English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. بني جميل .. منطقة منكوبة (0)

  3. الحسيمة.. الجامعة تسلم ملعب ميرادور بعد تكسيته بالعشب الصناعي (0)

  4. عامل الاقليم يطمئن آباء وأولياء التلاميذ حول مجانية التعليم (0)

  5. مسيرات وإطفاء الأضواء في برنامج إحتجاجي لـ"لجنة حراك تارجيست" (0)

  6. نقابة تدق ناقوس الخطر بعد الاعتداء على مؤسسات تعليمية بكتامة (0)

  7. ندوة وطنية في الرباط تناقش قضية محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | تساقطات مطرية مهمة بإقليمي الناظور والحسيمة

تساقطات مطرية مهمة بإقليمي الناظور والحسيمة

تساقطات مطرية مهمة بإقليمي الناظور والحسيمة

سجلت مديرية الأرصاد الجوية، ارتفاعا في مقاييس التساقطات المطرية، من الساعة السادسة من صباح أمس الجمعة إلى غاية الساعة السادسة من صباح اليوم السبت، حيث وصلت نسبة التساقطات الى 37 ملمتر في الشاون، متبوعة بتطوان وفاس 29 ملم، وتازة  27 ملم، ثم 16 ملمتر في  طنجة المطار والدار البيضاء، و17 ملم في الحسيمة ومكناس وإفران.

كما سجل المصدر نفسه، ارتفاع مقاييس التساقطات المطرية في أنفا  16 ملم، العرائش 14 ملم، المحمدية 11 ملم، وجدة 8 ملم، الناظور والرباط وبني ملال 7 ملم، القنيطرة وخريبكة 6 ملم، النواصر وسطات والجديدة 5 ملم، آسفي والصويرة 3 ملم، ومراكش وتزنيت ملمترا، ثم طانطان ملمتر واحد، وأخيرا سيدي إفني : أقل من ملمتر .

وتتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يظل الطقس، اليوم السبت، باردا على العموم، مع تساقطات ثلجية مهمة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف والهضاب العليا.

كما يرتقب نزول أمطار وزخات مطرية أحيانا رعدية فوق مرتفعات الأطلس والمناطق المتواجدة شمال الصويرة والسايس والساحل المتوسطي وهضاب الفوسفاط ووالماس والريف وشرق البلاد، في حين سيكون الطقس غائما مع نزول أمطار أو زخات مطرية ضعيفة فوق السواحل الممتدة ما بين الصويرة والعيون.

وستظل الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي للبلاد. وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الغربي فوق شرق البلاد ومنطقة طنجة ، ومن القطاع الشمالي بالجنوب والسواحل الوسطى، بينما ستهب معتدلة من القطاع الغربي بباقي المناطق.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية