English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. هيئات يَسارية تٌشكّل لجنة وطنية لدعم حراك الريف وتُحَضّر لقافلة الى الحسيمة (2.00)

  2. العماري يُحذّر من "توجّه ثالث" يُريد مواجهة الاحتجاج بالاحتجاج (1.00)

  3. قراءة في أسباب ودواعي "تدخلات" والي الجهة في سياق الحراك الشعبي (0)

  4. الوزاني الى حزب العهد الديموقراطي من جديد (0)

  5. شيخي تصف 'بام الحسيمة' بـ"العصابة" التي تسعى إلى استعباد الناس (0)

  6. بعد ان تبَخّر حلم الاستوزار .. الوزاني يَعود الى حضن حزب العهد (0)

  7. رغم عدم العثور على جثتها..القضاء الاسباني يدين مغربيا بقتل زوجته (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | عامل الإقليم يُنبّه رؤساء الجماعات بشأن قطاع التعمير

عامل الإقليم يُنبّه رؤساء الجماعات بشأن قطاع التعمير

عامل الإقليم يُنبّه رؤساء الجماعات بشأن قطاع التعمير

في أولى تدابيره الإجرائية، بعد تعيينه عاملاً على إقليم الحسيمة، منتصف الشهر الجاري، وضع محمد الزهر يده على ملف قطاع التعمير بالإقليم، الذي يَعرف فوضى كبيرة وتشوبه إختلالات متعددة.

مصدر مطلع أفاد أن عامل الإقليم، وجه رسائل صارمة إلى رؤساء الجماعات المحلية بالإقليم، دعياً إياهم إلى تحمل المسؤولية حيال قطاع التعمير، عبر الإشراف الشخصي عليه، والسهر على تشديد المراقبة حول البناءات المشيّدة أو التي توجد في طور الإنجاز، مع تطبيق القانون بحزم في حالة رصد أي خرق للمقتضيات المعمول بها في المجال.

ودعا  محمد الزهر رؤساء الجماعات، إلى عدم منح الرخص الأحادية، وضبط البناء قرب الوديان وفي المناطق المُعرّضة لإنجرافات التربة.

وجاءت هذه الخطوة التي أقدم عليه عامل الإقليم مباشرة عقب تعيينه بعد إن إستشفّ تنامي البناء العشوائي، وإستفحال الخروقات في هذا القطاع الحيوي، بعد أن إستغل مجموعة من المسؤولين الفراغ الذي كان يعرفه الإقليم على مستوى سلطات الوصاية بعد عزل الوالي السابق جلول صمصم، لمنح العديد من الرخص دون مراعاة المقتضيات القانونية، لإستمالة أصوات الناخبين إبان الإنتخابات المحلية، الشيئ الذي نتج عنه بروز عدة بنايات عشوائية تخدش الجمالية العمرانية، وتُعرّض قاطنيها للخطر في ظل النشاط الزلزالي الذي تعرفه المنطقة.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 )

-1-
ياسين
30 مارس 2016 - 23:30
قرار يستحق التقدير مع وجود فوضى كبيرة في التعمير في مدينة امزورن مع وجود مجلس بلدي جل اعضائه سماسرة في العقار حيث اصبحت صلاحية السكنى تمنح للبقعة الارضية قبل بدءاالبناء.حلل وناقش
-2-
جوج افرنك
31 مارس 2016 - 08:22
امنيتنا ان يوجه السيد العامل تنبيها اخر للمسؤولين عن ضبط أيقع إضاءة المصبح العمومية في الأزقة والشوارع سطوح المنازل، اجدير نموذجا ، افإذا كانت الغاية من اضافة ساعة هي اقتصاد الطاقة مثلا، فان المسؤولين هنا في سباة عميق ، فيا أيها المسؤولين استيقظوا فالطاقة ثمينة ، فلا أنهوا عن خلق ًو تأتون مثله او اكثر بكثير، في الوقت الذي تشتكون من ارتفاع تكلفة الطاقة تبذرونها بلا جدوى'ًفحافظوا على الطاقة ، الله أعطيكم دقة للرأس
-3-
موح اقزين
31 مارس 2016 - 12:25
ننبه بدورنا عامل الاقليم ان تنبيهه لم يصغي اليه احد فالبناء العشوائي في مدينة بني بوعياش ينتشر كالنار في الهشيم في حي بوسلامة وفي حي بوجا الكبرى وفي ايت فارس وفي حي سيدي احمد وفي حي السيد . وكل شىء بالمقابل والمستفدون معروفون لدى العام والخاص .
-4-
farid
31 مارس 2016 - 13:33
لا يتبين بالملموس ،لإنه زهاء أسبوع يشيد بناء للسكنى على واد في الشارع المحادي لشارع البحرين وعلى مرأى السلطات المحلية ولازالت أعمال البناء مستمرة رغم وقوف ومعاينة باشا إمزورن للواقعة، ولم يحركوا ساكنا.بصفتي مواطن قاطن بالحي المذكور وفاعل جمعوي لن أقف موقف المتفرج سأراسل عامل عمالة الحسيمة في هذا الصدد وحتي اللجنة المكلفة بالتعمير على المستوى المركزي إن إستدعى الأمر ذلك،لأنه يبدو أن مصاصي الدماء وجشع العقار قد إستفاق من سباته وبدأ يتغطرص .
-5-
hociema city
31 مارس 2016 - 16:08
C est trop tard
-6-
amsterdammer
31 مارس 2016 - 20:08
oua hal l,sakan ladi taskonounaho kana morakhasan birokhsat l,bina2 am ina aba2akom dafa3ou oua tarakouhom an yabniou am inahom chtaraou manazil biniyat bidouna rokhas ana ara kabl an yotabika l,3amil l,hokm hata yabhathouna fi l,modom l,kobra in kanat biniyat kama houa matloub knouniyan oua ba3daha yandorouna ila ladina la yajidouna ayna yabitouna kalak ach khasak al3aryan kalou khasni lakhouatam
chouha oualahi ila chouha
-7-
derif@
31 مارس 2016 - 21:32
العقار تلزم بعض الثقافة القانونية و كذا تدريب المجتمع على الوقاية و اتخاذ الحيطة و الحذر و تلقينه مبادئ الحماية الذاتية و اما هدم و ردم الشليحة باينة راه فوضى في حد ذاتها .
-8-
بوعياشي
31 مارس 2016 - 22:40
كارثة في بني بوعياش بالخصوص حي ايت فارس نطلب من السيد العامل زيارة لهذا الحي
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية