English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. المختلون عقليا والمشردون يغزون شوارع ايت قمرة (0)

  2. تلاميذ متميزون يستكشفون آفاق الدراسة في كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة (0)

  3. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

  4. قراءة في مذكرات أحمد الطالب المسعودي عن تجربته في المنفى والاعتقال في الجزائر (0)

  5. النصب على حالمين بالهجرة يقود سيدتين الى سجن الحسيمة (0)

  6. اخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات والانتظارات (0)

  7. اللجنة الجهوية للتنمية البشرية تصادق على برمجة 75 مشروعا باقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | لعرج يرد على حزب الاستقلال في زيارة للمحتجين باساكن

لعرج يرد على حزب الاستقلال في زيارة للمحتجين باساكن

لعرج يرد على حزب الاستقلال في زيارة للمحتجين باساكن

عقد النائب البرلماني محمد الاعرج نهاية الاسبوع الماضي لقاء تواصلي مع ساكنة فرقة "تلاوراق" باساكن، التي خرجت للاحتجاج على تفويت اراضي بالمنطقة لشركة "سي دي جي"  من طرف اعضاء تعاونية فلاحية.

وجاءت هذه الزيارة لرئيس الفريق الحركي بمجلس النواب، بعد ايام من زيارة قام بها نور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي بذات المجلس، وجه خلالها اتهامات مبطنة للعرج بتدخل في هذا الملف لصالح اعضاء التعاونية الذين وصفهم بالمرتزقة.

وأفادت مصادر حضرت اللقاء ان لعرج نفى اي تدخل في الملف، مشيرا ان الامر يتعلق بحكم صادر عن السلطة القضائية، كما اكد انه من بين اعضاء التعاونية 19 لا يوجد سوى عضوين منتمين للحركة الشعبية، وانهما كانا ينتميان لحزب الاستقلال عندما ظهر النزاع في سنة 2008.

ويتهم رفاق امحند العنصر نور الذين مضيان باستغلال الاحتجاجات التي تعرفها منطقة اساكن حول ملف تفويت الاراضي، لتحقيق اهداف انتخابية بعد ان فقد قاعدة انتخابية مهمة في هذه المنطقة خلال الانتخابات الجماعية الاخيرة.

ويشكك هؤلاء في امكانية تأثير حزب الاستقلال على قاعدتهم الانتخابية بهذا الملف، لتغيير توجهاتهم الانتخابية التي عبروا عنها في الانتخابات الجماعية السابقة، والتي منحت حزب السنبلة اغلبية ساحقة داخل مجلس جماعة اساكن.

ويتوقع متتبعين للمشهد السياسي، ان تعرف الانتخابات التشريعية المقبلة سباقا محموما بين حزبي الحركة الشعبية والاستقلال في المنطقة الغربية من اقليم الحسيمة، حيث يسعى نور الدين مضيان لضمان الفوز بالعهدة الخامسة، واثباب وجود حزب الاستقلال بالاقليم بعد ان فقد مجموعة من الجماعات، فيما سيسعى محمد لعرج للعودة الى الغرفة الاولى للمرة الثالثة على التوالي.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media