rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. الناظور .. وفاة طفل تم تأجيره لاستغلاله في التسول (0)

  2. 20 سنة سجنا لمتهمين بتنظيم الهجرة السرية بالحسيمة نتج عنها وفاة (0)

  3. تجدد الثقة في محمد الحموتي لشغل مهمة محاسب مجلس النواب (0)

  4. درك النكور ينهي نشاط لص محترف نفذ سرقات بمناطق مختلفة باقليم الحسيمة (0)

  5. شاطئ تغزوت نواحي اقليم الحسيمة.. مؤهلات طبيعية وسياحية تحتاج التثمين (0)

  6. الناظور.. إحباط تهريب 116 ألف قرص مهلوس بمعبر بني أنصار (0)

  7. امطار رعدية مرتقبة بمنطقة الريف والواجهة المتوسطية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | صوت وصورة | توقيف تشادي كان يحضر لتفجيرات في طنجة

توقيف تشادي كان يحضر لتفجيرات في طنجة

بناءا على معلومات ميدانية دقيقة، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إجهاض مخطط إرهابي خطير، على خلفية إيقاف مواطن تشادي تابع لتنظيم "داعش" بتاريخ 13/05/2016، في أحد البيوت الآمنة بمدينة طنجة.

وقد كشفت التحريات الأولية على أن المعني بالأمر الذي ولج المغرب عبر مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، يوم 04/05/2016، قادما إليه من التشاد، تم إيفاده إلى المملكة من قبل ما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية"، من أجل تأطير وتكوين خلايا نائمة تضم متطرفين جزائريين ومغاربة متشبعين بالفكر الداعشي لشن عمليات إرهابية نوعية، تستهدف مقرات بعض البعثات الدبلوماسية الغربية ومواقع سياحية، في أفق زعزعة أمن واستقرار البلاد تماشيا مع أجندة "داعش".

وفي إطار هذا المشروع الإرهابي، قام المعني بالأمر بعمليات استطلاعية لبعض المواقع المستهدفة، وذلك بهدف التحضير لتنفيذ عدة عمليات متزامنة من حيث التوقيت، لإرباك المصالح الأمنية وإحداث خسائر جسيمة في الأرواح والممتلكات على غرار الأحداث الدامية التي عرفتها مدينة الدار البيضاء بتاريخ 16 ماي 2003.
كما أظهرت نفس الأبحاث على أن هذا المواطن التشادي كان يعتزم إعلان المنطقة الشرقية للمملكة ولاية تابعة لما يسمى بـ"الدولة الإسلامية".
وتأتي هذه العملية الاستباقية في خضم تصاعد التهديدات الإرهابية من لدن ما يسمى بـ"الدولة الإسلامية" من أجل خلق ولايات تابعة لها أسوة بفرعها بليبيا.
ويتضح جليا من خلال الجهود المتواصلة للمصالح الأمنية من أجل التصدي للأهداف التوسعية ل"داعش" وإيقاف المتشبعين بفكرها الدموي والحاملين لمشاريع إرهابية داخل التراب الوطني، لجوء ما يسمى ب"الدولة الإسلامية" إلى تغيير استراتيجيتها من خلال إيفاد أحد أعضائها المنحدرين من دول جنوب الصحراء إلى المملكة.
‏تجدر الإشارة إلى أن العمليات الاستباقية المتوالية ضد الشبكات الإرهابية، مكنت من إحباط العديد من المشاريع الإرهابية التي كانت تستهدف أهداف نوعية سواء داخل المملكة أو خارجها، بالإضافة إلى حجز ترسانة مهمة من الأسلحة والذخيرة والمواد المستعملة في صناعة المتفجرات والسموم لدى أعضاء هذه الخلايا المفككة.
‏هذا وسيتم تقديم المشتبه به أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجرى معه تحت إشراف النيابة العامة.
المصدر : MEDI1TV.COM
مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
MOUH AZDAD
13 مايو 2016 - 20:46
دعاية رخيصة للمخزن لكي يحلب الدول الغربية والصدقات من ماما فرنسا بالذات. كيف يسطيع الأمن المغربي الهش ملاحقة شخص إفريقي في مدينة كبيرة كطنجة . أو أن المخابرات الأجنبية كـ CIA والموساد كانت على علم بالقضية
مقبول مرفوض
-1
-2-
Amazyan. Amin
16 مايو 2016 - 08:44
عاشت المخابرات المغربية التي تحمي بلادنا من الجراثيم
مقبول مرفوض
3
-3-
KRICH MOSTAFA
27 مايو 2016 - 00:38
عار على مواطن مغربي قح أن يبخس حق هؤلاء الرجال الدين يبيتون يحرصون أمن و سلامة هذا البلد الحبيب و أرواحهم أول عطاء يجودون به .أن يبخسهم ما يسدوه لنا جmيعا بهذا الأسلوب الرخيص الذي لا يشي إلا بحقد دفين , أرجو الله أن يلهمك الصواب بمجرد أوl نظرة متزنة لما هي عليه حال شعوب أوصلها مثل فكرك إلى إستباحة القتل فيما بين مواطنيها وللله في عباده شؤن لا يفقهها إلا من كان عالما بقيمة الأمن في تقدم وإزدهار الشعوب . أرجوك يا أخي موح أزداد أن تقرأ تاريخ بلدك لتعرف كم إسترخص أجدادنا من الأرواح لتجد أنت وأنا وغيرنا هذا الوطن حرا ننعم فيه بكل النعم . إن شكر النعمة يديمها الله على عبده
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media