English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. اليونسكو تنظم حوارا وطنيا حول التدبير المندمج للمياه السطحية والجوفية بالحسيمة (0)

  2. الحسيمة.. الرهان على جمعيات المجتمع المدني لمحاربة الهدر المدرسي (0)

  3. وزارة التعليم تؤكد صرف الزيادة في الأجور لأسرة التعليم نهاية الشهر الجاري (0)

  4. الناظور .. وزير الصحة يعطي انطلاقة خدمات 43 مركزاً صحّيا حضرياً وقرويا (0)

  5. إحباط محاولة للهجرة السرية من الحسيمة وتوقيف 22 شخصا (0)

  6. الحسيمة.. مشروع لاحداث "كورنيش" على شاطئ سواني (0)

  7. اختتام فعاليات دوري لكرة القدم المصغرة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | البحارة هجروا الحسيمة بسبب "النيكرو" والتجار سيهجرونها بسبب سوق الجملة

البحارة هجروا الحسيمة بسبب "النيكرو" والتجار سيهجرونها بسبب سوق الجملة

البحارة هجروا الحسيمة بسبب "النيكرو" والتجار سيهجرونها بسبب سوق الجملة

 حذر تجار الخضر والفواكه في اقليم الحسيمة من ارتفاع اسعار هذه المواد في حالة تم ارغامهم على دخول سوق الجملة، وتطبيق الرسوم التي تصل الى 7 في المائة، وهو ما سؤثر على القدرة الشرائية للمواطنين.

ويرى هؤلاء التجار ان هذه النسبة مرتفعة جدا لكونهم يتحملون مصاريف اخرى تثقل كاهلهم مثل مصاريف النقل مما سيقلص من هامش ربحهم المنخفض اصلا، وبالتالي سيضطرون الى الرفع من الاسعار لضمان نسبة من الربح.

ويعتزم التجار حسب مصدر مطلع خوض اضراب مفتوح والامتناع عن تزويد المنطقة بالسلع خلال الايام القليلة القادمة الى حين الاستجابة لمطالبهم وإيجاد حل لمشكلتهم.

ومن جهة اخرى يرى المواطنين ان السلطات عوض اتخاذ اجراءات تساهم في انعاش الرواج الاقتصادي والتجاري للمنطقة بعد ان عرفت ركودا مخيفا نتيجة الهزات الارضية التي شهدتها خلال الاشهر القليلة الماضية، تعمل على تعميق هذا الركود والبحث عن الموارد المالية للدولة على حساب المواطن البسيط والمنطقة المهمشة، حيث ستؤدي هذه الاجراءات الى الرفع من مداخيل الدولة من خلال الرسوم التي ستفرضها على التجار، وستطلق رصاصة الرحمة على القدرة الشرائية للمواطنين الضعفاء، الذين سيكتوون من ارتفاع اسعار هذه المواد.

ويهدد بعض ارباب الشاحنات في حالة فرض هذه الاجراءات الى مغادرة اقليم الحسيمة للعمل في المناطق اخرى لا تتوفر على سوق للجملة، كما هجر ارباب قوارب الصيد البحري من ميناء الحسيمة بسبب هجمات الدلافين،الامر الذي سيؤدي الى نقص توريد الخضر و الفواكد الى الاقليم.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
1 مايو 2016 - 21:56
الحل الوسط ، لابد للتجار من العودة الى سوق الجملة ، كما على الدولة مراعاة الظروف العصيبة التي يمر بها الإقليم ، جفاف فلزلزال فالنكرو فقلة الشغل بعد الشروط الصارمة المطبقة في البناء ... وغيرها من الأمور الواجب اخذها بعين الاعتبار ، فأحداث 84 أسبابها متقاربة والواق المعاش حاليا
مقبول مرفوض
5
-2-
هولندي
2 مايو 2016 - 12:39
الحل الأنسب الجلوس إلى مائدة الحوار مع المسؤولين، فمافيا الخضر والفواكه يتلاعبون في الأثمنة كما يشاءون ولا يريدون شاحناتهم دخول سوق الجملة (قبل انشاء سوق الجملة أثمنة الخضر والفواكه كانت جد باهضة !!!؟؟؟؟) الآن نفس السؤال يطرح هل المشكل يكمن في سوق الجملة أم في الضريبة أم في عقلية مافيا الخضر والفواكه ؟؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
-3-
z
2 مايو 2016 - 19:26
على المسوولين ان يتحملوا مسووليتهم اتجاه ما يعانيه الاقليم من ازمه اقتصاديه شلت جميع المرافق التجاريه بالاقليم حيت بات المواطن البسيط عاجزا عن مواكبه القفزه الصاروخيه لمستوى العلاء المعيشي الدي يعرفه الاقليم ومن هنا ننبه المسوولين من خطوره المواطن البسيط الدي ادا اكتوى وبلغ السيف الزبا انفجر فادا انفجرفعلى المسوولين تحمل مسووليتهم
مقبول مرفوض
0
-4-
4 مايو 2016 - 13:24
"والريف سيقتل عن آخره بسبب جهل مواقعكم الفاشلة...."
مقبول مرفوض
0
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media