English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

  6. توقع أمطار عاصفية بعدة مناطق من بينها الحسيمة (0)

  7. محاربة السيدا بالناظور (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يصادق على عدد من الاتفاقيات

مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يصادق على عدد من الاتفاقيات

مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يصادق على عدد من الاتفاقيات

صادق، بعد ظهر يوم امس الإثنين 07 مارس الجاري بطنجة، أعضاء مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة أغلبية ومعارضة بالإجماع على النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة العادية للمجلس  لشهر مارس من 2016. 

وترأس السيد إلياس العماري رئيس مجلس الجهة  أشغال الدورة التي تضمن جدول أعمالها نقاط تتعلق ببرمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2015 والمصادقة عليه، ودراسة مشروع اتفاقية إطار للشراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة وجامعة عبد المالك السعدي، وكذا دراسة مشروع ملحق اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة وشركة الخطوط الملكية المغربية للطيران لتدعيم بعض الخطوط الداخلية للدار البيضاء طنجة الحسيمة، وتطوان الحسيمة والمصادقة عليه.

كما تضمن جدول الأعمال الدراسة والتصويت على إحداث مجموعة جماعات ترابية ضم مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ومجالس العمالات والأقاليم بالجهة والجماعات الحضرية من أجل تدبير المركز الجهوي لتكوين منتخبي وموظفي المجالس والإدارات الترابية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، ودراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة والصندوق الكطلاني للتنمية والتعاون من أجل إنجاز المرحلة الثانية من مشروع المبادرة الجهوية لتعزيز قدرات الجماعات القروية بخصوص مقاربة النوع وتكافؤ الفرص.

وشمل جدول الأعمال أيضا الدراسة والمصادقة على ملحقات تعديليـــة للاتفاقيات المتعلقة بالقروض الممنوحة للجهة من طرف صندوق التجهيز الجماعي على ضوء التقسيم الجهوي الجديد من أجل استكمال إنجاز بعض المشاريع التنموية بإقليم الحسيمة.

وقدم السيد رئيس المجلس في مدخل أشغال الدورة، تقريرا إخباريا حول أنشطة رئاسة المجلس خلال الفترة الممتدة ما بين انعقاد الدورتين العاديتين للمجلس (أكتوبر 2015 ومارس 2016).فقد رفع رئيس المجلس شعار: "جهة منفتحة على نفسها وعلى محيطها"، وتم عقد لقاءات تواصلية مع مختلف المنتخبين بالأقاليم التسعة وبعض تمثيليات المجتمع المدني، ولقاءات تشاورية كان الهدف منها النقاش والإنصات إلى مختلف الإكراهات والتساؤلات المطروحة لدى ساكنة هذه الأقاليم، على أساس تكريس "التضامن المجالي".

 كما قام رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة بزيارة تفقدية لعدد من المناطق التي ضربتها الهزات الأرضية خاصة بإقليم الحسيمة، وكذا منطقة باب برد التي تعرضت لموجة برد قاسية مؤخرا وحاصرت الثلوج معظم المسالك الطرقية بالمنطقة. وتطرق السيد إلياس العماري في ذات التقرير إلى الزيارة التي قام بها إلى إقليم الفحص أنجزة وقادته إلى ميناء طنجة المتوسط، حيث تم التعرف عن قرب على ما تتيحه هذه المنشأة من إمكانيات للتنمية بالمنطقة والتشغيل وغير ذلك من المجالات ذات الصلة.

تقري اخباري

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 )

-1-
ارحل
8 مارس 2016 - 18:20
مطلبنا جهة ريفية "حسيمة ناظور اكزناية " اخت لفسطين المحتلة , هكذا سنسترجع عزتنا وسنبني جبالنا
مقبول مرفوض
-3
-2-
صنهاجة الريف
8 مارس 2016 - 18:21
صادق المجلس على عدة مشاريع وعدة اتفاقيات وعدة براميج وعدة مواضيع؟ نحن نريد نفاصيل الامور ولكل مدينة وجماعة ما ينتظرها من اصلاحات ومساعدات وليس موضوع شمولي وانشائي ايها المجلس؟؟
مقبول مرفوض
0
-3-
أبو هاجوج الجاهلي
8 مارس 2016 - 20:35
الأولويات:
الصحة
الشبكة الطرقية
الإنارة
التعليم
مروحية مجهزة بجميع الوسائل والآلات الطبية من أجل التدخل السريع لإنقاذ الأرواح عموما والنساء أثناء الولادة المعقدة في الاماكن الوعرة
إحداث أماكن خاصة للباعة الذين إستولوا على الأماكن العمومية في مدن الجهة.
المساهمة في خلق مشاريع تحافظ على البيئة والمحيط السوسيوثقافي لتوفر فرص العمل لشباب الجهة الخ
وكذلك لاننسى عملية (رحلة الشاء والصيف) أو عملية العبور والتنسيق مع الجهات المسؤولة من السلطات الأمنية والجمارك والدرك الملكي وأصحاب السفن المكلفة بنقل الهاجرين ومكاتب بيع التذاكر وكذلك مع السلطات الإسبانية والوزارة الوصية على المهاجرين وجميع المتدخلين في هذا القطاع الذي يساهم مساهمة لابأس بها في هذه الجهة. الهدف هو عبور منسق ومحكم كي تتحمل كل جهة مسؤولتها وكي تمر العملة في أحسن مايرام
مقبول مرفوض
9
-4-
اين الجامعة ؟
9 مارس 2016 - 15:33
يا اخواني هل احد منكم يقنعني ويقول لي بشيء من المنطق لماذا لا توجد جامعة في ارض الريف ؟ ولماذا يريد الناس المتحكمون في هذا البلد ان يظل الريف خاليا من منارات العلم والمعرفة والثقافة ؟
كنت في السابق اقول ان سبب ذلك هو العنصرية ... لكنني اقول اليوم لا مكان لهذا السبب فهاهم الرؤوس الكبار لحزب البام الذين يحكمون المنطقة من ابناء الريف ومع ذلك يسيرون على اسلافهم
يجب على ابناء الريف ان يتكاتفوا لترشيح من يوصل مطالبهم ويناضل من اجل تحقيقيها اما هؤلاء الباميون فهم مجرد سعاة لتحقيق ماربهم
مقبول مرفوض
0
-5-
11 مارس 2016 - 19:00
اين الجامعة نعم
مقبول مرفوض
0
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية