English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. صحيفة فرنسية تسخر من موسى واعروص "المستشار الوهمي" لماكرون (5.00)

  2. الوردي والعماري يتفقدان مركز علاج السرطان بالحسيمة بعد تزويده بالتجهيزات (0)

  3. الفرقة الوطنية تحقق من جديد مع الزفزافي وجلول (0)

  4. الوضع الصحي للأبلق المُضرب عن الطعام يُثير مخاوف عائلته ومحاميه (0)

  5. الريف ومنع مسيرة 20 يوليوز 2017 (0)

  6. تماسينت .. اعتقال ناشطَيْن يُخرِج مسيرة ليلية غاضبة (0)

  7. وزير الصحة يقوم بزيارات ميدانية لمؤسسات صحية بإقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مسيرة إحتجاجية بتارجيست تُندّد بتردي الوضع الصحي

مسيرة إحتجاجية بتارجيست تُندّد بتردي الوضع الصحي

مسيرة إحتجاجية بتارجيست تُندّد بتردي الوضع الصحي

خرج العشرات من سكان مدينة تارجيست غرب إقليم الحسيمة، مساء أمس الجمعة 08 أبريل الجاري، في تظاهرة إحتجاجية تنديداً بالأوضاع المزرية لقطاع الصحة بالمنطقة.

الخرجة الإحتجاجية استهلت بوقفة أمام المستشفى المحلي بتارجيست، بشعارات تستنكر الوضع الهش للبنيات الصحية بالمدينة، وتُندّد بما اسموه "اللامبالاة" التي أدت إلى وفاة شابة في ربيعها السابع عشر.

وتلت الوقفة مسيرة إحتجاجية جابت بعض شوارع مدينة تارجيست وسط شعارات صدحت بها حناجر المُحتجين، تُطالب بإيلاء الإهتمام اللازم للقطاع الصحي الذي يُعاني من تدهور كبير، مما يُهدّد حياة الالاف من ساكنة المنطقة.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 )

-1-
Ahmed
9 أبريل 2016 - 23:25
On demande l'explication de Mr le délégue comment sa ce fait que un médecin travail une semaine par mois et ce que c'est logique et meme directeur de l'hopital Mohamed V tout jours abscent avec l'équipe de chebab rif et sans controle.
مقبول مرفوض
0
-2-
صنهاجة الريف
10 أبريل 2016 - 04:27
المستشفى الكارثة دشنه الملك سنة 2008وكان في بدايته يتوفر على اطباء اخصاصيين من طب الاطفال والرجال والنساء والتوليد والعمليات الجراحية وغيرها وكانت هذه الاجنحة مجهزة بالات عصرية منها السكانير والفحص بالاشعة ,؟لكن مع مرور الوقت وفي ظرف وجيزاصبح المستشفى عبارة عن بقايا واطلال خارجه مولود وداخله مفقود؟بالامس توفيت شابة اتية من ايث بونصار 30كلم عن تاركيست وهذا مما زاد الطين بلة,فالمستشفى يعرف منذ افتتاح مشاكل منها الاستقبال الغير الائق وغياب تام للاطر وما الحملة الاخيرة للتبرع بالدم خير دليل على ذلك؟المحسنين ظلوا في طوابر امام المستشفى للتبرع لكن المسؤولين بمستشفى محمد 5 بالحسمية كان لهم راي اخر ولم يرسلوا لا الاكياس ولا الاطر* وعاد وا ادراجهم*لهذا فالمسؤولية الكبرى التي يعاني منها المستشفى والمواطنون بقبيلة صنهاجة تعود بالاساس الى المسؤولين بالحسيمة كون كل التجهيزات الطبية المتواجدة في تركيست رحلت الى هناك وبقي المستشفى والمواطن يستغيثان؟فهل من منقذ يا السي الوردي الناظوري؟؟؟؟
مقبول مرفوض
-1
-3-
azul
10 أبريل 2016 - 16:21
Le probleme de la santé au maroc c'est la meme .le ministre de la santé entrain de faire un plan pour la santé pour devenir privé et tout ca se voi
مقبول مرفوض
1
-4-
Ahmed
10 أبريل 2016 - 22:52
Qui va guidé cette administration le directeur de l'hopital fait le travail comme médecin de chebab rif le délégué ne bouge pas parce que il sa part aussi avec lui les médecins faisant le range
مقبول مرفوض
0
-5-
الريف الاوسط
10 أبريل 2016 - 23:00
الحل الوحيد لاخراج صنهاجة *عاصمتها تركيست* من العزلة هي احداث العمالة بتركيست ؟سبب ضياعنا لعقود من الزمن ؟ معروف ***هو المخزن والمركز والحسيمة؟ومن له راي غير هذا؟فليفيدنا مشكورا؟
مقبول مرفوض
0
-6-
am3assab
11 أبريل 2016 - 03:01
J espere qu il y aura d autres marches et manifestations dans tous les villes et villages du pays. Basta on a marre.
مقبول مرفوض
0
-7-
نورالدين
11 أبريل 2016 - 10:37
الصحة في المغرب والمستشفيات في هذا البلد اصبحوا في وضعية مزرية ناهيك عن العاملين بالقطاع من اطباء وممرضين ليسوا في المستوى نظرا للانسانية وغير اكفاء كما يقول المثل المغربي كور واعطي لعور.
مقبول مرفوض
0
-8-
11 أبريل 2016 - 13:16
هذه شطحات الزراد لاتنفعك مع بني ورياغل ياولدي انت مازلت صغيرا سير اتعلم
مقبول مرفوض
0
-9-
Targuist
11 أبريل 2016 - 14:00
اوا فين داك وزير الصحة، الاحسن وزير فالعالم ؟؟؟
مقبول مرفوض
0
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية