English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.00

  1. حصاد يطلع على قطعة ارضية مخصصة لبناء جامعة ببني بوعياش (فيديو) (4.00)

  2. برلماني يطلب من رئيس الحكومة الاستقالة بسبب حراك الحسيمة (2.00)

  3. مطار الحسيمة يسجل نمو بنسة 464 بالمئة ومطار الناظور 23 بالمئة (0)

  4. بالصور .. تفاصيل لقاء الوفد الوزاري مع المنتخبين والمجتمع المدني بالحسيمة (0)

  5. محمد بودرا يُطالب باطلاق سراح معتقلي أحداث امزورن (0)

  6. زيارة الوفد الوزاري للحسيمة (0)

  7. تفاصيل زيارة الوفد الوزاري الى الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | جرحى مغاربة في إعتداءات بروكسيل وتشكيل خلية أزمة بالسفارة المغربية

جرحى مغاربة في إعتداءات بروكسيل وتشكيل خلية أزمة بالسفارة المغربية

جرحى مغاربة في إعتداءات بروكسيل وتشكيل خلية أزمة بالسفارة المغربية

افادت مصادر صحفية ان ثلاثة مغاربة على الاقل أصيبوا بجروح على مستوى الكتف والرأس، خلال التفجيرات الإرهابية التي شهدتها العاصمة البلجيكية بروكسيل اليوم الثلاثاء .

وكشف موقع LE 360، أن امرأة مغربية تعمل بالمطار حيث وقعت الانفجارات، أصيبت وحالتها الآن مستقرة، كما اصيبت فتاة تبلغ من العمر نحو 32 سنة، وزوجها في الحادث وهما من مدينة طنجة، وذلك عقب تفجيرات محطة الميترو.

ونقلت الصحيفة عن شهود عيان تأكيدهم عدم وجود مغاربة ضمن القتلى، ما عدا إصابات بجروح خصوصا فى محطة المترو (مالبيك) فى الحي الأوروبى بالعاصمة البلجيكية.

وفي نفس السياق تم إنشاء خلية أزمة بالسفارة المغربية والقنصلية العامة للمملكة ببروكسل لمتابعة الوضع عن قرب.

وأوضح بلاغ لسفارة المملكة ببروكسل أنه "في إطار متابعتها عن كتب لتطورات التفجيرات الإرهابية التي هزت يومه الثلاثاء مطار بروكسل الدولي ومحطتي لمترو الأنفاق فقد تم إنشاء خلية أزمة بالسفارة وبالقنصلية العامة ببروكسل للعمل مع السلطات البلجيكية لمتابعة الوضع عن قرب".

وأضاف البلاغ، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء، أن "الأبحاث جارية بتنسيق مع السلطات البلجيكية المختصة من خلال زيارات ميدانية إلى المستشفيات لمعرفة وجود ضحايا أو جرحى من جنسية مغربية".

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 )

-1-
Naj
22 مارس 2016 - 19:22
مغاربة يقتلون اخوتهم في سبيل العرعور الذي يتمع بملاير البترول لوحده ويستعملها في هتك اعراض نسائنا في المغرب و يستعملها عبدة لزجته لغسل لاوساخه العرعور يقترح عل ى شبابنا الموة و على نسائنا شغل الخادمة
-2-
بضاعتكم ردت اليكم
22 مارس 2016 - 19:36
من يريد القضاء على الإرهاب فعليه أن يدمر مملكة آل سعود .
تفجيرات بروكسل الارهابية، ومن قبلها تفجيرات باريس، يجب ان تكون مقدمة لمراجعة سياسات اوروبية وامريكية قصيرة النظر، وضعها اناس يريدون توظيف الغرب وقدراته العسكرية الهائلة لمصلحة دولة اسمها آل سعود،
ومهما لغت الاجراءات الامنية من التشدد، ولعل مقابلة اوباما مع مجلة “انتلانتيك” تكون بداية هذه المراجعة، وليس هنا مجال للحديث بالتفصيل عنها.
هذه التفجيرات ومنفذوها، رسالة الى اوروبا واميركا تقول بلغة دموية فصيحة جدا “بضاعتكم ردت اليكم”.
-3-
ABARAN
22 مارس 2016 - 19:51
في 1967 بنا ال سعود مسجدا في بروكسيل وبدؤو في نشر تفسيرهم الغبي للاسلام المتحجر والمتخلف وصار ابناء الجالية المغربية متشبعين بفكر الارهاب والقتل الزنديق إبن تيمية, ولم تتحرك سلطات بلجيكا ولا سفارة المغرب لانقاذ الجالية من مشايخ ودعاة الوهابية كالعرعور والعريفي والقرضاوي والقرني والفيزازي والمغراوي والحدوشي وسائر تجار الدين الملاعين .
صار المسلمون الحقيقيون اقلية واصبح الانتحاري عريس الجنة تنتظره الحور العين
-4-
ريفي
22 مارس 2016 - 20:48
اقول لصاحب التعليق 3 ليس هناك زنديق من غيرك ايها الصفوي الشيعي الملعون. كيف تتجرأ بسب العلماء الشرفاء. واقول لك انت لست ريفيا ايها الجاهل عليك بالذهاب إلى ايران دولة الارهاب والزنادق.
-5-
22 مارس 2016 - 20:55
الان لقد انتهى كل شيء اﻻزمة الاقتصادية الارهاب قيمة المهاجرين من اصل مغاربي تدنى الى درجات تحت الصفر تهميش كراهية عنصرية بطالة الى متى سيبقى هؤﻻء يستحملون اﻻجانب . لقد حان وقت العودة الى اﻻوطان . والعودة ستكون اجبارية بعد الفوضى التي سيحدتها رد الفعل المواطنين الاصليين وسياسييهم واحزابهم لحماية الوطن والحرية . لقد انتهى كل شيء.
-6-
الجاحظ
22 مارس 2016 - 21:02
التعليقات الثلاثة أعلاه تعليقات سخيفة سمجة تعبر عن مدى الجهل بما يحدث في هذا العالم ، تهاجم دولة أكثر وأعنف العمليات الإرهابية والتفجيرات الدموية وقعت فيها.
تعليقات تردد كالببغاوات كل ما تسمعه من الإعلام الموجه، دون تمحيص.
تعليقات لو كان أصحابها يعرفون حقيقة الإرهاب وتحديداته ومساراته وسيرورته عبر التاريخ لما كتبوا نا كتبوا.
تعليقات تتهم دولة واحدة دونما أية إشارة للدول الأخرى ومخابراتها الممولة بالملايير والتي إخترقت كل هذه التنظيمات الوهمية التي نسمع بها وتعلم كل صغيرة وكبيرة عنها وهي ( أمريكا وإسرائيل وإيران وفرنسا ).
الإرهاب أيها المعلقون الغافلون منبوذ مرفوض ومستنكر فعل إجرامي وقح جبان لا دين له ولا وملة ولا عقيدة.
لكن هذه التفجيرات المتتالية المتتابعة في أروبا وتركيا وتونس ونيجيريا ومالي ، بهذا الشكل وبهذه الوتيرة تفتح للعقل السليم الثاقب ألف سؤال وسؤال.
تفجيرات دائما تستثني إيران وإسرائيل وروسيا وهي من أشد أعداء داعش الحقيرة هذه .
فتعقلوا وأكتبوا بأقلامكم ولا تكتبوا بأقلام غيركم المستأجرين لكم .
-7-
الحاج الوسكي
23 مارس 2016 - 12:24
إلى الغبي الجاحظ 6 الدول التي ذكرتها في تعليقك لا يتسطيع شواذ داعش وفاحش الدخول إليها أو الإقتراب من حدودها البرية والجوية وحتى البحرية لأنها تملك أقوى رجال المخابرات في العالم وتقنية حديثة تراقب شواذ داعش الذين يؤمنون بدين الأموي اللعين الذي أصبح من شر الأديان على وجه الأرض بعيداً عن حدودها.

روسيا المتحدة ودولة إسرئيل وإيران الفارسية وأمريكا الديمقراطية هم الذين يقودون شر خلق الله إلى الجحيم أعراب الضلالة ومن آمن بدين الإرهاب الأسود .أنظر إلى خريطة عالم أعراب الرذيلة من العراق وسوريا ولبنان واليمن والصومال وليبيا ومصر وتونس والجزائر وقريباً في مملكة شعب الخبز والشاي (المغرب)
-8-
Mouh Omar Aghyour
23 مارس 2016 - 21:08
إلى المتخلف والثرثار amesterdamer كل مرة تغير إسمك من boydorar إلى hollnand يبدوا أنك مصاب بمرض الدجاج حاول أن تكتب بلغة الجنة كما يؤمن الأعراب لكي نستفيد من تخلفك والكلام الفاضي وإن لم تستطيع فعليك بطلب المساعدة من الشيخ Google فإنه يتقن جميع لغة العالم ما عدى لغة المتخلفين أمثالك >>وهكذا يكتب Amsterdamer باللغة الهولندية أيها الخروف.
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية