English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. الحسيمة .. سيارة إسعاف تتعرض لحادثة سير بأجدير (5.00)

  2. روتردام .. فرار سجين من الريف موقوف في قضايا اطلاق نار (5.00)

  3. بلمزيان : اطلعنا على بعض التسجيلات بخصوص ملف الشبان الخمسة بالحسيمة (3.00)

  4. الصبار يكشف عن معطيات جديدة حول "ضحايا" الوكالة البنكية بالحسيمة ويثير جدلا واسعا (1.00)

  5. إعتصام تماسينت يَحول دون انعقاد دورة استثنائية للمجلس (1.00)

  6. الحسيمة..المركز الصحي لأيث يوسف وعلي يتعزز لأول مرة بطبيبة (0)

  7. فرقة من الاستعلامات الاسبانية تحل بالناظور (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الكاتب المحلي "للبيجيدي" ببني بوفراح يقدم استقالته وينشر غسيل الحزب

الكاتب المحلي "للبيجيدي" ببني بوفراح يقدم استقالته وينشر غسيل الحزب

الكاتب المحلي "للبيجيدي" ببني بوفراح يقدم استقالته وينشر غسيل الحزب

قدم الورغي ياسين الكاتب المحلي لحزب العدالة و التنمية بجماعة بني بوفراح إقليم الحسيمة، إستقالته من مهامه، إحتجاجا على إتخاذ القرارات بشكل انفرادي من طرف قيادة الحزب على المستوى الاقليمي.

وأوضح الورغي في نص الاستقالة التي توصلت شبكة دليل الريف بنسخة منها، ان الاستقالة جاءت نتيجة "الغبن والتهميش وحتى النسيان" من طرف الكتابة الإقليمية للحزب بالحسيمة ، رغم المجهودات التي كان يقوم بها من أجل توسيع قاعدة الحزب، وخلق قواعد جديدة له في مختلف المناطق التي يقوم بزيارتها.

ولم يكتفي الورغي بتقديم الاستقالة بل هاجم قيادة البيجيدي على المستوى الاقليمي حيث اتهم سعاد شيخي النائبة البرلمانية عدم التواصل مع المواطنين والهيئات المجالية، نتيجة استقرارها الدائم بالرباط، اضافة الى هيمنة عائلة واحدة على الهيكلة الإقليمية للحزب بالحسيمة، و"إقصاء كل صوت حر يأبى الخضوع للإملاءات والقرارات المطبوخة من أطراف متحالفة ومتوافقة على تقسيم كعكة مناصفة بينهما" على حد تعبيره.

وتحدث الكاتب المحلي السابق عن هيمنة وجوه بعينها على لوائح الاستحقاقات الانتخابية منذ سنة 2011، ووضعهم عراقيل امام منح العضوية وفتح الفروع في مجال العالم القروي بالإقليم "حفاظا على مصالحهم الشخصية".

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 )

-1-
عادل الحمادي
8 مارس 2016 - 16:40
إن حزب العدالة والتنمية بالحسيمة هو حزب العائلي بامتياز لكون حوالي ربع من أعضاء مجلسه الإقليمي ينتمون إلى عائلة واحدة و أن الأغلبية الباقين من أعضائه موالون لهم وتم التمكين لهم بآليات مكشوفة أعد لها سلفا بإحكام، والأقلية فقط هي من تملك رأيا حرا لكنها مهمشة ويتم إقصائها ومحاولة تكميم أفواهها بكل الوسائل.
مقبول مرفوض
18
-2-
صديق
8 مارس 2016 - 17:53
ياسن الورغي يستقيل من حزب العدالة
سي ياسن صديق وابن منطقتي وأعرفه جيدا وأحييه على مبادئه "قبل وبعد الاستقالة"، كنت أريد دائما أن أفاتحه في موضوع انتمائه لحزب العدالة والتنمية الذي لا يتناسب مع مبادئه "ليس كمبادئ الحزب الحربائية والتجارة بالدين و و و". على العموم بما أنني أحترم الاختلاف وأراه يتكلم عن الحزب بحرقة فلم أفاتحه يوما في الموضوع حتى لا نسير يوما في اتجاه لا يرضي بعضنا.
ما أريد قوله هو أنني أبارك له بهذا الخطوة الشجاعة وغير المتسرعة والذي قام بها قبله العديد من الشرفاء. على العموم بعد استقالة السي ياسن من حزب العدالة، أؤكد للجميع أنه لن يوجد إسم هذا الحزب المشؤوم في هذه البلدة بعد الآن، كون ياسن هو المحرك الأساس في هذا النطاق.
الأخ ياسن يحترم كذلك كونه شاب فاعل جمعوي بالمنطقة من أجل المصلحة العامة، ويحترم لأنه إعلامي رائع ويكتب ويراسل، ويعمل في أرض الواقع وليس مختبئا بالعالم الأزرق كما يفعل بعض أشباه المناضلين.
الأخ ياسن رئيس جمعية بوكارة للتنمية وعضو جمعية أمازيغ صنهاجة وعضو كنفدرالية جمعيات صنهاجة للتنمية ومن بين المؤسسين لشبكة جمعيات وتعاونيات دائرة بني بوفراح.
السيد ياسن مناضل ويحترم وليس كالباقي الذين يمارسون سياسة القطيع. وهنا تتضح قوة النضال.
هنيئا لك صديقي ودمت مناضلا شريفا ولا تعبئ بمن ينتقدونك فإنك على صواب.
مقبول مرفوض
33
-3-
بوفراحي
8 مارس 2016 - 17:55
أحترم رئيك أخي ياسين انت انسان مناضل تستحق كل الاحترام والتقدير لما تقومه بمجهودات في إطار الحزب دفاعا عن المنطمة المهمشة والمنسية للأسف خذلك الحزب متمنيات لكم أخي ياسين التوفيق في مسيرتك واصل النضال ولا تستسلم
مقبول مرفوض
13
-4-
ppp
8 مارس 2016 - 17:55
حزب ال شيخي بالحسيمة يمارس الاقصاء والتهميش منذ زمان ..ومازلت اتزكر زلزال الاستقالة الجماعية التي قدمها قياديون سابقون في الحزب 2014 وبيان قوي فضح الهيمنة عائلة الفنانة سعاد الشيخي على مفاصل الحزب واستغلالهم لعرق الاغبياء والدراويش الذين يعدون مطية لتحقيق مصالحهم الشخصية والعائلية ادعو كل انسان حر ينتمي الى حزب العائلة الشيخية ان ينتفض في وجوههم او يقدم استقالته الان ..لان بقاءه في حزب النفعية والعائلة لا مبرر له اخلاقيا ولا دينيا ولا سياسيا ولا عقليا..فلستم حمالين بالمجان
مقبول مرفوض
15
-5-
صنهاجة الريف
8 مارس 2016 - 18:28
الورغي هو عضو في جمعية امازيغ صنهاجة والساحل؟لكن التحاقه بحزب المصباح اضر به اكثر مما نفعه؟فهو يعرف جيدا كون حزب العدالة والتنمية لا مكانة له في قبيلة صنهاجة بفرعيها الساحلي واسرايري؟ففي 19جماعة محلية لم يحصل ولو على نائب واحد* وهذا يعني ما يعنيه؟ كون هذا الحزب لم يجد ارضية في صنهاجة ولم يجدها ابدا ؟لهذا كان لجوء الورغي لهذا الحزب فشلا ذريعا لان ليس له شعبية في هذه الجهة الغربية من الريف؟
مقبول مرفوض
19
-6-
عبدالله تماسينت
9 مارس 2016 - 12:28
الاستاذ الورغي ياسين من الاساتذة المعروفين باخلاقهم ورزانتهم ومعامته الجيدة مع مختلف شراىح الناس وخروجه الان من حزب العدالة والتنمية خسارة كبرى لاتعوض على الحزب مراجعة حساباته
مقبول مرفوض
6
-7-
صديقي
9 مارس 2016 - 18:04
اصلا استقال لوجود العنصري ديال بني ورياغل ماشي حيت الحزب اسلامي بشششششاخ
مقبول مرفوض
-7
-8-
med
9 مارس 2016 - 18:05
هنيئا لك أخي ياسين من تحررك من قيود الانتماءات الحزبية التي كانت تلزمك الدفاع على أشخاص وجهات معينة وتبرر أعمالهم على الرغم من أنه قد يتناقض ذلك ومبادئك
مقبول مرفوض
6
-9-
مصطفى
10 مارس 2016 - 12:04
ضربة موجعة للفنانة سعاد الشيخى اكثر و لأل شيخي اما الثعلبان الاندلوسي دربها بسكتة..لقد حقق امنيته 3مليون ونصف في الشهر ..قالك النضال ومحاربة الفساد واش ماكينش شي فساد بحال هادا
مقبول مرفوض
1
-10-
sara
10 مارس 2016 - 12:05
اتمنى ان تبقى مناضلا كما كنت صديقي. خطوة جريئة واتمنى ان تكون مدروسة خوفا من الانجرار نحو اشياء اخرى تسيء لشخصك.
مقبول مرفوض
0
-11-
sara
10 مارس 2016 - 12:05
اتمنى ان تبقى مناضلا كما كنت صديقي. خطوة جريئة واتمنى ان تكون مدروسة خوفا من الانجرار نحو اشياء اخرى تسيء لشخصك.
مقبول مرفوض
3
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية