English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. خبراء يقدرون الموارد المائية الجوفية لحوض "غيس -النكور" بـ 11 مليون متر مكعب (1.00)

  2. الحكومة ستستورد ازيد من 600 الف رأس من الأغنام لعيد الاضحى (0)

  3. جنايات الحسيمة تصدر حكمها على متهم بسرقة وكالة لصرف العملات (0)

  4. عمالة الحسيمة "ترفض" طلب شاب للحصول على دعم المبادرة بسبب "إسرائيل" (0)

  5. تفويت أصول مستشفيات عمومية بالشمال يجر وزير الصحة للمساءلة البرلمانية (0)

  6. لوطا.. سيارة ترسل راكبي دراجة نارية الى مستشفى الحسيمة في حالة خطيرة (0)

  7. رأي: محمد بن عبد الكريم الخطابي وعلاقته بالدولة الفرنسية من خلال مذكراته (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | الناظور تحتضن مؤتمر دولي للرياضيات

الناظور تحتضن مؤتمر دولي للرياضيات

الناظور تحتضن مؤتمر دولي للرياضيات

تنظم كلية المتعددة التخصصات بالناظور، بجامعة محمد الأول  وجدة ،  بشراكة مع  المركز الدولي للرياضيات البحتة والتطبيقية (CIMPA)  بمدينة نيس الفرنسية ، مؤتمرا دوليا تحت شعار: "النمذجة، والتحليلات الرياضية والرقمية الخاصة بالمسائل ذات الاشتقاقات الجزئية، وذلك على مدى ثلاثة عشر يوم  من 09 ماي الى غاية 21 ماي 2016  بمدينة الناظور " سلوان . 

بدعم من الاتحاد الدولي للرياضيات، الكونكريس الدولي للصناعة والرياضيات التطبيقية ، أكاديمية الحسن الثاني ، المركز الوطني  للبحث العلمي والتقني ، والعديد من المؤسسات الوطنية، وانطلاقا من حرص مختبر الرياضيات التطبيقية ونظام المعلومات بالكلية ، الدائم على النهوض بأنشطة ومجالات البحث العلمي، اللقاء الدولي سيتجسد بمدرسة للبحث العلمي CIMPA، وتتضمن سلسلة من الدورات المصغرة والتي تركز على نماذج رياضية ، التحليل الرياضي للمعادلات المشتقة الجزئية سواء خطية أو غير ذلك ، ثم طرق التقريب والتنفيذ والتصميم لبرامج الحاسوب. بينما  وورشة عمل فتحتوي على محاضرات عامة، عروض شفهية وجلسات لملصقات.

يشارك في المؤتمر العديد من الباحثين من مختلف البلدان الأوروبية و الأفريقية، إضافة إلى عدد كبير من الأساتذة الإختصاصيين في هذا المجال من الجامعة المغربية  والجامعات الآخرى.

ويهدف المؤتمر في العموم تعميم المعرفة في حقول الرياضيات كافة وعلاقته بالعلوم الاخرى  ، وتبادل المعلومات والأبحاث بين الاختصاصيين والوقوف عند أخر المستجدات ، وتشجيع الاتصال بين الأوساط العلمية.   

وتجدر الاشارة الى أن ّ المركز الدولي للرياضيات البحتة والتطبيقية (ICPAM) يشكل  شريكاً دائماً لليونسكو في ما يتعلق بمبادرات بناء القدرات الرامية إلى تعزيز البحوث والتدريب المتقدم في مجال الرياضيات.

تقرير إخباري

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media