English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شباب الريف الحسيمي يعود بفوز ثمين من مدينة صفرو (0)

  2. فلاحو منطقة الريف يستبشرون خيرا بعد التساقطات مطرية الاخيرة (0)

  3. الحسيمة.. جماعة بني حذيفة ترفض تنفيذ حكم قضائي بإعادة بناء مسجد (0)

  4. البحر يلفظ جــثـة متحللة نواحي اقليم الحسيمة (0)

  5. الحسيمة تواصل تصدر قائمة المدن الاكثر غلاء (0)

  6. الرد القمعي للجزائر على مطالبات القبايليين (0)

  7. الحسيمة.. مياه الصرف الصحي تنغص حياة ساكنة مركز تماسينت (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | الريف | "البيجيدي" يطالب بالتحقيق في صفقة تشييد مجزرة باربعاء تاوريرت

"البيجيدي" يطالب بالتحقيق في صفقة تشييد مجزرة باربعاء تاوريرت

"البيجيدي" يطالب بالتحقيق في صفقة تشييد مجزرة باربعاء تاوريرت

طالب حزب العدالة والتنمية باربعاء تاوريرت بفتح تحقيق شامل في "صفقة" تشييد مجرة مؤقتة بالسوق الاسبوعي بالمنطقة، مؤكدا أن "شروط إنجاز المجزرة بالمواصفات الحالية يعتبر حلاً ترقيعياً و يفتقر لأبسط الشروط الواجب احترامها في البناء، مما يجعل المجلس الجماعي في موقع مساءلة معية المقاولة المكلفة بإنجاز الأشغال".

واكد حزب العدالة والتنمية في بيان له انه يثمن اقدام المجلس على تشييد هذه مجزرة مؤقتة "إلا أنه و بعد بدء الأشغال في مشروع المجزرة الجديدة يومه الخميس 05 ماي 2016 ، وبعد التوصل بالعديد من شكايات المواطنين في الموضوع، تأكد لنا بأن  أشغال البناء تنعدم فيها أدنى شروط الجودة، و الإتقان من طرف المقاول الذي منحت له صفقة الإنجاز، في ظروف غير معروفة و وفق التزامات غير معلن عنها ما بين الجماعة و المقاول المذكور ، خاصة أن هذا الأخير قد استعان في عملية البناء بأسوار قديمة و مهترئة كانت في عين المكان ليشيد على أنقاضها و يستعمل أجزاء مهمة منها في البناء الحالي، كما أن المكان المقترح للبناء قد أثار العديد من الشكايات من طرف المواطنين و أساساً التجار منهم لأن هذا المشروع سيشكل بمواصفاته الحالية خطراً على صحة المجاورين للمكان" يقول البيان.

واعتبر الحزب "أن الشكايات التي توصلت بها الكتابة المحلية لحزب العدالة و التنمية بأربعاء تاوريرت ، بإقليم الحسيمة، تستدعي تدخلاً عاجلاً من طرف المسؤولين لوضع حد لمثل هذه التجاوزات و الخروقات التي تمس المال العام" مطالبا بفتح  تحقيق شامل في هذه الصفقة، و محاسبة كل المتورطين سواء كانوا متواطئين أو مقصرين.

كما طالب "البيجيدي" السلطات المحلية بتحمل مسؤوليتها في مراقبة الأشغال و جودتها و مدى احترامها الشروط المعمول بها في هذا الإطار، وإيفاد لجنة إقليمية للتحقيق في الخروقات المسجلة.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
الحاقد على الحكةمة
15 مايو 2016 - 14:38
كيف يمكن للبيجدي أن يفتح تحقيق في مشروع المجزرة مع العلم أن مجزرة أربعاء تاوريرت تم بناؤها من طرف ميزانية الجماعة
رغم أن رئيس الجماعة وضع العديد من الإلتماسات للحكومة من أجل بناء مجزرة في المستوى لكن للأسف دائما يقومون بالتجاهل لطلباتنا
إخواني نحن كمغاربة نعلم جميعا أن الأحزاب السياسية المغربية تخدم سوى مصالحها
فحزب العدالة و التنمية تجاهلنا لمدة خمس سنوات لماذا أتى في هذه اللحظة ليفتح التحقيقات أي كان في خمس سنوات الماضية
إفتحو أعينكم فهم جاؤا لهزم إلياي في معقله لا يهمهم لا مجزرة ولا مصالحنا
أتمنى من الريفيين الغيورين مقاطعة المهزلة الإنتخابية أو التصويت على البرلماني المحترم عبد الحق أمغار الذي يستحق التسجيع لأن هو الوحيد الذي يستفيدون معه أبناء المنطقة
إحتراماتي للجميع
مقبول مرفوض
4
-2-
ابن الريف العميق
15 مايو 2016 - 23:49
العدالة والتنمية تستفيق من سباتها وتحرض ساكنة اربعاء تاوريرت على الانتفاضة ضد حزب الجرار للحط من سمعته وهزمه في الانتخابات المقبلة وذلك مقابل وعود كالتشغيل وكذا مبالغ مالية خيالية. أقول هذا بكل صراحة وانا انتمي شخصيا لهذا المكتب المحلي لحزب العدالة والتنمية اربعاء تاوربرت . اللهم ان هذا منكرا دعاية انتخابية سابقة لاوانها .
مقبول مرفوض
4
-3-
مراسل
16 مايو 2016 - 00:12
نعم يا اخواني شاهدت ما لم اكن اتوقعه"نبيل الاندلوسي واعضاء مكتب المحلي لحزب العدالة باربعاء تاوريرت رفقة شخص غير معروف بيده حقيبة جلدية قاموا بزيارة لاربعاء تاوريرت ليلا وقاموا باستقطاب المتسكعين وسلموا لهم مبالغ مالية مقابل القيام باعتصامات قرب الادارة للتنديد بحزب الجرار . وانا شخصيا استفدت معهم ب 500 درهم مقابل التصويت على حزب العدالة . فين المخزن للضرب على ايادي هؤلاء الخونة .
مقبول مرفوض
3
-4-
إبن أربعاء تاوريرت
17 مايو 2016 - 22:47
القافلة تسير و الكلاب تنبح
أيها الرئيس ستبقا في قلوبنا حتى يرث الله الأرض و من عليها
إترك الأوباش ينبحون حتى تتقطع حناجرهم فنحن لنا الثقة التامة بأنك تريد المصلحة و فعل الخير
مقبول مرفوض
1
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media