English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  6. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  7. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | إتفاقية شراكة تربط الحسيمة و طنجة بخط جوي

إتفاقية شراكة تربط الحسيمة و طنجة بخط جوي

إتفاقية شراكة تربط الحسيمة و طنجة بخط جوي

من المرتقب أن يتم تغيير الخط الجوي الرابط بين الدارالبيضاء والحسيمة عبر تطوان، بخط جوي جديد يربط البيضاء بالحسيمة عبر مدينة طنجة، على أساس ثلاث رحلات في الأسبوع كحد أدنى، على أن يتم برمجة رحلات بين الدار البيضاء وتطوان في فترة الذروة فقط على أساس رحلتين في الأسبوع كأدني حد مع إمكانية رفع هاته الخطوط حسب طلب الزبناء.

ويأتي هذا التغيير في إطار إتفاقية شراكة بين كل من وزارة الداخلية و وزارة الاقتصاد والمالية، و وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك، وكذا ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، و مجلس الجهة، وشركة الخطوط الملكية المغربية.

وحسب ملحق الإتفاقية سيُساهم مجلس الجهة في المشروع بأربعة ملايين درهم، والمديرية العامة للجماعات المحلية بثلاثة ملايين وخمسمائة وخمسين ألف درهم، على أن تساهم وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك عن طريق مصلحة الدولة المسيرة بطريقة مستقلة "المديرية العامة للطيران المدني" بخمسة ملايين وستمائة وسبعين ألف درهم.

ومن جانبها تلتزم شركة الخطوط الملكية المغربية بتوفير الخط الجوي الرابط بين الدار البيضاء طنجة الحسيمة وكدا الدار البيضاء تطوان في فترة الذروة وضمان برمجتهما باستمرار، مع تحديد شكل ومواقيت الرحلات التي تناسب الزبناء، واحترام الثمن التفضيلي بالنسبة للرحلات (خط من وإلى طنجة 400,00 درهم / خط الحسيمة - الدار البيضاء 500,00 درهم).

وحسب محلق الاتفاقية ذاته سيتم إحداث لجنة مشتركة للتتبع والتقييم، برئاسة رئيس مجلس الجهة او من ينوب عنه وتتكون من ممثل عن كل طرف بالاتفاقية، وتجتمع على رأس كل ثلاثة شهر من أجل تقييم التقارير المعدة من طرف شركة الخطوط الملكية المغربية التي تخص عدد الرحلات وتكلفتها ونسبة الملء.

ومن المرتقب أن يُصادق مجلس الجهة على هذه الاتفاقية خلال الدورة الاستثنائية المزمع عقدها في الأسبوع المقبل.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
نورالدين
22 أبريل 2016 - 11:02
كل واحد يغرد لمصلحته امامنسبة الشعب فلاينضور اليه احدا العمري يجعل هذا الخط لنفسه ولاغير كم عداد من المهجريين في الخارج هل فتح لهم الخط بين الدول ألأربية والحسيمة لكم الله ياأهل الحسيمة لقد خاب من ظانا النا العمري فيه خير ماهوا رجول فتنا فناسال الله ليحفظ أهل الريف من شره
مقبول مرفوض
51
-2-
Ramssess
22 أبريل 2016 - 12:20
Vale..esta bien
مقبول مرفوض
0
-3-
Ahmed
22 أبريل 2016 - 23:17
La population d'Alhoceima ne s'interesse pas a cette ligne le plus important pour la population d'Alhoceima c'est la ligne de Hollande , de Belge et meme la france arreter de jouer avec l'argent
مقبول مرفوض
11
-4-
محمد ليل
23 أبريل 2016 - 14:42
نطالب السيد رئيس الجهة ابرام اتفاقية مع شركة ريانير لفتح خط جوي يربط شارلوروا بالحسيمة ولو رحلة واحدة في كل اسبوع ،في اعتقادي هذا ليس صعب على السيد العمري
مقبول مرفوض
1
-5-
23 أبريل 2016 - 15:12
ارجو ان يكون الثمن 250 درهم بدل 400درهم من الحسيمة الى طنجة وهو ثمن معقول لمراعاة اغلبية الناس وليس الاقلية الغنية لا ثم لا لراسمالية المتوحشة ة انشر يا دليل الريف.
مقبول مرفوض
1
-6-
محمد
4 مايو 2016 - 15:36
هل هناك تخفيضات لي البحارة الصيادين الذي عندهم دفتر البحري وكم ثمن التذكرة من طنجة الى الحسيمة
مقبول مرفوض
0
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية