English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بالفيديو .. إنطلاق مسيرة أربعينية محسن فكري (5.00)

  2. بالفيديو: وقفات بكطالونيا والباسك في أربعينية محسن دعما لحراك الريف (5.00)

  3. أربعينية محسن .. شبان ينظمون السير في غياب الأمن (3.00)

  4. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  5. بعد مأساة محسن فعاليات تناقش علاقة المؤسسة بالمواطن في ندوة بالرباط (0)

  6. توافد المحتجين على ساحة الحسيمة (0)

  7. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | "قافلة المصباح" تحط الرحال بعدد من دواوير اقليم الحسيمة

"قافلة المصباح" تحط الرحال بعدد من دواوير اقليم الحسيمة

"قافلة المصباح" تحط الرحال بعدد من دواوير اقليم الحسيمة

في إطار قافلة المصباح المنظمة من طرف فريقي العدالة و التنمية بمجلسي النواب والمستشارين، في دورتها التاسعة المنظمة  تحت شعار "التنمية القروية رهان العدالة المجالية " ، ما بين  24 و 27 مارس 2016، زار ثلة من برلمانيي و برلمانيات الحزب ، ممثلاً بكل من أحمد بوخبزة،  محمد إدعمار، سعاد شيخي، محمد السليماني، و نبيل الأندلوسي،  عدداً من قرى و مداشر و دواوير إقليم الحسيمة.

وشملت هذه الزيارة كلاً من جماعة إساكن، تارجيست، دوار أونوث ببني بوفراح، بني بوعياش، دوار إزاثيمن بأربعاء تاوريرت، دوار آيث جهرة بجماعة شقران ، ودوار إصوفيين بجماعة التفروين، تم خلالها اجراء لقاءات مع منتخبي وساكنة المنطقة. 

واعتبر الكاتب الإقليمي لحزب العدالة و التنمية بالحسيمة نبيل الأندلوسي، هذه القافلة بمثابة رهان أساسي و مدخل استراتيجي لتفعيل العدالة  المجالية.

بدوره أكد محمد إدعمار على أهمية التواصل بالنسبة لحزب العدالة والتنمية  و فريقه البرلماني معتبراً أن الدور الحقيقي للمنتخب هو الإستماع للمواطنين و محاولة حل الإشكاليات المطروحة و التفاعل مع هموم  الناس، معتبرا قافلة المصباح ماركة مسجلة لحزب العدالة و التنمية، و نموذجاً فريداً من نوعه على مستوى التواصل مع المواطنين على حد قوله.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 )

-1-
كاره الظلاميين
31 مارس 2016 - 18:39
تخدير الشعب بكلام حلواً ويعدون له أنهار من عسل وبعد الإنتخابات سيقذفون به في المزبلة. لا تثقوا في الثعابين السامة الحجاب واللحية والمنشار في جهة. لا للظلامية
مقبول مرفوض
7
-2-
ابن دوار إزثيما :اربعاء تاوريرت
31 مارس 2016 - 19:27
باسم الله الحمن الرحيم والصلاة والسلام علی أشرف المرسلين .اول مرة في تاريخ السياسة في المغرب وفد من البرلمانيين والمستشارين يقومون بزيارة الی الميادين القروي للوقوف علی المشاكل التي يعانون منها حيث اكدوا لنا ارسال رسالة الی ذوي القرارات والوقوف عليها ومناقشتها في الغرفتين كما اكدوا لنا ان الحكوم اختارة العالة القروي لانزال مجموعة من المشاريع اهمها تشجيع الشباب علی تاسيس تعاونيات فلاحية حيث ان هناك احسن مشروع طلبت به تعاونبة فلاحية "إخوة الطاهري لتربية النحل ومشتقات الصبار" مشروع كبير ومهم جدا نحتاج الی مساحة كبيرة من الارض البورية لتشجير الصبار "الهندية الدلاحية" وانشاء معمل كبير في نفس المنطقة لتعليب الهندية الدلاحية في صناديق زودة باحسن الجودة تباع مباشرة الی سوبير مارشي بطنجة ثم تصدر الی اوربا إنشاء الله فعلينا جميعا اامشاركة في هذا المشروع الذي برمج توفير الشغل لما يفوق 200 شخص رجالا ونساء بالتوفيق إنشاء الله / هل يدرك احد ان مشروع كهذا ينشأ في اربعاء تاورير\
مقبول مرفوض
-1
-3-
خالد
31 مارس 2016 - 20:08
الانتخابات سابقة لي اوانها فيقو مع هاد الشلاهبية ..تحية شبكة دليل الريف
مقبول مرفوض
5
-4-
B.H
31 مارس 2016 - 20:46
3andkom addiro atti9a fi telka al hirbaa allati yataghayaro laounoha aynama rahalat wartahalat
مقبول مرفوض
2
-5-
البوفراحي
1 أبريل 2016 - 10:28
لدوار اونوت ببني بوفراح لم يصل ولو برلماني واحد عبر التاريخ بالرغم من ان البعض اصلهم من دائرة بني بوفراح. نقطة ايجابية في حق العدالة والتنمية: لاول مرة تحصل على مستشار جماعي ببني بوفراح ولاول مرة دواوير مهمشة تعرف زيارة ميدانية من قبل مسؤولين برلمانيين.
مقبول مرفوض
1
-6-
Arifi
1 أبريل 2016 - 10:34
Inahom kaddabon la tathiko fihim
مقبول مرفوض
-2
-7-
liloi
1 أبريل 2016 - 13:14
ماذا بعد الزيارة
مقبول مرفوض
0
-8-
أبو هاجوج الجاهلي
1 أبريل 2016 - 14:36
والآن ستزدهر قراكم وتبنى المستشفيات والمدارس وتُعبّد الطرق وتُزود قراكم بالإنارة والماء الصالح للشرب! بعد هذه الزيارة الميمونة لتجار الدين ستخلق فرص الشغل للشباب وسوف لا تموت النساء الحوامل والأطفال. سيبيعون لكم الوهم مرة أخرى ستعطى لكم حقنة أخرى من أجل أن لا تتكلموا وأن تصبروا على أحوالكم لأن الله قدر لكم أن تعيشوا على ماأنتم عليه الآن!!
مقبول مرفوض
-1
-9-
ريفي
1 أبريل 2016 - 14:53
لأول مرة يزور وفد برلماني مناطق الريف و خصوصاً العالم القروي ، نتمنى ان تتكرر الزيارات و الله الموفق
مقبول مرفوض
1
-10-
مهاجر سابق
1 أبريل 2016 - 15:47
يتفننون في الخطاب,هم يتفاعلون مع هموم المواطنين عن قرب,من له القليل من الذكاء,يدرك جيدا أن هؤلاء يبيعون الأوهام لساكنة المناطق النائية,مقابل الفوز في الانتخابات المشبوهة والرديئة , هناك جهة واحدة تفكر في المواطن كل حين, هي اتصالات المغرب ,عند نفاذ رصيد المواطن من الهاتف المحمول , ينبهونه بسرعة فائقة لشراء بطاقة التعبئة , 20 أو30 أو 50 درهم فقط,,,,,,,,,,أكبراستثمار في المغرب,
مقبول مرفوض
1
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية