناعة ماذا يفعلون الم يعرفون بأن الحسيمة أصبحت تعيش ركودا اقتصاديا خطير وشللا تجاريا لم يسبق له مثيل ولكن هؤلاء الممثلين مايخدمو مايخلو لي يخدم ولا تهمهم سوى مصالحهم الشخصية
مقبول مرفوض
4
-2-
ahabarouch khalid
26 فبراير 2016 - 07:06
ما جدوى من إلحاق الحسيمة بجهة طنجة تطوان ... أليس هذا الالحاق يتغيى تهميشها بشكل استراتيجي .... عن اي جهوية موسعة يتحدثون إذن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
1
-3-
ahabarouch khalid
26 فبراير 2016 - 07:06
ما جدوى من إلحاق الحسيمة بجهة طنجة تطوان ... أليس هذا الالحاق يتغيى تهميشها بشكل استراتيجي .... عن اي جهوية موسعة يتحدثون إذن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية