English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  3. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  4. مدريد متخوفة من تغيير ديموغرافي لصالح "القومية الريفية" في مليلية (0)

  5. الحسيمة.. معاناة المشردين تزداد خلال فصل الشتاء (فيديو) (0)

  6. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  7. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الفاسي الفهري يجُرّ رئيس جماعة بني بوعياش إلى القضاء

الفاسي الفهري يجُرّ رئيس جماعة بني بوعياش إلى القضاء

الفاسي الفهري يجُرّ رئيس جماعة بني بوعياش إلى القضاء

علمت شبكة دليل الريف من مصدر موثوق ان المكتب الوطني للكهرباء رفع شكاية إلى المحكمة الادارية بفاس، ضد قرار رئيس مجلس جماعة بني بوعياش هدم مقره الإداري الكائن بوسط المدينة.

وأفاد ذات المصدر ان المكتب الوطني طالب من خلال ممثله القانوني بالحكم على جماعة بني بوعياش بالتعويض عن الاضرار التي لحقته جراء هدم البناية التي كانت تضم مقره بالمدينة، والتي تم تشييدها في تسعينيات القرن الماضي.

وحسب ذات المصدر فان الجماعة إستندت في قرارها لهده هذه البناية، على عدم توفر المكتب الوطني للكهرباء على ملكية البقعة الأرضية التي شيدت عليها البناية والتي تعود ملكيتها في الاصل لجماعة بني بوعياش، مشيرا إلى أن المكتب كان قد حصل على وعد لتفويت هذه القطعة الأرضية إلا انه لم يتم إستكمال الإجراءات القانونية لذلك.

وتجدر الإشارة إلى أن جماعة بني بوعياش قامت خلال الأسابيع الماضية بهدم مجموعة من البنايات القديمة بمركز الجماعية من بينها مقر المكتب الوطني للكهرباء وذلك من اجل إحداث مجموعة من المشاريع.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 )

-1-
Said
16 أبريل 2016 - 17:55
ههههههه ليسمع مجموعة المشاريع اقل شنو غيادار فيه مسجد دشن محمد السادس
مقبول مرفوض
-8
-2-
محمد
17 أبريل 2016 - 00:38
السلام أو عليكم
إذا كانت هذه البقعة الأرضية تدخل ضمن ممتلكات هذه الجماعة و أن البناية المقامة عليها التابعة للمكتب تدخل ضمن المرافق اللازمة للخدمات الموكول إليه، فإن هذه الجماعة ملزمة بقون القانون (المتعلق بالتدبير المفوض) على توفير هذا الملك الجماعي للمكتب لحاجيات التدبير المفوض على اعتبار ان المكتب يعتبر مفوض له من طرف هذه الجماعة فيما يخص قطاع الماء والكهرباء وتطهير السائل. وبالتالي غير ملزم باتمام عملية تفويت هذه القطعة له كما ورد في المقال.
مقبول مرفوض
2
-3-
انا اعرفهم حق المعرفة
17 أبريل 2016 - 02:08
عن اي مقر تتكلمون المحكمة تتكلم بالوثائق وانتم ماذا لديكم .ليس لديكم اي شيئ .فا الرئيس يعرف ماذا يفعل لقد استغلتم ارض الجماعة اكثر من عشرين سنة .فتلك الارض سيشيد عليها مسجد دشنه الملك .الى بغيتي دير شي دعوة اسي الفهري سير ديرها على الدولة الى عندك**** النحاس
مقبول مرفوض
2
-4-
البوفراحي
17 أبريل 2016 - 09:01
نتمنى ان تقوم جماعة بني بوفراح بنفس الخطوة، اذ ان المكتب الوطني لديه بناية منذ التسعينات ولم يطأ بها قدمه اي مسؤول عن المكتب الوطني للكهرباء. ابناء بني بوفراح مرغمون للذهاب الى ترجيست لاداء الفواتير والبلدة بها مكتب مهجور، اليس هذا تبذير و سوء تسيير من قبل مكتب يرفض اشعال الانارة بمكتبه؟ من حق الجماعات ان تتخذ قرارات صارمة للحفاظ على جمالية البلدة وحماية المواطن.
مقبول مرفوض
3
-5-
nouerrif
17 أبريل 2016 - 16:16
l office national d electricite est ratraper par son anarchie total puisqu il construit sans autorisation mais a l epoque il etait complice avec la comune ceux qui ont construit dans les annees80 savent de quoi je parle
مقبول مرفوض
0
-6-
Anass
17 أبريل 2016 - 16:56
الى محمد انت جاهل و كتخربق شركة سرقت ملك عمومي ، و طبق القانون اما التفويض فهو ليس بالمجان
مقبول مرفوض
-2
-7-
متتبع
17 أبريل 2016 - 18:47
السيد الرئيس كاين لكيحميه وخا ايديرها كحل ارجعها بيضة .
مقبول مرفوض
1
-8-
محمد
17 أبريل 2016 - 23:27
السلام أوعليكم سي أناس نحن هنا لتبادل اللآراء وهذه الاخيرة يجب أن تحترم فان لم تكن متفق معي فأتي بتعقيب مبني على أساس وليس مبني على شتم (فالنعت بالجهل يقال لمن يعيش في ضلالة الجهل بالدين الاسلامي). وما يتعلق بهذا الموضوع فإن عبرت عن رأي طبقا لما هو وارد في القانون. انظر إلى المادة 23 من قانون التدبير المفوض لكي تعمل ماذا يتعين توفيره للمفوض له وقم بالاطلاع كذلك على اتفاقية التذبير المفوض المبرم بين المكتب والجماعة.
مقبول مرفوض
-1
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية