English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  6. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  7. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | اليزمي : هناك العديد من المنظمات التبشيرية في الناظور والحسيمة

اليزمي : هناك العديد من المنظمات التبشيرية في الناظور والحسيمة

اليزمي : هناك العديد من المنظمات التبشيرية في الناظور والحسيمة

اعترف ادريس اليزمي رئيس المجلس الوطني لحقوق الانسان، بوجود منظمات تبشيرية اسبانية تنشط في مجموعة من المناطق بالمغرب، خصوصا بمنطقة الشمال.

وقال اليازمي في تصريح صحفي لجريدة اسبانية على هامش مشاركته في منتدى حول التنوع الثقافي بمدينة اشبيلية ان "هناك منظمات دينية اسبانية التي تقدم الخدمات للمهاجرين، ونحن نعمل ونتعاون مع العديد منها، في طنجة، الناظور والحسيمة".

وجاء هذا في جواب لليزمي على سؤال حول القس الاسباني استيبان فيلاسكيز، الذي منعته السلطات المغربية من دخول اراضيها، بعد اتهمامه بالاقيام باعمال تبشيرية على التراب المغربي.

ونفى اليازمي علمه بقضية القس الذي كان يدير مركزا لإدماج الشباب في الناظور ، والمعروف بأنشطته لمساعدة وتتبع المهاجرين الافارقة الذين يحاولون دخول مدينة مليلية المحتلة، ليستدرك ان هذه القضية اطلع عليها من خلال وسائل الاعلام فقط.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
الجاحظ
29 فبراير 2016 - 21:14
سميتها بالمنظمات الدينية يا إدريس "بوعديس"ً وقصرتها على الإسبانية فقط !! ماذا تفعل في نظرك أيها المناظل القديم ؟ تقدم الخدمات للمهاجرين !!! عجيب جدا . وكيف تتصرفون حيالها ؟ تتعاونون مع العديد منها !!!.
دعني أطرح عليك سؤالين يا رئيس حقوق الإنسان. لماذا لم توضح كل شئ فيما يتعلق بالمنظمات والجمعيات التبشيرية التي تعيث خرابا وفسادا في الريف ؟ ولماذا لم تتحدث عن المنظمات الأمريكية والكندية ؟
أتعلم حضرتك بأن أكبر جمعية تبشيرية في الشمال توجد في إقليم الحسيمة ؟ أتعلم بأنهم لم يكتفوا بكراء مقر لهم في مدينة الحسيمة ، بل " إستوطنوا" في ثلاث قرى نواحي الحسيمة، وهي" تزاغين" وأيت قمرة "وأيت داود".
أتعلم حضرتك المنافقة كم يبلغ رأس مالها ؟ مواردها الهائلة ، نشاطاتها الكثيرة والمتواصلة ، أتعلم بأنها بنت ما يقارب 70 بيتا للمتضررين بالزلزال الذي ضرب إقليم الحسيمة عام 2004 ؟ أتعلم بأنها تملك أليات وسيارات وتراكسات لا تملكها بلدية الحسيمة . ؟ أتعلم من أين يأتيها التمويل بالملايير؟ إنها الكنيسة الإنجيلية في أمريكا وكندا ، وهي أكبر كنيسة تبشيرية في العالم تملك جيشا من المبشيرين يطوفون حول العالم أجمع.
السؤال الذي أطرحه في النهاية هو : هل تعلم أنت ومن ورائك السلطات المغربية بها أم لا. إن كان الجواب بنعم فتلك مصيبة وإن كان بلا فالمصيبة أعظم.
مقبول مرفوض
9
-2-
الى دريس بوعديس
29 فبراير 2016 - 23:44
ولماذا تعقدون مؤتمرات في مراكش من اجل التسامح الديني ولماذا المغاربة بالخارج يجلون كل يوم هنا وهناك من اجل الدعوة والتبليغ ام حلال عليكم وحرام عليهم متى ينتقل المغرب الى دولة صحيحة ترتكز على المعقول وتطرك الكلام الخاوي وتهتم بالتنمية البلاد في جميع المناحي الحياة
مقبول مرفوض
3
-3-
نورالدين
1 مارس 2016 - 13:55
وأنت تقوم بالتنشير بالمشاريع المخزنية التي تستهدف الانسان المغربيفي ماضيه وحاضره ومستقبله ,فلعنة الله على الخاءنين
مقبول مرفوض
3
-4-
hassan
1 مارس 2016 - 15:53
التبشيريين لهم كامل الحرية اما التبليغيين الدعوويين فتحسبهم ارهابيين .الله المستعان
مقبول مرفوض
1
-5-
1 مارس 2016 - 16:36
ajazmi min akbar almokharouidin ma dama yata3amal ma3a hadihi almonadamat
مقبول مرفوض
0
-6-
الى المعلقين : 1-2-3-4
1 مارس 2016 - 20:36
لو قال صاحبكم كلاما فاسدا عن الاسلام لصفقتم ولكن انتم تعبيون ريفكم وارضكم مقابل دريهمات من الحثالة من المسيحيين وبعتم ارضكم وانسانكم . وصرتم تحاربون دينكم من اجل لا شيء . اتمنى ان يتحرر الريف من التبعية لللغرب المسيحي . وان يقنع اهله بما اوتوا من رزق ولو قليلا.
مقبول مرفوض
-2
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية