English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  3. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  4. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  5. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  6. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

  7. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | رصد أزيد من 12 مليون درهم لحماية مركز تارجيست من الفيضانات

رصد أزيد من 12 مليون درهم لحماية مركز تارجيست من الفيضانات

رصد أزيد من 12 مليون درهم لحماية مركز تارجيست من الفيضانات

خصصت وكالة الحوض الماضي اللوكوس 12 مليون و500 ألف درهم لحماية مركز تارجيست بإقليم الحسيمة من الفيضانات، وتهيئة واد بوحجر بذات الإقليم، وذلك حسب ما جاء في تقرير صادر عن الوكالة يَخص ميزانية الاستثمار التي صادق عليها المجلس الاداري للوكالة خلال شهر فبراير المنصرم.

كما وفّرت الوكالة 7 ملايين و57 ألف درهم ،برسم سنة 2016 وسنة 2017، لتجديد وترميم وصيانة منشآت الهندسة المدنية والتجهيزات الهيدروميكانيكية وآليات فحص المنشآت المائية والصيانة الاعتيادية للسدود التسعة الواقعة تحت النفود الترابي للوكالة والمتواجدة بكل من عمالة طنجة/اصيلة وإقليم تطوان واقليم الفحص أنجرة وعمالة المضيق الفنيدق واقليم العرائش وإقليم الحسيمة.

وحسب التقرير ذاته خصصت الوكالة مليون و650 ألف درهم لانجاز مشروع نموذجي لتجميع مياه الامطار لتنمية الموارد المائية بشمال المغرب، وانجاز دراسة الجدوى التقنية للسدود الصغرى لمواجهة آفة الفيضانات وتوفير مياه الشرب ومياه السقي بالنسيبة للمناطق النائية.

وبلغ مجموع ما رصدته الوكالة 110 مليون و924 ألف درهم، للمحافظة على الموارد المائية وتجميع مياه الامطار، وصيانة المنشآت المائية للسدود وكذا الحفاظ على الموارد المائية الجوفية ووقاية الأحواض المائية من الانجراف والوقاية من الفيضانات بمدن الشمال.

دليل الريف


مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
صنهاجة الريف
4 مارس 2016 - 16:14
مدينة تركيست الصامدة هي اول مدينة وجدت في االريف ايام العزة وكانت بجانبها قرية اجدير المناضلة واربعاء تاوريرت *باينتي؟حدود الناضور انذاك؟ هذا كل ما كان موجود في الريف ما بين 1900و1926 ابان الاحتلال الاسباني تلاها بعد ذلك قلعة ازمورن فيا سانخونخو*الحسيمة حاليا وذلك سنة 1927؟واليوم اصبحت كرونة كما سماها الاسبان اي تاج الريف هي المنسية والاخيرة,بعدما تجاوزتها امزورن وبني بوعياش وبوكيدارن واجدير والحسيمة في التنمية والطرقات والاهتمام؟؟
مقبول مرفوض
0
-2-
صنهاجة الريف
4 مارس 2016 - 16:22
في الحركة بركة ؟بدا الاهتمام بعاصمة صنهاجة اول الغيث بعد غيث الثلوج والامطار التي ارحمنا الله بها؟فاذا كانت صنهاجة خزان الاصوات ,ولم لا تكون خزان للمشاريع الانمائية والخدمات الاجتماعية بعد تهميش طال عقود من الزمان؟ربما مدير اللوكوس *اللوزي س *الصنهاجي تفطن للامر واراد رد الاعتبار الى اصله وفصله بعدما همشت المنطقة طولا وعرضا من بني عمارت مرورا بتركيست وانتهاءا بغاية السواحل بكتامة؟واليوم جاء الدور على الجهة الغربية لفك العزلة عنها ,وكل ما نطلبه فقط اصلاح الطرقات ليس الا والكوارث التي يخلفها سد الجمعة كل سنة ؟
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية