English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

  2. قراءة في مذكرات أحمد الطالب المسعودي عن تجربته في المنفى والاعتقال في الجزائر (0)

  3. النصب على حالمين بالهجرة يقود سيدتين الى سجن الحسيمة (0)

  4. اخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات والانتظارات (0)

  5. اللجنة الجهوية للتنمية البشرية تصادق على برمجة 75 مشروعا باقليم الحسيمة (0)

  6. عضو بمجلس الجهة يوضح بخصوص الجدل حول إعادة بناء مسجد ببني حذيفة (0)

  7. ينحدر من الريف .. هروب اكبر زعماء المافيا الهولندية بعد اعتقاله في اسبانيا (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | سباق محموم نحو رئاسة "اريد" في انتظار كلمة الحسم من العماري

سباق محموم نحو رئاسة "اريد" في انتظار كلمة الحسم من العماري

سباق محموم نحو رئاسة "اريد" في انتظار كلمة الحسم من العماري

كشفت مصادر مطلعة ان تحالفات تعقد بين اعضاء ومنخرطي جمعية الريف للتنمية التضامن المعروفة إختصاراً بـ "اريد"، لدخول غمار المنافسة حول قيادة الجمعية، بعد ان قدم عبد الصمد بنشريف استقالته من رئاستها.

وعلمت شبكة دليل الريف ان شخصيات من المكتب المسير الحالي وأخرى خارجه، تعمل على قدم وساق قصد استقطاب اكبر عدد ممكن من المناصرين للتصويت لفائدتهم خلال اشغال انتخاب المكتب الجديد، بالموازاة مع البحث عن رضا الياس العماري الذي ستكون له الكلمة الاخيرة.

وحسب ذات المصدر فان هذه الشخصيات بدأت في تشكيل لوائح وفرق عمل، لخلافة المكتب الحالي الذي تفجر على بعد ايام قليلة من انتخابه نتيجة غياب الانسجام بين اعضاءه وتبادل الاتهامات فيما بينهم حول طريقة العمل والتدبير.

مصادر دليل الريف كشفت ان عبد الصمد بنشريف الرئيس المستقيل سيحاول هو ايضا العودة من الباب الخلفي، غير ان غضب الياس العماري على مكتبه قد يجعله خارج السباق، بعد الفشل الواضح في تسيير جمعية بحجم "اريد"، كما ان اعضاء بارزين في الجمعية يقودون حملة شرسة ضد عودة مدير قناة "المغربية".

من جهة اخرى لم تستبعد مصادر مقربة من عبد السلام بوطيب، دخول الاخير غمار المنافسة على منصب رئيس الجمعية، رغم ما عرفته فترة ولايته من صراعات داخلية بين اعضاءه مكتبه انتهت باستقالته مرغما من تسيير الجمعية.

بوطيب علق على استقالة بنشريف بتدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اقل ما يقال عليها انها زادت المشهد غموضا حيث قال "رئاستي لمدة أربع سنوات لهذه الجمعية الاستثنائية علمتني أن انظر إلى ما تطرحه الجمعية من اشكالات تنظيمية بمنظار العارف بكنه الأشياء، وليس بمنظار الجاري وراء السراب، الذي لا يتقن إلا التعبير عن نجاحات الآخرين من خلال التعبير عن طموحات ذاتية بئيسة".

وأضاف "ومنظار العارف يتطلب اليوم طرح أسئلة عميقة بعيدة كل البعد عن محاولة يائسة – مرة أخرى تعويض رئيس برئيس- ، ذلك أن راهنية الجمعية وضرورة قيامها ما زال مستمرا، ويمكن القول أن وقت قطف الجمعية لثمار جهودها قد حان اليوم مع قيام الجهوية الموسعة، وقيادة الجهة من طرف أحد كبار مؤسسي التجربة ، إن لم اقل أكبر منظريها".

وفي هذا السياق اقترح بوطيب الدمج بين جمعية "تويزة " وجمعية "اريد"  في شكل شبكة مع عودة القيادات المؤسسة إلى تسيير هذه الاخيرة انتقاليا ريثما تأخذ الشبكة شكلها المطلوب على حدد قوله، مضيفا انه "لا جدوى من استمرار "أريد" اليوم إلا من أجل إضفاء الشرعية التنظيمة على القيادة "الانتقالية" المقبلة".

وللاشارة فان المخاض الذي تعرفه الجمعية ياتي بعد اشهر قليلة من موعد المهرجان المتوسطي الذي تنظيمه الجمعية سنويا بمدينة الحسيمة، وهو ما يضع القائمين عليها في وضع لا يحسدون عليه، خصوصا بعد التنظيم الباهت الذي شهدته نسخة السنة الماضية، والتي تلت صراعات اخرى كان تعرفها "اريد".

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
ريفي اوبزاز عليك
24 مايو 2016 - 10:51
لصوص في حرب ضروص٠٠٠انتهازيون في مواجهات ٠٠٠ومنافقون في صراعات٠٠٠اهل الريف يتبرؤون من مثل هذه الحثالة٠واتحدى الجميع٠ان قامت اريد بتحقيق اي شئ للريف٠ما عدى الانبطاح٠٠٠٫لحس الاحذية ٠٠٠٫والتخابر ثم التخابر ثم التخابر لتركيع الآخر باي وسيلة كانت خيانة لمشروع الرئيس٠المحاسبة ستكون٠طال الزمن ام قصر للزبانية٠
ملاحظة:هناك اصحاب النية الحسنة منهم٫لكنها لا تكفي٫
ليرسل التعليق يا دليلنا في الريف٠
مقبول مرفوض
1
-2-
ريفي
25 مايو 2016 - 22:39
لم يبق هناك ريف. ارجع الى تسمية الجهات. عندما كانت الحسيمة مع الناظور كان الإنتماء الى جهة " الشرق - الريف" . بعدما أريد للحسيمة الإلتحاق بطنجة اختفت كلمة "الريف" . لن ينفع تواجدها في أريد أو لا تريد.
مقبول مرفوض
1
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media