English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

  6. توقع أمطار عاصفية بعدة مناطق من بينها الحسيمة (0)

  7. محاربة السيدا بالناظور (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | البيجيدي يرسم صورة قاتمة حول الوضع بجماعة اربعاء تارويرت

البيجيدي يرسم صورة قاتمة حول الوضع بجماعة اربعاء تارويرت

البيجيدي يرسم صورة قاتمة حول الوضع بجماعة اربعاء تارويرت

قام وفد من الكتابة الإقليمية لحزب العدالة و التنمية بزيارة تفقدية لجماعة أربعاء تاوريرت القروية، يوم الأربعاء 16 مارس الجاري، على رأسهم كل من الكاتب الإقليمي للحزب، المستشار البرلماني نبيل الاندلوسي، والنائبة البرلمانية سعاد شيخي، وأعضاء من الحزب على مستوى مدينة الحسيمة وأعضاء من الكتابة المحلية للحزب بفرع أربعاء تاوريرت المؤسس حديثاً، يتقدمهم  محمد المعكشاوي، الكاتب المحلي للفرع.

و صرح نبيل الأندلوسي، أن الزيارة تأتي في إطار التفقد  والتواصل مع ساكنة  منطقة أربعاء تاوريرت، للوقوف على المشاكل التي تعيشها الجماعة و قال  "سجلنا خلال هذه الزيارة بشكل أساسي معاناة المواطنين مع غياب طبيب بمركز الجماعة وكذا غياب العديد من الأدوية المتوفرة على مستوى المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والتي تعرف تأخرا في الوصول أو لا تصل للمواطنين بهذه المنطقة، كما هو حال العديد من المناطق القروية بالإقليم، خاصة بعد التغيرات التي وقعت على الخريطة الصحية على المستوى الإقليمي بحيث لم تعد أربعاء تاوريرت على المستوى الصحي تابعة لمدينة بني بوعياش كما كان عليه الوضع إلى حدود نهاية دجنبر2015" ويضيف الأندلوسي في تصريحه "هذا بالإضافة إلى مشاكل الفيضانات التي تهدد سكان المركز، والعديد من المرافق الحيوية بهذا الأخير مثل المسجد والثانوية الإعدادية بل وحتى أراضي وممتلكات المواطنين".

و وقفت الزيارة على الوضعية الكارثية للمجزرة الجماعية حيث تفتقر لأبسط المقومات الضرورية لحفظ صحة المواطنين، وهو ما يستلزم حسب الأندلوسي ، تدخلاً عاجلاً من جميع الأطراف المتدخلة لبناء مجزرة عصرية بالمواصفات الصحية الضرورية، حتى يستعيد سوق أربعاء تاوريرت وهجه ووضعيته الاقتصادية التي كانت عنده منذ عقود من الزمن" . و في هذا الصدد أكد الكاتب المحلي لحزب العدالة و التنمية بأربعاء تاوريرت أن " مجزرة الجماعة لا تتوفر على أبسط شروط السلامة الواجب توفرها في المجازر ناهيك عن عدم وجود طبيب بيطري لمعاينة الذبائح ما يفسح المجال لتنامي ظاهرة الذبيحة السرية"  .

و اضاف المعكشاوي أن أغلب دواوير جماعة أربعاء تاوريرت التابعة ترابيا لإقليم الحسيمة تعيش عزلة تامة، بسبب عدم توفر طرق معبدة ، ما يساهم في مضاعفة معانات الساكنة على كل المستويات، إضافة لغياب دار الشباب و ملاعب القرب ، و مشاكل أخرى اعتبر المتحدث أن ما ذُكر منها ، هو فقط غيض من فيض. 

تقرير اخباري 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (17 )

-1-
بني بوعياش
19 مارس 2016 - 00:01
نتمنى من السيد عامل اقليم الحسيمة ارسال لجنة من مجلس الاعلى للحسابات لتقف عند الخروقات العديدة في التسير المتمثل في وجود موظفين اشباح يتقاضون اجورهم دون ان يلتحقوا بمقر عملهم ولو يوم واحد في ستة السنوات الماضية. استغلال ممتلكات الجماعة لاغرض الشخصية من طرف الرئيس و نوابه لأغراضهم الشخصي كنقل الرمال بالشاحنة و استغلال حافلة الجماعة في السفريات لحسابهم الخاص .
مقبول مرفوض
3
-2-
Yoba
19 مارس 2016 - 00:29
الاندلسي لم تفعل شي في ريف غير قيل ولقال
مقبول مرفوض
4
-3-
ahabarouch khalid
19 مارس 2016 - 05:24
صرح نبيل الأندلوسي، أن الزيارة تأتي في إطار التفقد والتواصل مع ساكنة منطقة أربعاء تاوريرت، للوقوف على المشاكل التي تعيشها الجماعة ......... هذا الكلام عجيب حقا .
مسؤولو البيجدي لم يتفقدوا توريرت إلا بعد أن صارت مدة حكمهم في مرحلتها النهائية ... أنتم تعرفون أن توبة المحتضر لا معنى لها في الاسلام . و التائب --وهو على فراش الموت -- لا تقبل توبته .
أين كنتم في عز أيامكم ايها المنافقون -- و المنافقات أيضا -- ماذا قدمتم لهذه البلدة ؟ أنتم الآن تريدون ولاية أخرى في رحاب الحكومة الفياحة ........
مقبول مرفوض
3
-4-
hafid baynti
19 مارس 2016 - 11:14
و قيل أنهم أناس طيبون ملائكة قبل الإنتخابات. شياطن بعد الإنتخابات. منكم اعدااااد متعددة.
مقبول مرفوض
4
-5-
الموساوي
19 مارس 2016 - 11:54
تلك الاعدادية يجب على النياية ان تضع حدا لذلك المدير المتعجرف الذي ينتمي للقرون الوسطى في تعامله مع التلاميذ والاساتذة
مقبول مرفوض
0
-6-
بوعياشي
19 مارس 2016 - 13:46
العدالة والتنمية سكتت عن الخروقات والتزوير الذي حدث بمدينة بني بوعياش.
وانتقلوا الى اربعاء التوريرت من اجل تسويق الكلام ، لا شئ غير الكلام. فلماذا لم يقم وزيركم في العدل بفتح تحقيق في التزوير الذي لحق باللوائح الانتخابية بمدينة بني بوعياش . انتتم مثل هؤلاء المفسدون تماما وسياتي يوم الذي ستنكشفون اما الشعب .
مقبول مرفوض
1
-7-
19 مارس 2016 - 14:28
ماذا قدم المستشار البراماني نبيل الاندلوسي للحسيمة مدينة واقليما...لاشيء سوى بلا بلا التماسيح العفاريت..

ماذا قدم المستشار البرلماني نبيل الاندلوسي لنفسه...شقة بمدينة بادس وظيفة بالتدخل باك صاحبي..وثلاثة ملايين ونصف تدخل الى حسابه شهريا...ويقول انه ضد الفساد...هل هناك فساد اكبر من هذا الاستغلال البشع لعرق الفقراء
مقبول مرفوض
5
-8-
19 مارس 2016 - 14:36
احذروا السحرة الجدد بالكلام المعسول الساحر قبل كل استحقاق انتخابي.
وعود زائفة ستتحول الى النقيض بعد الفوز في الانتخابات والله لن تشاهدوا لا الاندلوسي ولا الفنانة سعاد الشيخي الا قبيل الانتخابات.
اين كانت الفنانة البرلمانية سعاد الشيخي مدة خمس سنوات الماضية كانت في سياحة كتبرع مع راسها بين الدول وفي احسن الاحوال قابعة هناك بالرباط.
الله اعطينا وجوهكم ايها الدجالون الجدد
مقبول مرفوض
3
-9-
الكندوزي
19 مارس 2016 - 14:38
احذروا السحرة الجدد بالكلام المعسول الساحر قبل كل استحقاق انتخابي.
وعود زائفة ستتحول الى النقيض بعد الفوز في الانتخابات والله لن تشاهدوا لا الاندلوسي ولا الفنانة سعاد الشيخي الا قبيل الانتخابات.
اين كانت الفنانة البرلمانية سعاد الشيخي مدة خمس سنوات الماضية كانت في سياحة كتبرع مع راسها بين الدول وفي احسن الاحوال قابعة هناك بالرباط.
الله اعطينا وجوهكم ايها الدجالون الجدد
مقبول مرفوض
5
-10-
زميل محب
19 مارس 2016 - 16:19
الاندلوسي مستشار برلماني!!!!!!!!!! غريب !!!!!والله غريب!!!!!!!!!
كيف حصل ذلك وهو لم يحصل في دائرته سوى على 7 اصوات من عائلته فقط؟؟؟؟؟
انتهازي ووصولي يعرف كيف يتسلق السلاليم جيدا
مقبول مرفوض
3
-11-
مهاجر سابق
19 مارس 2016 - 18:52
نبيل الأندلسي و سعاد الشيخي و,,,,,,,,,كباقي المغاربة الذين يستغلون سذاجة العامة, لا خير فيهم , الى الله المشتكى,
مقبول مرفوض
4
-12-
من دوار مالو
19 مارس 2016 - 20:20
لم يبقى لكم إلى أربعاء تاوريرت للركوب عليه في مصالحكم الشخصية أيها الاقزام الاصطناعيين صحيح أن هذه البلدة العزيزة مهمشة ولكن من هو السبب من يسير الحكومة انسيتم بأن حزبكم الانتهازي هوالذي يسير الحكومة وأقول لكم كفى من الضحك على الأبرياء والفقراء وتستغلهم لمصالحكم الشخصية عار عليكم والله إلى عار ماذا قدمتم لهذه القرية
مقبول مرفوض
2
-13-
مهاجر سابق
19 مارس 2016 - 21:39
الى صاحب التعليق رقم 5و اذا كان هذا المدير ينتمي الى العصور الوسطى ,فجميل جدا,لأن الحضارة العربية الاسلامية منها المغربية, عرفت أوجها خلال هذه العصور, عكس الحضارة الغربية عرفت انحطاطا,لكن المعادلة انقلبت,فأنت الذي تنتمي الى عصر الحداثة,لاتمثل الا التراجع والتخلف في التعليم,بعد أن كانت هذه المؤسسة تسير بمنطق التسيب والفوضى,أرجع اليها هذا المدير هيبتها, لأنه من طبعه لا يحابي أحدا,عنده ,أستاذ ومقتصد وحارس عام وتلميذ سواسية, يطبق القانون على الجميع ,انه صارم في عمله منذ تخرجه سنة 1986,كأستاذ للرياضيات باعدادية سيدي عابد بالحسيمة,من باب الانصاف, مثل هذا المدير, انهم قلائل بالمغرب, يستحق التقدير والاحترام, معطيات لا يشوبها كذب ولا نفاق, حقيقة تقال,
مقبول مرفوض
1
-14-
الريفي المتمرد
19 مارس 2016 - 23:19
شكرا على هذه الزيارة فمباشرة بعدها تحرك الوضع وعين طبيب للعمل بمركز اربعاء تاوريرت. شكرا جزيلا لكم سواء اتفقنا او اختلفنا معكم.
مقبول مرفوض
0
-15-
الموساوي
20 مارس 2016 - 00:17
الى صاحب التعليق رقم 13 -mala pata
انت من طينة ذلك المدير -الأمي - والطيور على أشكالها تقع
مقبول مرفوض
0
-16-
انا اعرفهم حق المعرفة
20 مارس 2016 - 10:16
نبيل الاندلسي انت وصلت الى مجلس المستشارين عن طريق البوطاهري الاعضاء في اربعاء تاوريرت صوتو عليك جميعا الان رجعت وقلبت الطاولة عليهم هكذا يكون رد الجميل دائما.ارجعو الى البام الذي يحظنكم ويشعل لكم الانوار قبل فوات الاوان
مقبول مرفوض
-1
-17-
khabaz
22 مارس 2016 - 21:37
لااحد يعترف ويقول الحقيقة . منذ تاسيس فرع العدالة والتنمية باربعاء تاوريرت
بدأ يلمس بعض النتائج اهمها مستشفى اربعاء تاوريرت الذي استقل من بني بوعياش حيث اصبح مزكزا مستقلا يتوفر على طبيبة للنساء ودكتورة عامة الى عدة اتفاقيات اخرى في ميدان الصحي
وكذا بدء اشغال الطرق القروية لفك العزلة عن السكان
مقبول مرفوض
0
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية