English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  2. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  3. السلطات الامنية بالناظور تضبط 5,5 طن من الحشيش (0)

  4. 220 مليون دولار للنهوض بالتعليم الثانوي بثلاث جهات بينها جهة الشمال (0)

  5. جمعيات تطالب لحليمي بالكشف عن العدد الحقيقي للناطقين بالامازيغية (0)

  6. نقابة: الاعلام يروج "الاكاذيب" على الاطر الطبية بمستشفى الحسيمة (0)

  7. السياسة الهجروية الجديدة بالمغرب.. واستمرار المآسي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | إسبانيا تطلق أكبر مناورة للتدرّب على التعامل مع الزلازل

إسبانيا تطلق أكبر مناورة للتدرّب على التعامل مع الزلازل

إسبانيا تطلق أكبر مناورة للتدرّب على التعامل مع الزلازل

سيُشارك حوالي أربعة آلاف شخص، بينهم مدنيون وعناصر من الجيش والإدارات المركزية والإقليمية والمحلية منذ صباح اليوم الإثنين في أكبر مناورةّ، تحسبا لأي زلزال مفترض في إسبانيا، وستحضن مدينتي إشبيلية وسبتة المُحتلة هذه المناورات.

وأوضح "أنطونيو سانز" مندوب حكومة الأندلس، أن الحكومة المحلية تسعى من خلال تنظيم هذه المناورة إلى تمرين عناصر الجيش وموظفي الإدارات على التعامل مع الطوارئ، وإشراك المواطنين في هذه التدريبات لإكسابهم ثقافة التعامل مع الكوارث الطبيعية المُحتملة.

من جهته أكد "اميليو ليرا" وزير العدل والداخلية في الحكومة المحلية، أن هذه العملية ستكون الأولى من نوعها، وسترفع مستوى  الطوارئ من الدرجة 2 إلى الدرجة 3، الأمر الذي سيؤدي إلى نقل إدارة وتنسيق العمليات لمجلس الحكومة المركزية.

وسيشارك في هذه العملية أربعة آلاف شخص، وسبعمائة مركبة وعتاد جوي، و وحدات طوارئ من فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية،  علاوة على مراقبون من ستة دول أخرى، حيث سيتكم محاكات وقوع زلزال مفترض بقوة 6,1 درجة سيكون مركزه في شمال إشبيلية، وخلال يوم الثلاثاء سيتم إعادة نفس العملية في سبتة المحتلة بزلزال مفترض تبلغ قوته  6.5 درجة ويستمر لدقيقة واحدة، ويتم إعلان حالة الطوارء الى المستوى 2. 

وستستمر العملية إلى غايو يوم الأربعاء حيث يفترض أن يَتَفاقم الأمر في إشبيلية، مما يتطلب إعلان وزير الداخلية رفع حالة الطوارء الى الدرجة الثالثة، وتفعيل خطة الدولة الزلزالية.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 )

-1-
4 أبريل 2016 - 06:36
وهنا يكلفون المدرسين بذلك علما ان فاقد الشيء لا يعطيه ، والمختصون وذوي الدراية في سباة الى حين ، صدق عدنبي نسوق في قولته الشهيرة المعروفة
مقبول مرفوض
1
-2-
samir
4 أبريل 2016 - 09:54
Dyina i gha yasbaddan ur i ghabiyyen na rbat
مقبول مرفوض
0
-3-
مهتم
4 أبريل 2016 - 10:33
أكيد أن التدريبات التي يتم التهييئ لها من طرف الحكومة المغربية أكبر بكثير من هذه المبادرة الإسبانية...
وأكيد أن المناورات المغربية ستكون مثالا يحتدى به, ليس للإسبان فقط, بل وللعالم أجمع.!!
مقبول مرفوض
2
-4-
غيور
4 أبريل 2016 - 11:19
هو خارج الموضوع ولكن .. كم يستفزني مشهد المصابيح المشتعلة على طول الطريق الرابط بين الحسيمة - امزورن، و الشمس صانعة في قلب السماء . فياايها المسؤولون استيقظوا
مقبول مرفوض
-1
-5-
4 أبريل 2016 - 16:24
يااهل الجريدة استيقظوا ، فكلما أدليت برأيي في موضوع من المواضيع فأما أنكم لا تنشرونها ، وفي أحسن الأحوال لا ينشر الا بعد مرور اكثر من اربع وعشرين ساعة، اي لما يصبح الموضوع في الرتبة الخامسة او السادسة ، وتكون المواضيع قد اطلع عليها جل القراء ، ولا يعاد قراءة المقروء ، يحصل هذا رغم انني لا أتهجم لا على المقدسات ولا الأديان السماوية ولا الأشخاص حتى ؛ فقد أدلي برأيي وحقد الر د مكفول ، هكذا نفيل ونستفيد وهذا دور الصحافة ، اما وأنتم أساتذة ونحن تلميذ دورنا هو الإصغاء والاستهلاك ، اقول : سيروا اتق
مقبول مرفوض
0
-6-
anwar
5 أبريل 2016 - 09:52
نامو ولا تستيقطو فما فاز الا النوموهدا هو حال حكومتنا
مقبول مرفوض
0
-7-
SIWAN
5 أبريل 2016 - 18:05
التدريبات لمواجهة الزلازل أو الفيضانات والحرائق وغير ذالك من الحوادث ليس للدول الميتة والمتهالكة كالمغرب وغيره من التصحر أي دور في إنقاذ البشر عند الكوارث.
ولاكن أن المناورات والتدريبات تجري على نقاط واسع لإستقبال العاهرات والعاهرون في عطلة الصيف وإحياء أسبوع الدعارة عفواً السياحة والموازين الذي يفتخر به المهمشون.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية