English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. قضية الغازات السامة بالريف تصل الى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية (فيديو) (3.00)

  3. كيف يتعايش شاب من الناظور مع فيروس السيدا (0)

  4. احتجاجات تماسينت تتحول الى اعتصام مفتوح داخل مقر الجماعة (0)

  5. بني جميل .. منطقة منكوبة (0)

  6. الحسيمة.. الجامعة تسلم ملعب ميرادور بعد تكسيته بالعشب الصناعي (0)

  7. عامل الاقليم يطمئن آباء وأولياء التلاميذ حول مجانية التعليم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | "المغرب العلمي" .. طالب من الحسيمة يُتوّج بجائزة "أفضل بحث علمي"

"المغرب العلمي" .. طالب من الحسيمة يُتوّج بجائزة "أفضل بحث علمي"

"المغرب العلمي" .. طالب من الحسيمة يُتوّج بجائزة "أفضل بحث علمي"

توّج ابن مدينة الحسيمة ّأشرف القاسمي الطالب بكلية العلوم والتقنيات بتطوان التابعة لجامعة عبد المالك السعدي، بجائزة "أفضل بحث علمي" الموجهة للباحثين المغاربة الذين شاركوا في تظاهرات علمية دولية، وذلك إلى جانب كل من أسماء المجدوبي، من المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن - مكناس، وأنس بوشنيتا من جامعة كلود برنار- ليون.

وجاء هذا التتويج ضمن مسابقة "جوائز المغرب العلمي"، التي اختتمت الثلاثاء الماضي بالعاصمة الرباط، بحفل تسليم الجوائز الذي حضره شخصيات بارزة بينهم سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب دوايت بوش.

وبهذه المناسبة، قال رئيس جمعية "المجتمع العلمي المغربي" خالد مربو، إن مبادرة "جوائز المغرب العلمي"، التي تنظمها الجمعية بشراكة مع سفارة الولايات المتحدة بالرباط، تعد الأولى من نوعها للاحتفاء بالنخبة العلمية في مختلف الفئات العمرية والمستويات التعليمية على الصعيد الوطني.

وأضاف مربو "نتوخى من خلال هذه المبادرة حث الشباب على الاهتمام بالعلوم وتشجيعهم على الانخراط في مسارات علمية".

من جهته، أكد سفير الولايات المتحدة بالمغرب على أنه بفضل تقدم العلوم والتكنولوجيا يتمكن الشباب من خلق المقاولات واكتشاف أدوية جديدة وتحقيق مزيد من الازدهار، وأضاف "أعتقد جازما أن الاستثمار في العلوم والتكنولوجيا يعني الاستثمار في المستقبل"، مبرزا أن النهوض بتلقين العلوم بالمغرب يعد من بين أولويات البعثة الأمريكية بالمغرب.

وأكد الدبلوماسي الأمريكي أن الكفاءات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والرياضيات والهندسة تكتسي أهمية قصوى بالنسبة للمغرب، مضيفا أن السفارة الأمريكية تعمل بالتعاون مع الأساتذة وفعاليات المجتمع المغربي من أجل تفعيل برامج تساعد الشباب على تنمية قدراتهم.

وفي فئة "أطروحتي في ثلاث دقائق"، المفتوحة في وجه الطلبة الباحثين في سلك الدكتوراه، حاز الجائزة الأولى رضوان لكنسات من معهد المعادن- اتصالات، فيما عادت جائزة اليافعين التي تحتفي بتلاميذ التعليم الثانوي في مختلف المؤسسات المغربية، لكل من سعيدة سيكو من ثانوية سيدي الحاج سعيد بأكادير وبوثينة بنحميدة وإبتهال أبو سعد من ثانوية مولاي يوسف بالرباط.

وقد كان هذا الحفل مناسبة للإعلان عن صدور مجلة "المغرب العلمي" في النسخة الورقية، والتي تعد أول مجلة علمية مغربية تصدر بمبادرة من "المجتمع العلمي المغربي".

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
Med
8 أبريل 2016 - 01:55
مبروك لطالب الرئع اشرف نتمى له مزيدا من التاْلق طبعا , و مع توجيه بسيط للموقع الطالب يدرس في FST طنجة و ليس تطوان التي لاتوجد فيها اصلا , و شكرا
مقبول مرفوض
2
-2-
amsterdammer
8 أبريل 2016 - 08:59
hani2an lakom oualakin kama houa ma3loum kad la yakouna lakom taraf l,khobz dalika fi baladakom l,aziz ya3ni hada mahma charakoukom onason mina l,kara l,okhra oua sahamat ma3akom fi koli saghira oua kabira faya3ni hada anakom satakounouna doyafa2 fi doual okhra oua in lam takbalou fa l,makha lati toujad fi chari3 md.v fi intidarakom
مقبول مرفوض
-1
-3-
سفيان القاسمي
8 أبريل 2016 - 23:50
أتمنى لأخي المزيد من التألق في مسيرته و للإشارة فهو يدرس بكلية طنجة و ليس تطوان
مقبول مرفوض
1
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية