English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. المختلون عقليا والمشردون يغزون شوارع ايت قمرة (0)

  2. تلاميذ متميزون يستكشفون آفاق الدراسة في كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة (0)

  3. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

  4. قراءة في مذكرات أحمد الطالب المسعودي عن تجربته في المنفى والاعتقال في الجزائر (0)

  5. النصب على حالمين بالهجرة يقود سيدتين الى سجن الحسيمة (0)

  6. اخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات والانتظارات (0)

  7. اللجنة الجهوية للتنمية البشرية تصادق على برمجة 75 مشروعا باقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | السلفي خطاب : هكذا أسسنا دولة خاصة بنا في الناظور لقلب النظام

السلفي خطاب : هكذا أسسنا دولة خاصة بنا في الناظور لقلب النظام

السلفي خطاب : هكذا أسسنا دولة خاصة بنا في الناظور لقلب النظام

كشف الشيخ السلفي حسن الخطاب، زعيم تنظيم "أنصار المهدي عن معطيات حول طريقة تأسيس دولة بمنظور تنظيمه باقليم الناظور، وذلك لقلب النظام حسب قوله.

و قال الخطاب في حواره مع أسبوعية الأيام المغربية "هاجرنا إلى غابة بضواحي مدينة الناظور، واشترينا بقعة أرضية بثلاثة ملايين سنتيم على أساس تكوين دولة بمنظورنا الخاص، عمرت سنة كاملة".

واضاف " نعم الخطأ كان موجودا واعترف بذلك ، ولن اتباكى واتهم الدولة بانها ارسلتني للسجن ظلما وعدوانا"، وكشف انه كان يقود السيارة في الشارع العام بدون وثائق، لانه كان يكفر الدولة.

واستغرب خطاب محاولة أحزاب يسارية استمالته، قائلا: "لا أفهم كيف أن حزبا يساريا يطالب إسلاميا بالانضمام إليه، بل أزيد هنا أن أمناء عامين تواصلوا معي وقالوا لي: مقراتنا في المغرب كلها تحت تصرفك، ومنهم من ينتمون إلى أحزاب يسارية كانت معروفة بعدائها التاريخي لكل ما هو إسلامي ".

وكان الشيخ السلفي قال مباشرة بعد خروجه من السجن أنه أمضى 17 سنة داخل تيار الهجرة والتكفير، وكان من بين حوالي 50 شخصا كفروا الدولة والنظام واعتزلوا المجتمع بالهجرة إلى أحد جبال الناظور، "كفرنا المجتمع والدولة وهاجرنا إلى أحد جبال الناظور، بدعوى أن النظام كافر والمجتمع كافر وينبغي اعتزاله، وبدأنا في تأسيس دولة خاصة بنا هناك".

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 )

-1-
voila.fr
22 مايو 2016 - 19:13
بعد الهجرة يعني لم يتم التوصل بكافة المعونات هو أمر الهجرة أمر ليس بالهين لأن أمر الدعوة يزاحمه و النبي صلى الله عليه و سلم قد هاجر إلى المدينة و استقبلوه و أسلموا و من ثم عاد إلى مكة و أتم دعوتهم للإسلام لكن الأمر لا يشبه الهجرة نحو أوروبا و ما يلي ذلك من محاولات الدعوة و القتال...إلخ
العالم كتب عليه أن ينتهي و هو يعج بالشر ...
مقبول مرفوض
0
-2-
22 مايو 2016 - 23:30
ليس غريبا ان نرى من الامراض والمرضى اغرب من هذا في بلد يسود الجهل وغياب التعليم .
مقبول مرفوض
1
-3-
مهندس
23 مايو 2016 - 11:52
الاعلام المغرض المخزي يأبى الا ان يشوه الاسلام السني الصحيح الذي ارسى دعائمه نبينا صلى الله عليه وسلم
كلما وجدتم طائفة متطرفة تحمل افكار الخوارج تنسبونها للسلف الصالح ؟
الا تعلمون بان الخوارج هم اصلا الفرقة المقابل لاهل السنة والجماعة
الا تعلمون بان الخوارج وردت فيهم عشرات الاحاديث بانهم شر الخلق والخليقة وانهم كلاب النار
الا تعلمون بان ثلاثة من الخلفاء الراشدين قتلوا على ايدي هؤلاء الخوارج المخزيين
اذن كفوا سمومكم عنا يا بني علمان وكفاكم من ضرب الاسلام بهؤلاء الشواذ
مقبول مرفوض
0
-4-
ABARAN
23 مايو 2016 - 12:58
أعـــــوذ بالله من شر مــا خلق.
السلفيون التكفيريون المرضى هم جهال وأغبياء لا يفهمون من الدين إلا القشور ومن العالم إلا المظاهر، على سنة جاهلية قريش الذين كانوا يصنعون آلهتهم من الحلوي فيعبدونها نهارا ويأكلونها ليلا، لأن عقولهم المتكلسة لا تستطيع تصديق إلا ما يُرى ويُلمس بالحواس. لا حظ أيضا أن القرآن يتحدث في مواقع كثيرة عن هذا الخيال الذي يتماثل مع الحلم ويمثل عائقا بين الواقع والعلم الصحيح به، من هنا أهمية تأويل الحلم والواقع معا لمعرفة الصورة الصحيحة، والتأويل هو أداة يهبها الله لمن يشاء من عباده كالنبي يوسف عليه السلام، أو الرجل الصالح كالخضر مثلا وفق ما ورد في سورة الكهف، كما وأن الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم سبق وأن دعا الله أن يُعلم ابن عباس التأويل، يا يؤكد أن لا إمكانية لفهم الدين والواقع معا من دون استعمال آلية التأويل. وإذا كان الواقع هو أيضا بحاجة لعمليات تأويل مستمرة لفهمه ومنظومة قيم دينية وأخلاقية للتعامل معه، فلأن الوجود الذي نعيشه هو أيضا حلم في حقيقته، يمثل تجربة حلم اليقظة ليس إلا، لقول الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله (الناس نيام فإذا ماتوا انتبهوا)، وقوله تعالى للإنسان يوم لقائه الذي يمثل لحظة استفاقته الحقيقية من غفوته (لقد كنت في غفلة عن هذا فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد)
مقبول مرفوض
1
-5-
الخوارج الجدد
23 مايو 2016 - 14:06
بسم الله الرحمن الرحيم
عن ابى سعيد الخدرى قال : بينما رسول الله صلى الله عليه وسلم يقسم قسما قال بن عباس , كانت غنائم هوازن يوم حنين.إذ جاءه رجل من تميم مقلص الثياب ذو شيماء,بين عينيه أثر السجود فقال:أعدل يارسول الله ,فقال عليه الصلاة والسلام : ويلك ومن يعدل إذ لم أعدل؟! قد خبثت وخسرت إن لم أكن أعدل .ثم قال : يوشك ان يأتى قوم مثل هذا يحسنون القيل ويسيئون الفعل ,هم شرار الخلق والخليقة يدعون إلى كتاب الله وليسوا منه فى شىء,يقرأون القرآن لايجاوز تراقيهم,يحسبونه لهم وهو عليهم ليس قرائتكم إلى قرائتهم بشىء ولاصلاتكم إلى صلاتهم بشىء ولاصيامكم إلى صيامهم بشىء يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية محلقين رؤوسهم وشواربهم وآزارهم إلى أنصاف سوقهم).ثم ذكر النبى صلى الله عليه وسلم علامتهم المميزة فقال :{يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان) ثم طالبنا رسول الله إذالقيناهم أن نقاتلهم فقال فمن لقيهم فليقاتلهم فمن قتلهم فله أفضل الأجر ومن قتلوه فله الشهادة)
مقبول مرفوض
0
-6-
said canarias
23 مايو 2016 - 15:40
إلى أي دولة تريدون إنشاءها أيها الظلاميون؟ أنتم تريدون تدمير المجتع وزرع الرعب والفتنة، ونشر الفكر الوهابي، لعن الله عليكم أيها الظلاميون.
مقبول مرفوض
0
-7-
AMZIR
23 مايو 2016 - 18:49
هؤلاء الوجوه المقززة سيؤسسون دولة الخلافة على منهاج السلف الناكح.
قطع الرؤوس وتفجير الأسواق وتفخيخ أجسادهم النتنة ونكاح القصيرات مثنى وثلاثة ورباعة وما ملكت أيمانهم.

حفظ الله شعوب العالم من شر الوهابية أتباع محمد الوهابي والزنديق إبن تيمية الحوراني
مقبول مرفوض
0
-8-
Amazyan. Amin
24 مايو 2016 - 10:03
الإسلام دين السلام ايها الحيوانات الناطقة
مقبول مرفوض
0
-9-
MOUH AZDAD
24 مايو 2016 - 10:07
لماذا تلومون الضلاميون ؟؟؟؟؟
ربما سيتنافسون مع الغرب والشرق في الإختراعات والتقنية الحديثة والتكنلوجية والأدوية مثل حبة السوداء وأفزاز والغاسول والزعتر وبول البعير.
ولا تنسوا أنهم سيغزون المريخ بالحمير والجمال والبغال.
على العالم أن يتوحد في محاربة المتوحشين خفافيش الظلام قبل يسيطر سرطان الوهابية على مقاليد الحكم ويعيش العالم في ظلام دامس.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media