English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. حوالي 10 مليار لانجاز "كورنيش مُعَلّق" بمدينة الحسيمة (5.00)

  2. مؤرخ فرنسي : جيشنا ارتكب جرائم بشعة في الريف (4.00)

  3. اكثر من 150 مهاجرا سريا يبحرون من الحسيمة والناظور في يوم واحد (4.00)

  4. "ابن رشد الحفيد: الفيلسوف و الطبيب" موضوع ندوة ببني بوعياش (3.00)

  5. الحسيمة..تفاصيل تفكيك شبكة مغربية اسبانية تسوق ادوية مسرطنة (1.50)

  6. الحسيمة ..600 مستفيد من قافلة طبية متعددة التخصصات بجماعة شقران (0)

  7. بعد وفاة محسن ..190 مليون لتجويد عمل قبطانية مينائي الناظور والحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | زعيم حزب سياسي بمليلية يهدد بالتخلي عن الإنتماء لإسبانيا

زعيم حزب سياسي بمليلية يهدد بالتخلي عن الإنتماء لإسبانيا

زعيم حزب سياسي بمليلية يهدد بالتخلي عن الإنتماء لإسبانيا

جاء على لسان منسق حزب اتحاد التقدم والديموقراطية، ان مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، في حاجة الى "تغيير النموذج الاقتصادي" المتبع، ودعا رئيسي المدينتين الى العمل على ادراجهما ضمن النظام الجمركي الاوروبي.

واضاف "اميليو غيرا" ان سبتة ومليلية تعانيان من وضع اقتصادي مزري، لكونهما تعتمدان بالاساس على التجارة غير المنظمة، وفي ظل غياب اي محركات اقتصادية بديلة.

وجاء هذا خلال اجتماع بملقة جمع بين رئيس مدينة مليلية خوان خوسيه امبرودا، ورئيس سبتة خوان فيفاس، لمناقشة القضايا المشتركة للمدينتين، خاصة فيما يتعلق بتمويلات خزينة الدولة، وشارك فيه ممثلين عن الاحزاب السياسية.

واكد السياسي الاسباني على ضرورة مساواة المدينتين مع المدن الاسبانية والاوروبية، وذلك بدمجهما ضمن الاتحاد الجمركي، للخروج من الازمة الاقتصادية التي تعيشانها، مشيرا ان اوروبا تفرض ضرائب على منتجات المدينتين، مما يجعل المنافسة مع المدن الاسبانية والاوروبية غير ممكن.

واعتبر "اميليو غيرا" ان الوضع المتقدم الذي يحضى به المغرب من طرف الاتحاد الاوروبي يجعله وجهة مفضلة للاستثمار، مما خلق حالة من الاختناق الاقتصادي بمدينة مليلية.

وختم مداخلته بالقول " يشجعوننا على التشبث باسبانية سبتة ومليلية، ويصمون اذاننا بشعارات واهية، ولكن واقعيا لا تستفيد المدينتين إقتصاديا على غرار مثيلاتها من المدن الإسبانية على وجه الخصوص والأوربية عموما." ولم يقتصر على انتقاد الوضع فقط بل وصل به الأمر إلى درجة تهديد حكومة إسبانيا بالتخلي عن الهوية الإسبانية وعدم الانتماء إليها وإلى أوروبا بأكملها في حالة لم يتم دعم المدينتن اقتصاديا.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية