English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. الوكيل العام يؤكد نقل بعض معتقلي الحراك الى الدار البيضاء (5.00)

  2. برلماني يثير استعمال "صور مفبركة" عن حراك الريف في التلفزة (5.00)

  3. تفاصيل اعتقال ناصر الزفزافي (4.00)

  4. أحزاب بالحسيمة تتهم وزير الداخلية بجر البلاد الى المجهول (4.00)

  5. اعتقال ناصر الزفزافي على bbc (3.00)

  6. مواجهات أولى ليالي رمضان بالحسيمة على فرانس24 (2.00)

  7. "التجمع الامازيغي" يطالب بلجنة ملكية للوساطة بين الدولة والمحتجين بالريف (1.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | أباء بجماعة النكور يمنعون أبناءهم من الذهاب للمدرسة (فيديو)

أباء بجماعة النكور يمنعون أبناءهم من الذهاب للمدرسة (فيديو)

أباء بجماعة النكور يمنعون أبناءهم من الذهاب للمدرسة (فيديو)

تشتكي ساكنة جماعة النكور من الوضع المزري الذي يعيشه قطاع التعليم بالجماعة، نتيجة البنية التحتية المهترئة والخصاص المهول في الاطر التعليمية.

وفي هذا الصدد توصلت شبكة دليل الريف بنسخة من شكاية لاباء واولياء تلاميذ فرعية الرابظة التابعة لمجموعة مدارس امنود، حول قيام مصالح التعليم بالاقليم منذ مدة بتكليف معلمة كانت تدرس المستوى الخامس والسادس بالفرعية، بمؤسسة تابعة لبلدية امزورن، دون التفكير في مصير ابنائهم ومراعاة لحقوقهم.

وتساءل المشتكون حول كيف يتم تكليف معلمة في منتصف السنة الدراسية للتدريس بمؤسسة اخرى، وترك تلاميذها عرضه للهدر والضياع، خاصة وان المستوى السادس مقبل على الامتحانات.

ويؤكد الاباء انهم سيضطرون الى منع جميع ابناءهم من الذهاب للمدرسة ، وتوقيف الدراسة بهذه المؤسسة الى حين تعويض المعلمة، او ارجاعها لاستئناف التدريس بالفرعية.

وفي نفس السياق قام عشية يومه الجمعة 25 مارس الجاري، رئيس جماعة النكور عبد المجيد القاضي رفقة نائبه الرابع سعيد ولد الحاج بزيارة إلى الدوار المذكور، بناء على طلب من أولياء التلاميذ وذلك للوقف على الوضع عن كثب والاستماع لمطالب الساكنة، و تفاجئ رئيس الجماعة بكون المؤسسة التعليمية مُغلقة، وعند الإستفسار عن الأمر، أكد مجموعة من أولياء التلاميذ، أن المؤسسة تَغلق أبوابها أيام الجمعة والسبت، رغم برمجة حصص للتلاميذ ضمن إستعمال الزمن، في الأيام المذكورة.

هذا ومن المنظر أن يعقد المجلس الجماعي للنكور دورة استثنائية من بين النقط المدرجة فيها مناقشة قطاع التعليم بالجماعة.

دليل الريف 

تصوير: يوسف بورماني 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (12 )

-1-
derif@
25 مارس 2016 - 20:31
للأسف الشديد أن هناك من يتبرأ من التكليف في الظروف الحرجة و لأن التعليم لا يتعامل و لا يجب عليه التعامل بواقعية بعض الأسلاك الأخرى فأظن أن المعلمة بريئة إذا ما تم تعيينها في منطقة أخرى غير " الرابظة " بجماعة النكور و لن ننتظر أكيد تبرآت من طرف سيادة نيابة التعليم سواء المدير " ..." أو غيره و لن ننتظر كذلك معاناة المعلمة بدل معاناة المدير هذا لن يكون من المنتظر و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم .
-2-
المرابط
26 مارس 2016 - 08:03
هذا هو حال جميع المجموعات والفرعيات في جماعة النكور وقد تجرعنا نحن أيضا مرارة هذه اللامبالات حسبنا الله ونعم الوكيل
-3-
أوروبا
26 مارس 2016 - 11:42
والله أشياء غريب لماذا هذا الابتزاز حول الانتقال المعلمة انتقلت بدون قرار وزارة التربية الوطنية شيء مضحك .يجب على أولياء التلاميذ تنظيم مسيرة الى مقر النيابة او الى الادارة المعلمين!! في اوروبا اذا غاب تلميذ عن الدراسةالقضية تصل الى البلدية اما المسؤوليين يحاربون التعليم خصوصا في المداشر والله يوفق المسؤوليين الغيوريين عن وطنهم
-4-
Karim
26 مارس 2016 - 12:10
Gracias amigo todos echar la mano a votre friere e quiero ver mas como esto gente
-5-
samir
26 مارس 2016 - 13:26
تلاعب المدير و النيابة التعليمية و نقابة الاتحاد المغربي للشغل . زوج المعلمة هو في الجمعية في امزورن . و ينتمي الى النقابة . . وتم تكليف المعلمة باعدادية بامزورن . اللهم هذا منكر .
-6-
nekour
26 مارس 2016 - 17:11
*إحضار*هههههههه .يتم إحضار المتهم يا مستشار الرابضة.
-7-
أستاذة
26 مارس 2016 - 19:32
ماهذه الاكاذيب ؟حرام عليكم ،ذهبتم لصلاة الجمعة وقبل دخول المسجد كذبتم .الاستاذتين كانتا في المدرسة ،الدليل المدير جاء بالمطعم للتلاميذ في نفس اليوم الذي قلتم فيه كانت المدرسة مغلوقة ،كفى حقدا على الاستاذ
-8-
derif@
26 مارس 2016 - 20:49
الأهم أن التلاميذ قرروا توقيف متابعة الدراسة في زمن قياسي حيث كان من المنتظر حضور المدير أو أي ممثل لنيابة التعليم بالحسيمة أو أكاديميو التعليم قصد الإعتذار و اطمئنان التلاميذ أن الوزارة قد قامت بكل ما في وسعها قصد تجاوز الإشكال إلا أنه لم تفلح نسجل إذا حضور التلاميذ و غياب التعليم بالرابظة .
-9-
ابنة الريف
26 مارس 2016 - 21:15
من حقكم ان تدافعوا عن مصلحة ابنائكم بمطالبة استاذ اللغة الفرنسية. ولكن ما هو غير مقبول و غير مفهوم لماذا الكذب ! لماذا استغلال الوضع للتعبير عن الحقد الدفين تجاه الاستاذ(ة). فالاستاذتان متواجدتان هناك يوميا. فيوم الجمعة دوامهما صباحا. و في وقت تواجدكم هناك كان دوام العمل قد انتهى و من الطبيعي ان تغلق ابوب المدرسة . فكفاكم افترائ و كذبا و مبالغة على الاستاذتين اللتين انكراتا ذاتهما من اجل اعطاء كل ما لديهما للمتعلمين رغم صعوبة ظروفهما
-10-
meryam
26 مارس 2016 - 22:37
مجرد أكاذيب وادعاءات باطلة لم تأتوا بالحقيقة كلها أم أنكم ترفضون الخوض في جزهرالحقيقةوتاتون فقط على الأمور السطحية. المدرسة تعرف فائضا بمعني توجد هناك استاذة (جالسة مرتاحة )ولا تريد الالتحاق بالفرعية ثم أن النيابة يحق لها ان تاخذ من تشاء بشرط أن يكون هناك من يعوض ذلك الاستاذ.
ثم ان ألأتحاد المغربي للشغل بريء من خزعبلاتكم لا دخل له .لاالمعلمة ولا زوجها ينتمون إليه
-11-
جليل
26 مارس 2016 - 23:43
الى@ derif مادمت غيورا فبادر الى بناء المراحيض داخل المدرسة وفك العزلة عن الدوار باصلاح الطريق وتوفير النقل المدرسي للتلاميذ والماء الشروب داخل المدرسةو و و بدل سرد حقدك الدفين اتجاه من علموا لك الحروف التي تنطق بها
-12-
Sammy
27 مارس 2016 - 00:42
يا أيها الذين آمنوا إذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا (صدق الله العظيم) أيعقل أن يصل الحقد و البغض و الكذب على الاستاذ... بهذا الشكل، لماذا يا ترى الحضور كان يوم الجمعة مساءا و الكل يعرف ان الدوام يوم الجمعة يكون صباحا، و عندما ينتهي الدوام طبعا الابواب تغلغ عادي، تحياتي للاستاذتين، اذا لم يرى جهدكما و تفانيكما من في الارض سيراه من في السماء، تحياتي، الله معكما.
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية