English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. صفحة أخرى من تاريخ الريف المنسي .. أميـر الريـــــف (5.00)

  2. امغار يجر رجال واعوان سلطة ورؤساء مكاتب تصويت الى القضاء (5.00)

  3. ثلوج متوقعة على مرتفعات الحسيمة مع انخفاض في درجة الحرارة (4.00)

  4. ظهور سمكة قرش ابيض عملاقة بسواحل تمسمان قرب الحسيمة (صور) (0)

  5. القضاء الاسباني يبرئ "زعيم خلية ارهابية" تنشط في الناظور ومليلية (0)

  6. سلطات مليلية : مواد غذائية تدخل الى الناظور قتلت اكثر من 20 شخصا (0)

  7. بالصور .. الكشف عن تصميم ملعب الحسيمة الكبير (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | المفتش العام للوقاية المدنية يعقد لقاء بالحسيمة حول أثار الهزات الارتدادية

المفتش العام للوقاية المدنية يعقد لقاء بالحسيمة حول أثار الهزات الارتدادية

المفتش العام للوقاية المدنية يعقد لقاء بالحسيمة حول أثار الهزات الارتدادية

 انعقد بمقر عمالة إقليم الحسيمة صباح يومه الاثنين 4 أبريل 2016 لقاء تواصليا مع رؤساء الجماعات الترابية بالإقليم تحت رئاسة عامل الإقليم  بمعية الجنرال دوديفيزيون المفتش العام للوقاية المدنية وبحضور رؤساء المصالح الأمنية والسلطات المحلية.

 ويأتي هذا اللقاء في إطار اللقاءات التواصلية التي تنظمها وزارة الداخلية بناء على التعليمات الملكية منذ وقوع الهزة الأولى يوم 25 يناير الماضي، للوقوف على الإجراءات والتدابير التي تم تفعيلها لمواكبة ودعم الساكنة على إثر الهزات الأرضية الارتدادية التي تسجل على مستوى عرض البحر الأبيض المتوسط. وذلك بالتحلي باليقظة والتعبئة العامة لمواجهة أي طارئ لا قدر الله.

وافاد مصدر مطلع انه تم رصدت لهذه الغاية إمكانيات هامة وموارد بشرية مدربة ومتخصصة ووسائل تقنية ولوجيستيكية متطورة للتدخل السريع وتقديم الإسعافات الأولية والحد من أي آثار سلبية محتملة.

 وهذا ما أكده المفتش العام للوقاية المدنية في معرض كلمته التي تطرق فيها إلى اﻹستعدادات التي اتخذتها مصالح الوقاية المدنية على مستوى الإقليم وكذا على صعيد المدن المجاورة.

 كما اشار إلى أن الدولة راكمت تجربة مهمة في مجال تدبير الكوارث منذ زلزال 2004، حيث تم بتعليمات ملكية خلق وحدات جهوية للتدخل بمواصفات حديثة معززة بوسائل متطورة بالإضافة إلى إحداث مراكز القرب للإغاثة بشراكة مع وكالة تنمية الأقاليم الشمالية بكل من اساكن وتارجيست والرواضي.

وقد تم عرض مقاطع من شريط فيديو الذي شكل مناسبة لاطلاع رؤساء الجماعات الترابية على مختلف العتاد والتجهيزات التي يتوفر عليها مستودع الوقاية المدنية بامزورن من خيام وأغطية ووسائل التدخل، وكافة التعزيزات اللوجيستيكية من شاحنات وسيارة الإسعاف وآليات إطفاء الحرائق بالإضافة إلى مستشفى متنقل.

تقرير اخباري

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
Amine
4 أبريل 2016 - 19:26
يجب العناية بافراد الوقاية المدنية ماديا ومعنويا.ماديا : الرفع من رواتبهم على غرار رجال الامن.معنويا : اعتبار الجهود التي يقومون بها مع احترامهم
مقبول مرفوض
4
-2-
amazigh
5 أبريل 2016 - 22:51
يجب العناية عن الرجال الوقاية المدنية الذين يساهرون في خدمة الوطن و المواطن في الكوارث مثل الزنزال الحسيمة الذين نراهم يواجهون المتاعب في تلك الليلة وأقول لهم بصوت عالي بالتوفيق يا اخواني الله معكم .
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية