English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.00

  1. مهاجر من بني بوعياش يحفر قبره قرب قنصلية مغربية في فرنسا (فيديو) (5.00)

  2. رأي : حراك الريف يكشف عن ضرورة مراجعة ظهير 1959 المتعلق بالتقسيم الإداري (5.00)

  3. الخلفي في حديث الصحافة حول احتجاجات الحسيمة (5.00)

  4. هذا ما قاله حزب اخنوش عن احتجاجات الحسيمة في ختام مؤتمره (4.00)

  5. شقيق محسن فكري يتحدث عن الحراك (3.50)

  6. وزير الداخلية لفتيت يحل بالحسيمة في زيارة جديدة (3.00)

  7. وفد وزاري كبير يترأسه وزير الداخلية يصل الى الحسيمة (1.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | "داعش" يُعدم 8 هولنديين من أصول مغربية في سوريا

"داعش" يُعدم 8 هولنديين من أصول مغربية في سوريا

"داعش" يُعدم 8 هولنديين من أصول مغربية في سوريا

افادت مصادر صحفية نقلا عن حملة "الرقة تذبح بصمت" ان تنظيم الدولة الاسلامية "داعش"، أعدم في شمال سوريا 8 مقاتلين هولنديين في صفوفه بعد اتهامهم بمحاولة "الانشقاق الجماعي" والتحريض ضده، واعتقل أكثر من 65 آخرين يحملون الجنسية ذاتها.

وقال "أبومحمد" أحد مؤسسي الحملة المناهضة للتنظيم لـوكالة "فرانس برس" عبر الإنترنت إن "تنظيم (داعش) أعدم ثمانية مقاتلين هولنديين في صفوفه يوم الجمعة في مدينة معدان في محافظة الرقة" أبرز معاقل التنظيم في سوريا "بعد اتهامهم بمحاولة الانشقاق الجماعي والتحريض ضد التنظيم".

وتنشط مجموعة "الرقة تذبح بصمت" سرًا منذ أبريل 2014 في الرقة، حيث تعمل على توثيق انتهاكات التنظيم الجهادي بعدما باتت المدينة محظورة على الصحفيين إثر عمليات خطف وذبح طالت عددًا منهم.

وبحسب بيان نشرته الحملة على موقعها الإلكتروني، فإن نحو 75 مقاتلاً هولنديًا بينهم مقاتلون من أصول مغربية يحملون الجنسية الهولندية كانوا قد أنشأوا تجمعًا خاصًا بهم في الرقة، وكانوا على علاقة متوترة مع القيادات العراقية في التنظيم.

وأوضحت الحملة، أن الإشكال بدأ قبل شهر تقريباً بعد توقيف المكتب الأمني التابع للتنظيم والذي تديره قيادات عراقية ثلاثة مقاتلين هولنديين إثر الاشتباه بتخطيط أحدهم للهروب، ثم وفاة واحد منهم خلال التحقيق معه جراء الضرب المبرح.

وأفادت عن توتر حصل بين الطرفين إثر ذلك وتخلله تبادل إطلاق النار وسقوط قتلى، ما دفع قيادة التنظيم في الرقة لإرسال مندوب إلى المقاتلين الهولنديين لحل الخلاف معهم، لكنهم أقدموا على قتله "ثأرًا" لزميلهم الذي قضى خلال توقيفه.

وعلى خلفية ذلك، صدر أمر من قيادة التنظيم في العراق، وفق الحملة، باعتقال جميع المقاتلين الهولنديين الذين اقتيدوا إلى سجني مدينة معدان ومدينة الطبقة في الرقة، قبل أن يتم إعدام ثمانية منهم يوم الجمعة في معدان.

من جهتها افادت وسائل اعلام هولندية ان المقاتلين الثمانية الذين ادعمهم التنظيم الارهابي من اصول مغربية ويحملون الجنسية الهولندية.

وبحسب الاستخبارات الهولندية، فإن أكثر من 200 هولندي، بينهم خمسون امرأة، التحقوا بصفوف التنظيم المتطرف في سوريا والعراق.

ووفق حصيلة للمرصد السوري لحقوق الانسان المعارض ، فقد أعدم تنظيم "داعش" 424 من عناصره منذ إعلانه "الخلافة" في سوريا والعراق صيف عام 2014، بتهم عدة أبرزها "التجسس" و"محاولة الفرار" أو "الانشقاق".

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (13 )

-1-
اغبالو
1 مارس 2016 - 17:42
Amanni 7sen di yammathsen. jjiwnen aghrum dh uchaffay n hulanda. M3lik tugha qqimen ighyar dhi arif tiri.....
-2-
Dawath
1 مارس 2016 - 18:13
Wan yazun chi, yufith
-3-
hassan
1 مارس 2016 - 18:26
هذه حرب اعلامية الهدف هو تشويه صورة المجاهدين هذاماسرحت وكالة الاخبار الامريكية والاروبية .هذه خطة كي يرهبوا بها الشباب ولكن الذي يريد الذهاب تاتي له المعلومات من الميدان لاينتضرون اخبار من الاعلام.
-4-
طق طق
1 مارس 2016 - 20:28
يك اسي حسن اليوم غيرت سميتك . ولكن المشكل مشي في الاعلام . المشكل في الناس الي يصفقو للمسيحين الغربين ويدافعون عنهم . والمشكل عندهم هو الاسلام .
الداعشيين احرار ولامازيغ الذين يمسحون الكابا للغرب بؤساء .
-5-
الإرهابيون لا دين لهم
1 مارس 2016 - 20:36
خبر مفرح هذا اليوم
إلى جهنم وبئس المصير كلاب متوحشة ووجوه مسودة عليهم دائرة السوء. تركوا هولندا بلد الياسمين واللبن والسمن وذهبوا للقتال تحت راية الخلافة المزعومة بقيادة الإرهابي أبو بكر العراقي السفاح ولقوا جزائهم العادل من قبل جند الخلافة الإرهابية .حفظ الله هولندا من شر الدواعش وأتباعهم ومن والاهم.

الغريب في الأمر أن أغلبية دواعش هولندا ينحدرون من منطقة الريف. وقد سقط 26 إرهابياً داعشياً مغربياً من هولندا حتى الآن حسب معلومات المخابرات الهولندية
-6-
1 مارس 2016 - 21:10
يجب أن تخضع الثقافة العربية الإسلامية المتطرفة الى العلاج النفسي أن لم نقل كل الثقافة العربية ،عصاب إسلامي يأكل بعضه البعض
-7-
mowatin
1 مارس 2016 - 21:11
iwa ri3 siro htawahad maya3jar man tama
-8-
داعش والعقيدة الصهيونية
1 مارس 2016 - 21:20
المسلمين" من أتباع مذهب الجريمة المتدينة لم يجتمعوا ويتحدوا بهذا الشكل إلا في معارك أمريكا ضد اﻹتحاد السوفيتي واليوم ضد سوريا واﻹنسانية ..لم نراهم من قبل يحتشدون لنصرة الأقصى والقدس ﻷن المعتقد الذي يعتنقوه يحدثهم عن أن تحرير القدس يبدأ من فناء موسكو وإبادة الشيعة والسنة المقاومين في اليمن والحجاز وبغداد والشام ومن بعدها تفتح القدس!! ..
هذا الطريق هو الطريق ذاته الذي يسلكه اليهود لتحرير فلسطين من الفلسطينيين .
-9-
hassan
1 مارس 2016 - 23:00
De door Syrische activisten gemelde executie van acht Nederlandse jihadisten door Islamitische Staat vrijdag in de Syrische stad Raqqa, heeft niet plaatsgevonden. Dit zegt het Syrische Observatorium voor de Mensenrechten (SOHR) dinsdag.

Verschillende betrouwbare bronnen en activisten van deze mensenrechtenorganisatie die in Londen zetelt, zeggen dat deze geruchten op onwaarheid berusten, aldus het Observatorium, dat zich baseert op een netwerk aan informanten in Syrië. ''IS heeft geen buitenlandse IS-strijders geëxecuteerd'', aldus deze bronnen.

''Bronnen binnen IS lieten het Observatorium ook weten dat er niet zulke aantallen IS-strijders met de Nederlandse nationaliteit in Raqqa zijn.''

De actiegroep Raqqa is Being Slaughtered Silently meldde maandag dat de omgebrachte Nederlanders deel uitmaakten van een groep van 75 jihadisten van oorspronkelijk Marokkaanse komaf. De IS-militanten vormen een mix van verschillende nationaliteiten zoals Arabische, Europese en Noord-Afrikaanse, aldus de bronnen van het Observatorium.

Het ministerie van Buitenlandse Zaken kan de executie van Nederlandse jihadisten niet bevestigen.
هذا مقلته في تعليقي الاول انها اشاعات فقط ,نفس المصدر كذب الخبر .
-10-
عدنان
2 مارس 2016 - 01:39
مساكين هؤلاء الشباب
ضحكوا عليهم و هم الان في مأزق
إما الموت او الموت
-11-
hamiod
2 مارس 2016 - 10:15
المرصد السوري لحقوق الانسان لا علاقة له بهذا الخبر.انها اخبار تم تسريبها من طرف المخابرات لثني مجانين الدولة الاسلامية في اوربا على عدم السفر الى سوريا والعراق
-12-
MOCROMATI
2 مارس 2016 - 13:24
أتركوهم يذبحون بعضهم بعضاً لا خير في سلالة الإجرام الدولي يذبحون ويقتلون وبإسم الإسلام والإسلام بريئ منهم.
لا كن كما يبدوا أن آل سعود وآل صهيون نجحوا في تمزيق الأمة الإسلامية من الداخل وتفتيت دول بأكملها خدمة لمشروع الصهيوني وتحقيق حلم إسرائيل الكبرى من النيل إلى الفرات.
لا فرق بين من يقتل في الشام واليمن إنها العصابات الصهيونية المسيحية والوهابية الحقيرة.
-13-
Hasse
2 مارس 2016 - 17:20
قي إنتظارهم 72 إمرء وولدان مخلدون كما يعتقدون
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية