English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  3. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  4. نشطاء الحراك بالحسيمة يطوفون على الاسواق والمداشر للتعبئة لأربعينية محسن (0)

  5. "عمال الحليب" المطرودين يَعتصمون أمام مقر العمالة بالحسيمة (0)

  6. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  7. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | توقف الخط الجوي الحسيمة امستردام بعد 20 سنة من الاشتغال

توقف الخط الجوي الحسيمة امستردام بعد 20 سنة من الاشتغال

توقف الخط الجوي الحسيمة امستردام بعد 20 سنة من الاشتغال

وجه محمد بودرا البرلماني عن اقليم الحسيمة، سؤال كتابي الى الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك المكلف بالنقل، حول ايقاف وتجميد الخط الجوي الرابط بين الحسيمة وامستردام.

وقال بودرا ان الراي العام المحلي باقليم الحسيمة ، تفاجأ من توقف هذا الخط، رغم انه ظل مشتغلا لفترة طويلة تزيد عن العشرين سنة، وكان مكسبا ذا اهمية قصوى بالنسبة لعدد كبير من مغاربة العام المنحدرين من منطقة الريف، لا سيما المقيمين منتهم بدولتي هولندا وبلجيكا.

وتساءل البرلماني عن حزب الاصالة والمعاصرة، عن الاسباب الكامنة وراء اتخاذ مثل هذا القرار الذي وصفه بالمجحف في حق شريحة مهمة من مغاربة العالم، كما طالب من الوزير بتوضيح الاجراءات المزمع اتخاذها لاعادة فتح هذا الخط الجوي الحيوي.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (15 )

-1-
الجاحظ
10 مارس 2016 - 20:41
ماذا يجري بحق السماء ؟ مالذي إرتكبته جاليتنا العزيزة المقيمة بهولاندا لتستحق كل هذه العقابات الجماعية؟ مالسر الخفي وراء الأمر كله ؟ عقاب تلو عقاب ، قرار إضطهادي يعقبه قرار مماثل له ، ما هذه الإتفاقات المتتالية؟ فضح وكشف كل الممتلكات، إلغاء الإتفاقيات، إلغاء الرحلات والخطوط، عراقيل للشركات الجوية الأخرى.
وهاهو بودرا يحتج !! وكيف يحتج ؟ بسؤال كتابي مؤدب رقيق ، قبحكم الله أيها المسؤولون المتهافتون تهافت الذباب على ا لقناديل. لو كانت لكم ذرة شرف الريافا ومروؤتهم وشهامتهم لأقمتم الدنيا ولم تقعدوها، لوقفتم وقفة رجل واحد، لشكلتم حصنا وسدا منيعا أمام كل الهجومات والمخططات ، لكن مادمتم منبطحين ومتهالكين ، ومستلقين كلكم على بطونكم، فلاغرابة أن نراكم تشاركون معهم بل أكثر من ذالك تمهدون لهم أنفسكم وأرضكم ودياركم وأعراضكم .
وهذا ما سنألفه منكم من الآن فصاعدا .
ولهذا فيجب على الجالية الآن أن تواجه بنفسها ، ولا تتكل على أحد .
لو كنتم رجالا حقا قاطعوا الشركات المغربية ، إبقوا هناك ولا تأتوا إلينا ولو لصيف واحد ، وسيرون حينئذ تأثير ذلك على ميزانية الدولة، وعلى إقتصاد المدن المستقبلة .
هذا لو كنتم رجالا حقا ومتحدون فعلا.
مقبول مرفوض
29
-2-
amrani
10 مارس 2016 - 21:21
التوقف كان منتظراً بعد الإفتتاح الخط الجوي الجديد لشركات جديدة مثل كوريندون وترنزافيا، الله يقول من شر حاسدٍ إذا حسد؛؟ الذي وراء هذا التوقف هو الخطوط المليكة، لأن أدركت جيداً أن لا أحد أراد أن يسافر معهم؟ والآن الإنتقام ولا أحد يحرك ساكناً؟؟؟؟؟؟؟؟؟ المغرب دولة ديكتاتورية من ألفها إلى يائها، نظام إستبدادي وحقير؟؟؟؟؟؟ كيف يعقل أن يوقف الخط وبدون سابق إنذار أو أسباب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
23
-3-
lamsayah
10 مارس 2016 - 21:27
ياأخي الجالية الريفية في المهجر لا خير فيها..... يفكرون في السردين مشوي والدلاح في الصيف .....وعقلهم في نصف الأسفل لا أكثر إلا القليل منهم ......مكاين والوا غير النفاق ألحسد إلى الجحيم.
مقبول مرفوض
-33
-4-
جمال
10 مارس 2016 - 22:27
إلى رقم 3تعليقك عنصري وحاقد عن اخوانك في المهجر الذين هاجرو إلى أوروبا وبنو وطنهم ماذا تريد يصنعو لك أصحاب الخارج هل اردتهم أن يخدمو عليك لانك فاشل وطماع ولا تستطيع الوصول إلى أين وصلوا اسيادك الرجال المكافحين الاحرار
مقبول مرفوض
16
-5-
المجاهد
10 مارس 2016 - 23:04
شكرًا احسنت اخي الجاحظ تعليق رقم١ ،
مقبول مرفوض
9
-6-
المجاهد
10 مارس 2016 - 23:10
تعليق رقم ٣ لست في المستوى ، لولا المهجرين لكنت مشردا فاقد العقل تمشي بلا سروال ....
مقبول مرفوض
10
-7-
Yoba
11 مارس 2016 - 01:27
نريد من الجالية ريفية هدا العام عدام المجي الي المغريب بش اعرفوا حق د يالكم الانكم تاتون في صيف بسيارت جميلة وكل واحد يريد ان يتكبر علي صديقه ونحن اهل ريف ندفع ثمن ......؟
مقبول مرفوض
4
-8-
khalid
11 مارس 2016 - 05:03
ايها الريفيون في الخارج تظاهزوا امام السفارات الدكتاتورية المغربيه.boiycot RAM
مقبول مرفوض
39
-9-
amestardamer
11 مارس 2016 - 08:04
ida kanat hakan hadihi charikat l,jadida hiya lati sata3mal makan l,khotout l,maghrebiya faliyakouna ahsan
ina charikat ka corindoun oua taranzavia homa ahsan bi kathir mina l,khotout oua in kana l,3aks fa3ala nas an an yosafirou ila malaga aou melilla 3ala l,akal li sanatani hata ya3rifouna ma3a man yatasara3ouna in kontom rijalan la ta3jizou 3ala bid3a kilometrat
مقبول مرفوض
1
-10-
Sabadia
11 مارس 2016 - 11:06
انه الحنين
الى الجاحظ
نعم اخي نحن هنا في الغربة القاتلة
اذا كنت قد جربت الغربة يا اخي فلا أظن انك سوف تفكر بهذا المنطق ،هناك اخي ،اخوان لنا وعائلات وأكثر من ذالك عندنا هناك الوالدين ،أني لا اريد ان ينتزعوا مني ارضي انها ارض اجدادي ،وستبقى ان شاء الله لأحفادي ،ولكن سوف لا يكون ربيعا عربيا بل غير ذلك
اخي اطلب السلامة لبلادنا وسنعود ان شاء الله وفي أيدينا نبتة الخزاما
أبشر ياأخي ان الصبح ليس ببعيد
تحياتي
مقبول مرفوض
8
-11-
الأشعري
11 مارس 2016 - 11:39
ما بقا غير إيوقفوا لينا الهواء في الحسيمة..هاد الشي اللي بقا
مقبول مرفوض
14
-12-
ABARAN
11 مارس 2016 - 12:36
قال فيهم جل جلاله

الأعراب أشد كفرا ونفاقا وأجدر ألا يعلموا حدود ما أنزل الله على رسوله والله عليم حكيم ( 97 ) ومن الأعراب من يتخذ ما ينفق مغرما ويتربص بكم الدوائر عليهم دائرة السوء والله سميع عليم ( 98 )

على المغاربة المهاجرين أن يقاطعوا شركة HA..RAM وعدم الذهاب إلى المغرب هذا العام لقضاء العطلة أو التظاهر وتقديم شكايات إلى المحافل الدولية الغربية للحد من عنصرية المغرب ضد شعب الريف.
علماً أن الأعراب أجلاف الصحراء سيضلون يقاتلونكم بكل السبل ويدعون عليكم بالزلازل والدمار والخراب إلى النهاية.
مقبول مرفوض
2
-13-
يوسف أ هولندا
11 مارس 2016 - 16:09
إلى رقم 3تعليقك عنصري وحاقد عن اخوانك في المهجر الذين هاجرو إلى أوروبا وبنو وطنهم ماذا تريد أن يفعلوا لك مغاربةالخارج هل اردتهم أن يخدمو عليك لانك فاشل وطماع ولا تستطيع الوصول إلى أين وصلوا اسيادك الرجال المكافحين الاحرار
لماذا هذا الحقد والبغض على مغاربة العالم رغم أنك أنت تعيش معهم هؤلاء المغاربة هم الذين ساهموا ويساهمون إلى يومنا هذا في الإقتصاد الوطني وهم الركيزة المهمة لدعم الإقتصاد الوطني وهل أنت لم تأكل معهم السردين المشوي والدلاح أطلب لك الهداية وتعود إلى الصواب .
مقبول مرفوض
4
-14-
البربري
12 مارس 2016 - 14:39
اخواني الاعزائ من بربر وعرب وعجم، نحن في نهاية المطاف امة تشكلت معالمها منذ زمن بعيد ،حتى اصبحنا امة واحدة بلغات مختلفة وهذا حق كل فرد منا، ولكل منا حق المواطنة، ونعيب على كل من سمحت له نفسه ان يقلل من شأن الاخر، فللعربي لغتة لغةمهداة من خالق اللغات كما للامازيغي لغته وهي لغة مهداة من نفس الخالق. والذي يطعن في حق الاخر انسان فاشل اخلاقيا ولا يحتاج الى النصيحة ، واما المواطن الفاعل والهادف هو ذاك الذى عرف قدر نفسه وادرك ان اولادنا خليط من عصارة البربر والعرب،وكلنا اخوة واصهار ، ولا يعيب المرئ اصله الا من احب الانسلاخ . وهذا طبعا مكانتة محجوزة في سلة المهملات، وعيب علينا ان نرى اقواما تلتف حول بعضها البعض ولا يجمعهم اي شيء، اوروبا، ونحن يجمعنا كل شيئ ثم نفترق، انه فعل امر محير.
مقبول مرفوض
0
-15-
amestardamer
12 مارس 2016 - 16:12
ila sahib ta3lik-14-ya akhi nahno lasna didha l,3arab hinama tasma3 ahadan yatahadath bihadihi l,kalimat kama tatahadathouna antom biha fi l,gharb ala tasobouna antom kadalika bi la3roubi oua nahno kadalika ila nahno nadhab chay2an ba3idan li nasila ila ladina akbar oua ladina yoridouna an yochatitou kola chay2 maksoudona l,hakiki oua houa an nafdahahom fakat
مقبول مرفوض
0
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية