English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. قضية الغازات السامة بالريف تصل الى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية (فيديو) (3.00)

  3. كيف يتعايش شاب من الناظور مع فيروس السيدا (0)

  4. احتجاجات تماسينت تتحول الى اعتصام مفتوح داخل مقر الجماعة (0)

  5. بني جميل .. منطقة منكوبة (0)

  6. الحسيمة.. الجامعة تسلم ملعب ميرادور بعد تكسيته بالعشب الصناعي (0)

  7. عامل الاقليم يطمئن آباء وأولياء التلاميذ حول مجانية التعليم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | كتاب الرأي | داعش عاهرة ..

داعش عاهرة ..

داعش عاهرة ..

لإماطة اللثام وتوخي الحذرالشديد من هذا الفيروس الخطير الذي نشره أعداء الإنسانية لمصالح سياسية محضة عبر استغلال الدين واللعب على وتر الفراغ الفكري الذي يساهم فيه دعاة وعن وعي معتنقين الفكر الأحادي أنا ولا أحد سواي مدعشنين العقول أصدقاء حلف الناتوا.

من أجل فهم دقيق لما يحدث في الشرق الأوسط عموما من ثورات مفبركة ومعدة سلفا أنموذج سوريا التي كانت تقف في حلقوم بعض الدول قبل اندلاع الثورة وتحولها بسرعة البرق إلى ثورة مسلحة... وتكتلات عسرية وتحالفات للقوى السياسية الممثلة لكيانات مختلفة يجب وضع هذه الأحداث في سياقها الدولي وربطها بمجمل الأحداث التي إنعكست على المستوى الداخلي لبعض الدول انفجار بروكسيل باسم الإسلام مشاركة النضام المخزني بجحافله العسكرية في اليمن أدى به المطاف في وصفه باحتلال الصحراء من طرف الأمين العام للأمم المتحدة ومزيدا ثم مزيدا من الأحداث التي لا يمكن استيعابها بواسطة الهالة الإعلامية المغشوشة والمدفوعة الأجر مسبقا لخدمة أجندة معينة.

الشرق الأوسط و ماتزخر جواهرها وجوهرها بالثروات الطبيعية أصبح محل للصراع الدولي وتصفية الحسابات بعد انتهاء الحرب الباردة وانهيار جدار برلين باسم شعارات واهية ووهمية وما زاد الطين بلة وعلة داعش التي تفرش الطريق بالورود لتلقيح الحروب الطائفية ويسهل بذلك الدخول للقوات التي انسحبت من العراق بعد نهاية زمن المسمى صدام..

أما الحديث عن المغرب بشكل خاص الذي كان ينهل من معين الفكر الوهابي في مراحل معينة من التاريخ من أجل تزكية شرعيته الدينية وبعد أن نال قسطه الوافر من لهجمات الإرهابية أحداث الدار البيضاء كخير مثال على ذلك .. بالتزامن وليس بوقت طويل عن الأحداث التي عرفتها و.أ. الأمريكيا وإعلان هذه الأخيرة حربها على الإرهاب إستطاع النظام المخزني تكييف نفسه مع هذه الأوضاع وتسخير ورقته القديمة ـالجديدة المتمثلة في (العدالة و التنمية) وإدماجها في (المؤسسات الملكية) وتبنيها لإسلام يقر بالوسطية إلى جانب (جماعة العدل) ليكون النضام تجلبب بأحسن جلباب مكيفا نفسه وفي أصعب وأحلك الشروط بعد أن تم إجهاض تجارب كفاحية بامتياز باسم الإسلام السياسي وتحريف صرعات من عمودية إلى أفقية..

عبد الرحمان الدويري

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 )

-1-
azer
27 مارس 2016 - 00:35
تعلم قبل ان تكتب
الله ارحم الوالدين شنو هاد الشي دبا ؟؟ (و.أ. الأمريكيا)
مقبول مرفوض
4
-2-
Di Moro
27 مارس 2016 - 13:59
لقد أحسنت القول ياسيدي.
فالداعشية هي أقبح من الدعارة.
مقبول مرفوض
2
-3-
داعش هم جنود الغرب وأدواته
27 مارس 2016 - 17:46
إن تنظيم داعش هم جنود الغرب وأدواته لتحقيق مطامعه الإستعمارية في منطقة الشرق الأوسط لكونها تملك أكبر إحتياطي نفط في العالم، وواشنطن والدول الغربية تسعى للقيام بذلك من خلال تجنيد أفراد تلك التنظيمات الإرهابية وتدريبهم... وفي الوقت نفسه تعتبر ممرا لعبور واشنطن نحو منطقة الشرق الأوسط تحت قناع مكافحة الإرهاب، كما أن مختلف خلايا تنظيم القاعدة الإرهابي والتي تعتبر داعش المدعوم سرا من الإستخبارات المركزية أحد أخطر فروعها، وهي بكل تأكيد صكوك واشنطن الشيطانية وأهم وسائلها الإجرامية التي تتمثل بقتل المدنيين والأبرياء بهدف توفير الشرعية للتحالف الغربي بقيادة واشنطن لتحقيق مطامعها في الشرق الأوسط تحت راية الديمقراطية، مؤكدا أن الهجمات التي تشنها الولايات المتحدة ضد داعش ما هي إلا ذريعة لتسخير الرأي العالمي ضد المسلمين.

الباحث الكندي، ميشيل شوسو دو فسكي
مقبول مرفوض
-3
-4-
amsterdammer
27 مارس 2016 - 18:41
oua kama ya3lim l,jami3 ana america oua holafa2iha rtakabou abcha3 l,jara2im mondo ihtilal l,iraq oua bikoli anoua3 l,asliha likay yakhrojou min hadihi l,ouartha l,ijramiya tasa2alou ma3a zaoujatiha l,israeliya oua ouajadou ana l,hal l,ouahid an yakhrojou mina l,itihamat oua baka2ohom mostaghilina tharaouat l,mantaka oua houa katali tark iran dokhoul l,mantaka tachkil jama3at irhabiya mochtaraka ka da3ach oua l,akharin oua kama la nansa ana sana l,madiya ktachafa ana ta2irat america kanat tarsol silah 3abra l,jaou ila l,mantaka lati tahkomoha da3ach oua fi l,ouakt ladi f,tadahat fiha l,omour kalou bi2ana dalika tama bilkhata2 oua ma3a l,3ilm hom yarsilouna raketat mina l,bahr oualam takhta2 l,hadaf oua fi l,akhir man yabka motaouarith min tabi3at l,hal iran oua da3ach oua hizbo chaytan ama america tabka biraf3i ra2s amam l,khaouana
مقبول مرفوض
0
-5-
مغربي حاشاكم
27 مارس 2016 - 21:35
العاهرة أشرف بكثير من داعش وحالش فهي تبيع جسدها مقابل المال

وداعش يقتل وينحر الأبرياء في سبل الله كما يقولون.
مقبول مرفوض
-3
-6-
الكبداني
28 مارس 2016 - 02:31
ان كانت داعش عاهرة فكتابتك باطرونة
لا تتقن صياغة الجمل وتحلل السياسية الدولية إوا باااز
مقبول مرفوض
2
-7-
بيان لعلماء الوهابية ضد داعش ...ممنوع على العقول الضعيفة
28 مارس 2016 - 17:36
أدانت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء الهجمات الإرهابية التي وقعت بالعاصمة الفرنسية باريس, وأدت إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى .

وأشارت الأمانة إلى أن هذه الأعمال الإرهابية لا يقرها الإسلام وتتنافى وقيمه التي جاءت رحمة للعالمين .

وأكدت في بيانها اليوم أن هذه الأعمال الإرهابية وغيرها مما وقع مؤخرًا هي امتداد للإرهاب الذي يمارسه النظام السوري المجرم وأعوانه ضدّ الشعب السوري الأعزل الذي يمطره بوابل من البراميل المتفجرة، وخرج من عباءة هذا النظام تنظيم داعش الإرهابي الذي يتبادل الأدوار مع نظام بشار، وإن غض العالم الطرف عن ذلك هو الذي أدى إلى هذه الجرائم المروعة .

ونوّهت الأمانة بأن القضاء على الإرهاب يستدعي تكاتف الجهود بمحاربته أيا كان مصدره بموقف أخلاقي موحد لا يفرق بين إرهاب وإرهاب حسب النظرة المصلحية الضيقة .
مقبول مرفوض
-3
-8-
الى 1 و6
28 مارس 2016 - 18:49
ما انت الا شخص زاحد عرفناك ايها العميل الصغير وعرفنا ليضا انك تتقاضى اجرة بءيسة لخدمة الغرب ومساعدته على نشر تلمسيحية في الريف ، ومهمتك الخبيثة تم ابطالها .
وعرفنا انك تقاتل من اجل اخفاء الحقاءق .
مت كمدا وانظر الى نفسك ومعاناتك النفسية والجسدية. الم تستفق بعد؟
مهاجر اخر.
مقبول مرفوض
-3
-9-
izam
28 مارس 2016 - 19:11
تالله إنكم لفي ضلالكم القديم كاتبَ المقال ومُعلقيه هوايتُكم إنتاج الرديئ من الكلام وتكرار نفس أسطوانة الأوهام التي انفضحت للعلن ولم يعد يُصدقها إلا جاهل أو خائف. لأقصرلكم الطريق وربحا للوقت داعش صناعة إسلامية محضة صنعتها مصادر الفقه الإسلامي وطبعت كل التاريخ الإسلامي في جل مراحله بل و كانت الدول وأنظمة الحكم نفسها داعشية. قبل أن تكون أمريكا ولا دولة إسرائيل ولا الغرب فلماذا تكذبون على بعضكم البعض فقط من أجل إنتاج الرداءة;
مقبول مرفوض
3
-10-
حقيقة مؤلمة للإخوانجيين.
28 مارس 2016 - 21:20
الداعشية هي من صلب جماعة الإخوان المسلمين.
جماعة الإخوان المسلمين هي أم كل الجهاديين في العالم من أمثال بوكوحرام، جبهة النصرة، الهجرة والتكفير، ...
مقبول مرفوض
2
-11-
ظاهرة الصهيونية الإسلامية
29 مارس 2016 - 20:43
إن ظاهرة خطيرة بدأت تتكشف في واقعنا العربي تتمثل في بزوغ عهد “الصهيونية العربية”، وهي اختزال لمفهوم “الصهيونية الإسلامية”، لأن هذه الأخيرة تتجلى أكثر ما تتجلى عند العرب تحديدا. وفي حقيقة الأمر فإن هذه الظاهرة كانت موجودة منذ زمن بعيد في موروثنا الثقافي وتراثنا المعتقدي، ولكنها كانت ظاهرة كامنةً وغيرَ مُفَعَّلَة. ولأننا حين نتحدث عن ظاهرة نطلق عليها اسم “الصهيونية العربية” أو “الصهيونية الإسلامية”، إنما نكون بصدد عرض مسألة غاية في الخطورة، فمن الضروري أن نعيد التذكير في هذا السياق بأن الفكر الصهيوني الذي انبثقت عنه “الصهيونية العملية” ذات الامتدادات العالمية، ليس فكرا يهوديا في الأساس، بل هو فكر مسيحي ظهر في قلب المسيحية الأوربية.
مقبول مرفوض
-2
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية