English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.50

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  3. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  4. مدريد متخوفة من تغيير ديموغرافي لصالح "القومية الريفية" في مليلية (0)

  5. الحسيمة.. معاناة المشردين تزداد خلال فصل الشتاء (فيديو) (0)

  6. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  7. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | صوت وصورة | التطرف الديني بعيون أبناء الجالية المغربية

التطرف الديني بعيون أبناء الجالية المغربية

التطرف الديني بعيون أبناء الجالية المغربية

في إطار سلسلة اللقاءات الريبورتاجات التي تعدها شبكة دليل الريف، وتفاعلاً مع الأحداث الإرهابية التي هزّت مؤخراً العاصمة البلجيكية بروكسيل، وحول الموضوع إستقت "دليل الريف" وإذاعة "مابيل انتير"، آراء عيّنة من أبناء الجالية المغربية المقيمة ببروكسيل وكذا السياح الأجانب الوافدين عن هذه المدينة.

وأمام ميكروفون "دليل الريف" و "مابيل انتير"، عبّر المهاجرين المغاربة المقيمين ببروكسيل، عن إدانتهم لهذه الأحداث الإرهابية، وشجبهم للتنظيمات المتطرفة التي تعمل على غسل أدمغة شباب مغاربة المهجر وإستقطابهم لتنفيذ أعمال إجرامية بأوربا أو للقتال على أراضي الشام.

وأجمعت التصريحات المُستقاة عن كون التفجيرات التي هزّت بروكسيل وقَبْلها تفجيرات باريس، عكّرت صفو العلاقات بين المسلمين وبالأخص المغاربة المقيمين بأوربا و الأوربيين، الذين باتوا ينظرون إلى المغاربة نظرة حَذَر، بعدما كانت العلاقة بين الطرفين تطبعها الحميمية والتسامح والتعايش، وشدّدت التصريحات ذاتها على أن ما يحدث لا يمت للدين الإسلامي بأية صلة.

 

كرم الطاهري / علي الخصيم .. من بروكسيل

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
قائد الدروة
14 أبريل 2016 - 20:49
السلام عليكم ،سمحولي غير واحد الحاجة ما بغتشي تفهم لي،لما كيكون شي واحد في شي منصب في أوربا،وهو من شمال المغرب، كينسبوه للدولة،وزير من أصل مغربي،برلماني من أصل مغربي،وهوريفي ،لما كيكون شي واحد دار شي كارثة ،قيقولو فلان ريفي،فهمتو شي حاجة؟
مقبول مرفوض
21
-2-
Mohamedrotterdam
15 أبريل 2016 - 06:25
Salam menin jawe l3rabe lhollanda ou belgique khesserou dounia oumafiha menkebel makanouche l3rebe de Hollandia kant dounia Hania deba ghir chekama aynama 3ouribat khouribat irhalou 3inda saudi wa ourdon
مقبول مرفوض
2
-3-
15 أبريل 2016 - 10:44
Tahiya li hafida sahib ta3lik
مقبول مرفوض
0
-4-
ABARAN
15 أبريل 2016 - 11:44
على العالم أن يتوحد لمواجهة إرهاب الإسلام الصهيوني الذي أنتجته المخابرات الصهيونية والغربية بأموال دول البعير وحبة السوداء في مختبراتها بدأً بالقاعدة وطالبان وداعش وأخواتها كالنصرة بوكو ولاد لحرام والشباب وأنصار الشريعة وغيرها من منظمات الإرهابية التابعة للحلف الماسوني.
كثير من الشعوب العربية والمسلمة أصبحت يائسة وحقودة على ما وصل إليه الغرب الكافر والشرق الملحد من الإكتفاء الذاتي في كل المجالات الإقتصادية والعلمية والسياسية. بما أن العرب والمسلمون مازالوا يتقاتلون من أجل الرمال المتحركة ومذاهب مزيفة إبتدعها بعض كهنة الإسلام في العصور الوسطى.
هل يمكن أن يؤمن الإنسان بخرافات أفتى بها بعض الشيوخ الذين عاشوا في القرون المظلمة وتحت مراقبة الحكام الفجرة كالأمويون والعباسيون في القرن 21.
مقبول مرفوض
-3
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية