English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شباب الريف الحسيمي يعود بفوز ثمين من مدينة صفرو (0)

  2. فلاحو منطقة الريف يستبشرون خيرا بعد التساقطات مطرية الاخيرة (0)

  3. الحسيمة.. جماعة بني حذيفة ترفض تنفيذ حكم قضائي بإعادة بناء مسجد (0)

  4. البحر يلفظ جــثـة متحللة نواحي اقليم الحسيمة (0)

  5. الحسيمة تواصل تصدر قائمة المدن الاكثر غلاء (0)

  6. الرد القمعي للجزائر على مطالبات القبايليين (0)

  7. الحسيمة.. مياه الصرف الصحي تنغص حياة ساكنة مركز تماسينت (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | شيخي : مغاربة سبتة ومليلية يتعرضون لهجمة شرسة تستهدف هويتهم

شيخي : مغاربة سبتة ومليلية يتعرضون لهجمة شرسة تستهدف هويتهم

شيخي : مغاربة سبتة ومليلية يتعرضون لهجمة شرسة تستهدف هويتهم

قالت النائبة البرلمانية عن اقليم الحسيمة وعضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب سعاد شيخي، أن "مغاربة سبتة ومليلية يتعرضون لهجمة شرسة تستهدف هويتهم الوطنية والدينية".

وأضافت شيخي حسب ما نقله الموقع الرسمي لحزب المصباح، أن الأمر "يتطلب اتخاذ إجراءات عاجلة ومضاعفة الجهود المبذولة لأجل الحفاظ على الهوية الوطنية والإسلامية لمغاربة سبتة ومليلية".

وذهب زميلها رشيد سليماني في فريق العدالة والتنمية في نفس الاتجاه بحث شدد على "وجود سياسة ممنهجة من طرف إدارة الاحتلال لطمس الهوية الوطنية للمغاربة بسبتة ومليلية"، معتبرا أن "هناك إجراءات أخرى يمكن لوزارة الأوقاف القيام بها، خاصة على مستوى إذاعة محمد السادس وغيرها"، وذلك خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب لهذا اليوم الثلاثاء.

وفي تفاعل مع مداخلة شيخي قال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، إن وعي هؤلاء المغاربة هو الضمانة الأساسية للحفاظ على هويتهم، معتبرا أن "العمليات التي نقوم بها هي التواصل مع الهيئات القانونية العاملة هناك، خصوصا في اتجاه دعم الأئمة والقيمين الدينيين، وتوزيع المصحف المحمدي، وتأطير الحجاج، وبعث الوعاظ، والعمل على محاربة الأمية".

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 )

-1-
MOUH AZDAD
24 مايو 2016 - 20:39
الإنتخابات قريبة على ما يبدوا.
المغاربة في سبتة ومليلية عايشين بخير والحمد وكل شيئ متوفر من السكنة الصحة التعليم النظافة والأمن........ سير أعطينا التسع باركا من الهدرة الخاوية. لا خير فيكم الأخونجية عبيد الفاسيين.
مقبول مرفوض
21
-2-
حفيد مجاهد
24 مايو 2016 - 21:21
ما زالت تلك الجهود متواضعة بحيث يجب مضاعفة الجهود أكثر لمحاربة تدمير هوية إخواننا في الثغور المحتلة في انتظار مجيء صلاح الدين آخر
مقبول مرفوض
-14
-3-
منار
24 مايو 2016 - 23:07
وقف حمار سعاد عفوا الشيخ في العقبة
مقبول مرفوض
21
-4-
amrani
25 مايو 2016 - 09:44
سبحان عما يصفون؟؟؟ من آتى بك لكي تتحدثين على شيئ لايعنيك، إذا كنت تتحدثين على سبتة ومليلية فإنهما إسبانيتان ولا شك في ذلك ؛ أم تريدين زعزعة الإستقرار فإن السلطة الإسبانية لك بالمرصاد، المثل يقول؛ لا تدخل في مالا يعنيك فتلقى مالا يرضيك؟ وعلامة الساعة ملي النساء إفهمو فالسياسية؟؟؟؟
مقبول مرفوض
10
-5-
Mohamed hollanda
25 مايو 2016 - 10:50
سبحان الله حققتي كل ماهو مطلوب ومسطر لشباب الحسيمة و الضواحي ولم يعد الا سكان سبتة ومليلة انضر الى الشهرين الماضيين كم من شاب انتحر في الحسيمة وانت بطبيعة الحال لا تهتمي لان شباب سبتة هو المهم.ولكن المهم ما اعجبني في المقال هو لباسكي الذي يتجاوز في اقل تقدير بين 5000-7000 ياريت كل بنات مدينتي يستطعن لباس نفس الباس
مقبول مرفوض
6
-6-
مغربي حاشاكم
25 مايو 2016 - 13:29
وعندما تحرر الثغور بمجرم حرب كصلاح الدين الكردي تتحول هذه الثغور النظيفة والجملة إلى بقع مليئة بالأوساخ والروائح الكريهة والأمراض المعدية كباقي دول المغضوب عليهم 57 على خط طنجة جاكارتا.
شعوب متخلفة ما زالت تعيش بخرافات بنو هلال لا فرق بين صلاح الدين وموسى النصراني وعقبة غير النافع وموسولني وهتلر وهولاكو وبوش وشارون وجميع طواغيت العصر الحديث من مجموعة قمعستان حتى قرى خليج بعيرستان ونفطستان.
هنيأً للإخوة الذين يعيشون في الدول التي تحترم الإنسان دول الصليبيين الكفرة ولا عزاء للحاقدين من مجموعة الإرهابيين أهل الضلالة .
مقبول مرفوض
5
-7-
Said
25 مايو 2016 - 16:15
A melillia on vit tres bien. Mais si madame chikha veut defendre au extrimistes de Darch a melillia là c est son probleme.
مقبول مرفوض
0
-8-
arayas
25 مايو 2016 - 22:23
أللا سعاد واش ماعندك مايدار؟؟؟؟ أتتكلمين عن سبتة ومليلة ونسيت الحسيمة والناظور وماجورهما؛ دافعي أولا على شعب المنطقة وأتركي أهل مليلية وسبتة؟؟؟؟؟ وسوق النساء واشمن سوق،،، الله إشافيك ياسويعدة هههههههههههههه؟
مقبول مرفوض
5
-9-
arifi
26 مايو 2016 - 11:21
سبتة؟ مليلية ؟ لا حول و لا قوة إلا بالله. أن يعيش أهل الريف في ظل الإستعمار الإسباني العادل، خير من العيش في ظل الإستعمار المغربي الظالم.
مقبول مرفوض
4
-10-
abo madi
27 مايو 2016 - 11:54
الله هما عدل النصارى ولا عدل المغاربة الظالم؟؟؟؟؟!!!!
المثل يقول؛ الله هما شريبة من البحر ولا جميل الكرابة!!!
مقبول مرفوض
2
-11-
amazigh
29 مايو 2016 - 00:01
هوية المغاربة تطمس في وطنهم أما سكان مليلية وسبتة غير اعطيو ليهم التاسيع راهم عايشين برفاهية .... باركا من العهر السياسي
مقبول مرفوض
0
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media