English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  3. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  4. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

  5. جداريات وبستنة تؤثث أقدم مدرسة بإمزورن (0)

  6. السلطات الامنية بالناظور تضبط 5,5 طن من الحشيش (0)

  7. 220 مليون دولار للنهوض بالتعليم الثانوي بثلاث جهات بينها جهة الشمال (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | إستئنافية الحسيمة تدين أفراد عصابة إجرامية بـ 36 سنة سجنا

إستئنافية الحسيمة تدين أفراد عصابة إجرامية بـ 36 سنة سجنا

إستئنافية الحسيمة تدين أفراد عصابة إجرامية بـ 36 سنة سجنا

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، الثلاثاء الماضي، قرارها في ملف جنائي ابتدائي، وأدانت ثلاثة متهمين ب12 سنة سجنا لكل واحد منهم، بعد مؤاخذتهم من أجل جناية تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة مع التعدد والعنف وتحت طائلة التهديد وحيازة أسلحة بشكل غير قانوني ما يهدد الأمن العام. 

وعلم من مصدر مطلع أن أفراد العصابة الذين اعتقلوا من قبل عناصر الدرك الملكي التابعين لسرية كتامة، كانون ينشطون بالطريق الرابطة بين كتامة وإساكن بإقليم الحسيمة، ويعرضون ضحاياهم للسرقة بالعنف، وتحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض والتي كانت تستهدف ما بحوزتهم من أموال. وجاء إيقاف الجناة، إثر شكاية لأحد المواطنين الذي تقدم بها أمام الضابطة القضائية التابعة للدرك الملكي بكتامة، يفيد فيها تعرضه للسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض. وأضاف المشتكي أن عنصرين من الشبكة نفسها، توقفا بسيارتهما من نوع « ب . إم . دبليو « عند مدخل إساكن، وأنهما وضعا خلفها لوحة العطب، ليوهما سائقي السيارات بأنها أصيبت بعطب، وأنهما في حاجة إلى مساعدة.

 وأضاف المعني بالأمر، أنه حاول مساعدتهما بدفع السيارة من الخلف، قبل أن يفاجأ بأحدهما يستل سكينا، وسلبه مبلغا ماليا لايتجاوز 50 درهما. 

وأكد المصدر نفسه، أن الطريقة التي عمد إليها المعنيان بالأمر، كانت بهدف إيهام السائقين، مضيفا أن كل من توقف منهم عند مدخل إساكن، كان مصيره السطو على مابحوزته من أموال. وفور إخبارها بما تعرض له المشتكي الأول من تهديد بالسلاح الأبيض والسطو، انتقلت عناصر الدرك الملكي إلى المكان، وتمكنت من إيقاف المشتبه فيهم، وحجز سلاح أبيض عبارة عن سكين كبير ومبلغ مالي قدر بحوالي 1800 درهم، وأحالتهم على الوكيل العام للملك الذي أحالهم على قاضي التحقيق الذي تابعهم بالتهم سالفة الذكر، وأحالهم بدوره ومستندات الملف على غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية الحسيمة.

 ورغم أن المتهمين نفوا أمام قاضي التحقيق مانسب إليهم من تهم، فإن ممثل الحق العام طالب بإنزال أقصى العقوبة عليهم والبالغة 15 سنة سجنا لكل واحد منهم. كما اعتبر القاضي نفسه، إنكار المتهمين التهم المنسوبة إليهم، ما هو إلا من أجل التملص من أفعالهم الإجرامية.

جمال الفكيكي 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
Yoba
29 فبراير 2016 - 23:42
محاكمة صوريا تردون. ادخال أبناء ريف. محاكمة ملف كوكاين اكبر فضيحة في الحسيمة ادخال أبناء الشعب في سجن دلمان وعدوانا.
مقبول مرفوض
3
-2-
1 مارس 2016 - 07:28
12 سنة سجنا لمجرد محاولة وسرقة 50 درهما وعلى الاكثر 1800 درهم.هذا غريب يسرقون ويعنفون مآت المرات وتسلب حريتهم ل6اشهر على اﻻكثرهذا هو الغرب .وهذا النوع من العقاب يسجع على الانحراف زيادة عن السجون التي ترقى الى مستوى احسن الفنادق.النقيض في الوطن عار مثل هده العقوبة يجب مراجعة القانون الجنائي واحترام حق المواطن في ردعه واعطاءه فرصة العدول عن اجرامه والاندماج غي محيطه الاجتماعي.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية