English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  3. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  4. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  5. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  6. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

  7. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | عمر الزراد يشهر ورقة "عمالة تارجيست" في وجه قيادة "البام"

عمر الزراد يشهر ورقة "عمالة تارجيست" في وجه قيادة "البام"

عمر الزراد يشهر ورقة "عمالة تارجيست" في وجه قيادة "البام"

مع إقتراب موعد إجراء الإنتخابات التشريعية المقررة في اكتوبر من السنة الجارية، يعرف حزب الأصالة والمعاصرة بالحسيمة "صراعات" خفيّة بين بعض قيادات محلية حول موقع وكيل لائحة الحزب في الإنتخابات البرلمانية لدائرة الحسيمة.

ومن بين الوجوه التي تخوض الصراع الخفي، يبرز عمر الزراد الـمين الاقليمي للحزب بالحسيمة ورئيس بلدية تارجيست، الذي يعتبر من الشخصيات المنافسة على موقع وكيل اللائحة ويدعمه في ذالك مجموعة من منتخبي الحزب بالإقليم.

وحسب مصادر مقربة من حزب "الجرار" فإن الزراد يهدد بالمطالبة بإحداث عمالة تارجيست في حالة لم يتم ترشيحه على رـس لائحة الحزب للإنتخابات، وهي ورقة يعتبرها الكثيرون قد تكون ضاغطة على قيادة البام لنيل مبتغاه.

من جهة ـخرى يرى متتبعين للشـن السياسي بالاقليم ان هذه الورقة، قد تشكل ضربة لرئيس بلدية تارجيست في علاقته مع ساكنة منطقة صنهاجة، الذين سيتهمونه بإستغلال موضوع يهم كل الساكنة في صراع إنتخابي شخصي، كما سيتهمه الآخرون بالتعامل بمنطق القبلية، ومحاولة زرع التفرقة بين أبناء إقليم الحسيمة.

من جهة أخرى قيادة حزب الاصالة والمعاصرة لم يصدر عنها أي مؤشرات، يمكن من خلالها ترجيح كفة مرشح على الاخر، مما يزيد المشهد غموضا وتبقى كل الإحتمالات قائمة، بما فيها إحتمال ترشيح محمد بودرا الذي كان من الوجوه المستبعدة قبل ان يثور على اقصاءه من المكتب السياسي للحزب.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 )

-1-
تارحيستي غيور
5 مارس 2016 - 17:59
ليست هذه هي المرة التي يخون الترجيستيين من أجل مصلحته الشخصية لذا فإن هذا الخبر لن يفاجئنا .
مقبول مرفوض
7
-2-
سريع واذ السبت
5 مارس 2016 - 19:46
سماسرة بياعة شراية اشباه السياسيين اصحاب المصالح الشخصية لك الله يا تركيست الحبيبة كم اشتقت اليك يا تاج صنهاجة وجبالة وريافة
مقبول مرفوض
6
-3-
صنهاجة الريف
5 مارس 2016 - 20:11
عمر الزراد لم يمثل سوى 5في المائة من ساكنة صنهاجة *مدشره المعلمين حوالي 300ناخب ليس الا؟فهو يترشح هناك ويفوز باصوات حاشيته القليلة؟اما تركيست فهي اكبر منه بكثير هناك مجتمع مدني قوي وفعال الذي يتهم الزراد كونه المساهم في تاخير عجلة التنمية بتركيست عندما كان يعارض كل شيئ بعاصمة صنهاجة بتشجيع من البام في الحسيمة للانقضاض على حزب الاستقلال الذي كان يقود شؤون البلدية انذاك ؟اذن يعتبر الزراد العنصرالذي ساهم بشكل مباشر منذ رئاسته المجلس الاقليمي ما بين2009الى عاية 2015 الى تازيم الوضعية بالمنطقةالصنهاجية*فالعمالة مطلب للساكنة قبل ان يعرف الزراد معنى السياسة ولعناتها,وهو لا يمثل الا نفسه مع العلم صنهاجة تعداد سكانها حوالي 250الف ساكنة والزراد لا يمثل سوى نقطة ماء في بحر ليس الا؟
مقبول مرفوض
3
-4-
صنهاجة الريف
5 مارس 2016 - 20:23
سواءا هدد ام لم يهدد فهذا الشخص ليس معروفا في منطقة صنهاجة صحيح هو رئيس البلدية؟لكن لا ننسى كون تركيست محاطة ب جماعتين مهمتين *جماعة زرقت 10الف ساكنة *استقلالية *وجماعة سيدي بوتميم حوالي 14الف ساكنة *بامية ؟ والزراد في هاتين القبيلتين لا يملك اصوات رغم تراس حزبه جماعة سيدي بوتميم الا ان عامل القبيلة يلعب دورا مهما في التشريعيات حسب التجارب السابقة اضافة الى جماعة بني عمارت المضيانية الاستقلالية 9 الف ساكنة اضف اليهم جماعات مرثرة كبني بوفراخ بني كميل اساكن كتامة وعاية السواحل وبني بونصار وبني احمد وغيرها؟ادن,من هنا يتضح كون الزراد لا يملك لا مفاتيخ ولا ابواب المنظقة الصنهاجية؟والعمالة مطلب كل ساكنة صنهاجة منذ امد بعيد؟
مقبول مرفوض
-1
-5-
متتبع
5 مارس 2016 - 23:15
هذا السيد لا يمثل الا نفسه ونحن لن نصوت عليه و نصيحة للبام أبعدو عنكم هذا الشخص فهو لا يستحق
مقبول مرفوض
2
-6-
اريد ان اكون كل شيء من اجل لاشيء
6 مارس 2016 - 12:31
الى متى تتوقف هده المهزلة يا اخي الناس صوتت عليك ان تقود المدينة وتهتم بشانها ولا ان تصبح رئيسا لبلدية لكي تترشح للبرلمان
لاحظوا معي ما هدا الاستهتار تجد نفس الشخص يترشح للجمعية وللنقابة وللبلدية والجهة والاقليم والبرلمان وووووو............
وهدا الامر اصبح عرفا وتقليدا مغربيا بامتياز
المهم الله يعاونكم
مقبول مرفوض
2
-7-
مواطن
6 مارس 2016 - 13:36
اسألوا احديدان تارجيست من يكون هذا المرتزق اسألوا كذلك كل ساكنة تارجيست كيف تحول في وظيفته من سلم 5 الى سلم 10 بدون اي وجه حق اسألوا كذلك من اين له الربح سيارة من نوع كاتكات و منزل فاخر بل حتى في زواجه أقام عرسين عرس بتطوان و عرس بتارجيست ووووووو
مقبول مرفوض
1
-8-
شاب من ترجيست
6 مارس 2016 - 23:18
الزراد ههههه من نعطل يطالب بحق الساكنة الى متكبر متفاخر نعم لقد كان في شبابه '' dima lmkhazniya wrah ou howa flma7ata " تعرف على واحد شهص ف الحسيمة ودهلة معاه لسياسة هههه
مقبول مرفوض
-1
-9-
متابع صنهاجي
7 مارس 2016 - 16:38
حقيقة الامر هاد البام والاستقلال هم سبب الويلات التي تمر بها مدينة ترجيست وضواحيها جراء سياسة المد والجزر لذا فإننا كشباب غيور على منطقتنا فاننا سنصوت للاصلح البام والاستقلال الى مزبلة التاربخ.اما السيهوم عمار بلا ماتعدب راسك راه والله ماتحلم ب وكيل لائحة الجرار غير كضحك فيك الناس سير استرزق فشي بلاصة اخرى.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية