English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.00

  1. اليونسكو تنظم حوارا وطنيا حول التدبير المندمج للمياه السطحية والجوفية بالحسيمة (0)

  2. الحسيمة.. الرهان على جمعيات المجتمع المدني لمحاربة الهدر المدرسي (0)

  3. وزارة التعليم تؤكد صرف الزيادة في الأجور لأسرة التعليم نهاية الشهر الجاري (0)

  4. الناظور .. وزير الصحة يعطي انطلاقة خدمات 43 مركزاً صحّيا حضرياً وقرويا (0)

  5. إحباط محاولة للهجرة السرية من الحسيمة وتوقيف 22 شخصا (0)

  6. الحسيمة.. مشروع لاحداث "كورنيش" على شاطئ سواني (0)

  7. اختتام فعاليات دوري لكرة القدم المصغرة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | حماية المستهلك بالحسيمة تحذر من حليب مهرب يهدد صحة الأطفال

حماية المستهلك بالحسيمة تحذر من حليب مهرب يهدد صحة الأطفال

حماية المستهلك بالحسيمة تحذر من حليب مهرب يهدد صحة الأطفال

أكدت جمعية حماية المستهلك بإقليم الحسيمة أن حليب الأطفال رقم 1 و رقم 2 الذي يسمح فقط ببيعه في الصيدليات أصبح الآن يباع في المحلات التجارية والدكاكين، حيث يتم الحصول عليه من المهربين الذين يقومون بجلبه من الجهة الشرقية .
وقالت جمعية حماية المستهلك بإقليم الحسيمة أن النوع المذكور من الحليب يسمح فقط ببيعه داخل الصيدليات، وذلك استنادا لقانون 04/17، غير أن الواقع والمعاينات الميدانية التي قامت بها الجمعية، قد أثبتت توفر العديد من المحلات التجارية بإقليم الحسيمة، على نوعي الحليب المذكورين، والذي يتم جلبهما حسب مصادر الجمعية من منطقة بني يدرار بالجهة الشرقية التي يصلها من الجزائر، لتكون وجهته النهائية بأقاليم الحسيمة، الناظور، ووجدة، وعادة ما يكون هذا الحليب مغشوشا، وعلى وشك أن تنتهي صلاحيته، مما أضحى يشكل خطرا على صحة الأطفال الصغار الرضع.
وحذرت جمعية حماية المستهلك بإقليم الحسيمة من مغبة حدوث تسممات للأطفال الرضع، على غرار حالة التسمم التي ألمت برضيع يقطن ببلدية أزغنغان بإقليم الناظور، وتمت متابعة صيدلي وبعض التجار، بعد تحقيق قامت به لجنة تم إيفادها من وزارة الصحة.
كما حذرت جمعية حماية المستهلك بإقليم الحسيمة من الأقراص التي يتم بيعها بالتقسيط داخل المحلات التجارية، سواء المهربة منها أو التي يتم اقتناؤها من الصيدليات، وما يمكن أن تشكله من خطر على مستوى صحة المستهلكين، الذين لا يتوفرون على وصفات الطبيب، وكذلك المضاعفات الصحية التي يمكن أن تسببها كما حدث مؤخرا لمواطن من الحسيمة، تناول أقراصا لتخفيف آلام الرأس فوق الجرعة المسموح بها، مما استدعى نقله للمستشفى لإسعافه.

تقرير إخباري 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
bohr
29 أبريل 2016 - 01:21
انا شخصيا استعمله كما العديد من الناس و لا مشكلة بل العكس فثمنه في الصيدلية هو 68 درهم أما في المحلات التجارية فهو 40 درهم فكم أخذت هذه الجمعية حتى تخرج هذه الخرجة و لماذا لا تتحدث عن أسعار المحروقات و باقي المواد الأخرى .
مقبول مرفوض
-3
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media