English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة.. موظفو الجماعات الترابية يشلون الإدارات لثلاثة ايام (0)

  2. رأي : محمد بن عبد الكريم الخطابي .. أصله و نسبه (0)

  3. الحسيمة.. مشروع لتهيئة طرق بجماعتي امرابطن وايت يوسف وعلي (0)

  4. مكناس.. افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (0)

  5. المختلون عقليا والمشردون يغزون شوارع ايت قمرة (0)

  6. تلاميذ متميزون يستكشفون آفاق الدراسة في كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة (0)

  7. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | 13 الف متظاهر ضد "الخوف و الكراهية" ببروكسل

13 الف متظاهر ضد "الخوف و الكراهية" ببروكسل

13 الف متظاهر ضد "الخوف و الكراهية" ببروكسل

بعد تأجيل  المظاهرة ضد اخوف التي كانت مقررة  بتاريخ 27 مارس الماض لأسباب أمنية دعت العديد من المنظمات الديمقراطية الحقوقية و المدنية البلجيكية التظاهر هذا اليوم الاحد 17 ابريل  2019 بشوارع بروكسيل ضد الخوف و الكراهية انداء الذي لبته  كل الاطياف اللبلجيكية الفروكوفونيين و الفلامانيين و الجاليات مهاجرة.

المظاهرة التي شارك فيها 13 الف حسب المنظمين و 7 الاف حسب الشرطة، انطلقت من ساحة محطة القطار “لاكاردي نور” و جابت العديد من الشوارع لتصل الى ساحة “لابورس” حيث وضع العديد من المتظاهرين و المتظاهرات زهورا و شموها في مكان العزاء الذي دشنه المواطنون يوم وقوع مجزرتي المطار و محطة مالبيك لميطرو الانفاق.

فبالاظافة الى الاحزاب التقدمية في الجهتين الفلامانية و الفرونكوفونية و عدة منظمات حقوقية و نقابية و برلمانيين و وزراء كان حضور سكان “مولانبيك” لافتا حيت شارك اكثر ما يقارب 1000 مشارك من هذا الحي الذي يتهم كمعقل للإرهابيين من طرف وسائل الاعلام الدولية.

المظاهرة مرت تحت حراسة امنية مشددة خوفا من اعتداءات ارهابية او استفزاز لليمين المتطرف لكنها مرت في امن و سلام ماعدا حادث واحد يذكر عندما حاول احد عناصر “الفوضويين البلجيكيين” (انارشيست) استفزاز بعض البرلمانيين الفلامانيين اكثر من مرة حيث تدخلت الشرطة لإبعاده لكن المتظاهرون رفعوا شعارا “اتركوه، اتركوه” مما جعل الشرطة تبتعد تفاديا لأية مواجهة مع مظاهرة شبهت ب”الملغومة”.

اختتمت المظاهرة بكلمات للمنظمين و وجال الاسعاف و لبعض الناجين الجرحى من ضحايا الاعتداءات و عائلات ضحايا الانفجارات و ممثلين عن كل الديانات المعترف بها في بلجيكيا و من بينهم ممثلون عن الديانة الاسلامية.

سعيد العمراني/بروكسيل

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media