English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. بالفيديو .. إنطلاق مسيرة أربعينية محسن فكري (5.00)

  2. بالفيديو: وقفات بكطالونيا والباسك في أربعينية محسن دعما لحراك الريف (5.00)

  3. توافد المحتجين على ساحة الحسيمة (4.00)

  4. أربعينية محسن .. شبان ينظمون السير في غياب الأمن (3.00)

  5. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  6. بعد مأساة محسن فعاليات تناقش علاقة المؤسسة بالمواطن في ندوة بالرباط (0)

  7. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الإسلاميون يدشنون فصلا جديدا من الصراع مع "البام" في معقله

الإسلاميون يدشنون فصلا جديدا من الصراع مع "البام" في معقله

الإسلاميون يدشنون فصلا جديدا من الصراع مع "البام" في معقله

تحت شعار "إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت و ما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب"، احتضن المركب الثقافي والرياضي بالحسيمة، صباح اليوم الاحد 6 مارس اشغال الجمع العام التأسيسي لفرع الحسيمة لحركة التوحيد والإصلاح، والذي انتخب بالاجماع عبد الوافي العبدلاوي رئيسا.

ويأتي هذا الجمع التاسيسي بعد اسابيع قليلة من تصريح الياس العماري، الذي قال فيه ان حزب الاصالة والمعاصرة جاء لمحاربة الاسلاميين والدفاع على الاسلام، مما يعني ان رد الاسلاميين على هذا التصريح جاء سريعا وذلك بتأسيس فرع للحركة التوحيد والاصلاح باقليم الحسيمة الذي يعتبر معقلا لحزب الياس العماري.

وتعرف حركة التوحيد والإصلاح نفسها بأنها "حركة دعوية تربوية على منهاج أهل السنة والجماعة، تعمل في مجال الدعوة الإسلامية عقيدة وشريعة وقيما وآدابا، من أجل الالتزام بمقتضيات الإسلام والمساهمة في إقامة أركانه وأحكامه على صعيد الأفراد والمجتمع والدولة".

وهذه الأهداف التي يشكل العمل لأجلها مكونا أساسيا لهوية حركة التوحيد والإصلاح، تم تفصيلها وبيانها في ميثاق الحركة الذي حدد أهدافها في إقامة الدين على صعيد الأفراد، وعلى صعيد الأسرة، وعلى صعيد المجتمع، وعلى صعيد الدولة، وعلى صعيد الأمة. وكذلك دعم التوجه الوحدوي في الأمة الإسلامية، والإسهام في تحسين أوضاع المسلمين ومناصرة القضايا العادلة، والإسهام في نشر الإسلام في العالم، والإسهام في بناء حضارة راشدة .

ورغم ان حركة التوحيد والاصلاح تقدم نفسها على ان حركة مستقلة عن كل اطار سياسي، الا ان لها ارتباط وثيق بحزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (17 )

-1-
Ghoss
6 مارس 2016 - 23:39
لا اهلا ولا مرحبا....اذهبوا إلى الشرق الأوسط
مقبول مرفوض
8
-2-
عصام
7 مارس 2016 - 00:25
نحن أهل الريف لسنا في حاجة إلى أي حركة أن حركتكم لا توحيد ولا إصلاح اصلحو أنفسكم أولا قبل كل شيء
مقبول مرفوض
16
-3-
ابن الريف العميق
7 مارس 2016 - 00:59
مرحبا بك يا بنكيران ياسيد الرجال اعانك الله ووفقك في ولاية ثانية .نحن معك من مدينة الحسيمة الى اربعاء توريرت وشقران . اكيد اكيد
مقبول مرفوض
-4
-4-
ابن الريف العميق
7 مارس 2016 - 01:04
" البام '' يحتضر وسيلفظ انفاسه الاخيرة بعد الانسحاب الجماعي للمنخرطين ولا يجد امامه من يتسلم التزكية للترشيح باسم البام
مقبول مرفوض
-6
-5-
ابن الريف العميق
7 مارس 2016 - 01:04
" البام '' يحتضر وسيلفظ انفاسه الاخيرة بعد الانسحاب الجماعي للمنخرطين ولا يجد امامه من يتسلم التزكية للترشيح باسم البام
مقبول مرفوض
-8
-6-
ahajjam
7 مارس 2016 - 02:28
Viva mohamed 6. Howa li kayehkam fe lmaghreb bla matdowkhona makayn la assala wa la 3adala wa la islah. Ntoma rer khobziyon mortazi9a katkadbo 3la 3ibad lah.
مقبول مرفوض
1
-7-
عادل
7 مارس 2016 - 04:16
مجرد جماعة من المسترزقة،، لكن الريف أكبر من أصحاب اللحى الزناة.. عاش المقاومون الريفيون الأحرار.. الموت للفكر المشرقي الظلامي.
مقبول مرفوض
6
-8-
rachid
7 مارس 2016 - 10:21
انتم غير مرحب بكم في الريف يا تجار الدين. اهلكتم المغاربة بغلاء المعيشة وعنصرية مقيتة لكل ما هو غير عربي. و الان مع اقتراب الانتخابات اتيتم لاستغلال الدين لدغدغة مشاعر المسلمين لاستقطاب اكبر عدد ممكن من الناخبين لحزب الانتهازيين.
مقبول مرفوض
7
-9-
khalid
7 مارس 2016 - 12:57
من الريف العزيز أنتم وأمثلكم لا تمثلون الريف الاحزاب التي لا تهتم بهموم الشعب لا مكان له في الريف .........أنشر
مقبول مرفوض
5
-10-
KarimDo
7 مارس 2016 - 14:54
قريبا سيصبح الإصلاح ركن من أركان الدين عند الاسلاميين وسيرفعون شعاراتهم المزورة من اسطاع إليه سبيلا.هذه سياسة مافيها أن أما الإصلاح وان لم تستطيعوا أبقوا انفسكم بعيديين يا من يدعوا الاصلاح إليه سبيلا تفو على التفكير الرجعي.وشكون دخل هؤلاء للساحة السياسية الفكر الظلامي لاينفع حتى في المراحيض عاد أنفع في السياسة
مقبول مرفوض
2
-11-
MOUH AZDAD
7 مارس 2016 - 17:08
لا للدجالين والمشعوذين تجار الدين.
هؤلاء هم الذين سيحولوا منطقة الريف إلى ثكنة للدواعش المجرمين القتلة .هذه المجموعة تتحرك في المغرب من قبل مشيخة قطرئيل المتحالفة مع الغرب وأذنابهم وبأموال البترول والغاز القطري لإستعباد الشعوب الغير عربية بدين بني أمية الملاعيــــــــن.
مقبول مرفوض
7
-12-
انتم عبارة عن مجموعة من الزنادقة
7 مارس 2016 - 17:18
ماذا فعلتم في اربع سنوات ايها الزنادقة الا الخراب وتدمير الفقراء بالغلاء وفواتير الكهرباء والماء باثمان خيالية وتخندقتم مع اللصوص وقطاع الطرق وخير دليلكم اماندس 32الف غش في فواتير الكهرباء والماء وقلتم عفى الله عماسلف
مقبول مرفوض
4
-13-
BOUDA BOUDA
7 مارس 2016 - 20:22
الإسلاميون= الخراب الدمار القتل

قالت مصادر محلية في عدن إن مسحلين من ”داعش” اقتحموا مدارس البنات في المحافظة وأقفلوا أبوابها ومنعوا الطالبات من الخروج بعد انقضاء الدراسة، بدعوى تغيير الزي المدرسي.
وجاء الاقتحام بعد يوم من تحذير “داعش” في بيان لها الطالبات في عدن بتغيير زيهن المدرسي، بدعوى أنه لباس اليهود والنصارى والكفار والرذيلة، حسب قولها.
وأمهل تحذير”داعش” الطالبات وأباءهن 3 أيام، مالم “فإن بنادقهم متعطشة للدماء، وأن المفخخات ستشوي أجسادهن، وسيتم تحويلهن إلى أشلاء”، حسب التحذير.
وكان تحذير ”داعش” المليء بالأخطاء الإملائية وعبارات العنف والتكفير، والدماء والاشلاء، والتهديد والوعيد لأبناء عدن صدر عن ما يسمى بولاية عدن أبين .
وتسيطر “داعش” وأخواتها من الجماعات التفكيرية على مدينة عدن، وأعلنت مسؤوليتها عن العديد من الهجمات الدموية وعمليات الاغتيالات التي طالت العشرات بتسهيل من قوات الغزو السعودي الأمريكي.
مقبول مرفوض
0
-14-
مهتم
7 مارس 2016 - 22:27
اعتبر حسب تقديري المتواضع ان الحركة المدكورة ارادت من تاسيس الفرع بالمنطقة لتعلن لاهل الريف انها قادرة على اختراقه ا دا كان الحزب قادر على احتواء اهل الريف فكدلك باستطاعة الحركة ان تنهج نفس المسار لكن هيهات هيهات فالحركة فاشلة مند بدايتها لان اهل الريف صار يميز بين الحركات الاصيلة والسليمة في طرحها واهدافها وبين الحركة التي تسعى في خدمة اسيادها والتعايش مع المخزن وتدعو الى الحفاظ على النظام الكائن ولا تضع منهج التغيير الحقيقي في تصورها وتحركها وخير دليل مانراه اليوم في ظل الحزب الحاكم واستغرب كل الاستغراب كيف لهده الحركة الوحيدة منحت لها الترخيص واعترف بها النظام ولم يعترف بالحركات الاسلامية الاخرى كحركة العدل والاحسان وحركة من اجل الامة ووووووو
مقبول مرفوض
0
-15-
لا منتمي
7 مارس 2016 - 22:31
حزب البيجدي اراد ان يشعل الصراع بين اهل الريف الواحد حين اختارهده العناصر الملتحية ليلعبوا دور في الريف من تشتت بدل التوحيد ومن فساد بدل اصلاح
مقبول مرفوض
1
-16-
الشقراني الحمامي
8 مارس 2016 - 10:34
الإصلاح لابد ان يكون في إطار الثقافة الريفية الامازغية الاسلامية فالريف منذ فجر الاسلام كان محافظا و هو الى اليوم كذلك فأي إصلاح اجتماعي لا يراعي الخصوصية الثقافية لأهل الريف مآله الى الفشل البام حزب خليط من الأفكار و الفلسفات التي نشئت في مجتمعات مغايرة لأهل الريف و الحلول التي يقدمها لا تناسب اهل الريف و اظن ما صنعه الاخوة في هذه الجمعية مناسب جدا و عليهم تأسيس مركز مهمته الابحاث العلمية لحل مشاكل الريفيين الاقتصادية و الاجتماعية من منظور ثقافي ريفي إسلامي
مقبول مرفوض
-2
-17-
Alhoceima
8 مارس 2016 - 11:37
مرحبا بك يا بنكيران ياسيد الرجال اعانك الله ووفقك في ولاية ثانية
مقبول مرفوض
0
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية