English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. تراجع حركة المسافرين بمطار الحسيمة خلال شهر مارس الماضي (0)

  2. مشروع لتهيئة وتأهيل ساحة فلوريدو بمدينة الحسيمة (0)

  3. مطرح النفايات بأجدير يحول حياة سكان المناطق المجاورة إلى جحيم (0)

  4. السلطات تمنح 2905 ترخيصا لزراعة القنب الهندي منذ مطلع هذا العام (0)

  5. تزويد مستشفى الحسيمة بأجهزة طبية يخيم على محاكمة مسؤولين حول صفقات الصحة (0)

  6. محكمة تارجسيت تدين مواطنا بريطانيا بالحبس النافذ (0)

  7. رأي: هل سيخلق عامل الحسيمة مفاجأة قبل حلول الموسم السياحي؟ (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | البرلماني ابرشان : الجالية تٌنقل في البواخر مثل الاغنام (فيديو)

البرلماني ابرشان : الجالية تٌنقل في البواخر مثل الاغنام (فيديو)

البرلماني ابرشان : الجالية تٌنقل في البواخر مثل الاغنام (فيديو)

وجه النائب البرلماني محمد أبرشان عضو الفريق الاشتراكي، المنتخب عن إقليم الناظور، سؤالا شفويا لوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، حول معاناة افراد الجالية المغربية المقيمة بالدول الاوروبية مع قلة البواخر.

وعبر ابرشان في جلسة لمجلس النواب اول امس الثلاثاء، عن استغرابه لحديث الوزير عن وجود 23 باخرة، مشيرا المغرب لا يملك أي باخرة، وان جميع البواخر مملوكة للدول الاوروبية.

وأضاف ان هذه البواخر تشتغل بكل حرية من حيث مواقيت الرحلات، في وقت يوجد فيه بالمغرب أزيد من سبعة ملايين مهاجر، منها في أوروبا أربعة ملايين، وهذا الأمر دفع بأكثرية أبناء الجالية إلى ولوج بلدهم عبر ميناء مليلية منذ إفلاس شركة كوماناف على حد قوله.

وقال النائب البرلماني ان "أبناء الجالية لما يتوجهوا إلى وكالات الأسفار بألميريا يقال لهم بأن الرحلة الموجهة إلى ميناء بني انصار مملؤة عن آخرها، مما يدفعهم إلى التوجه نحو مليلية عبر بواخر شبيهة بالسجون، بدون مراحيض، وهو ما يتسبب في وفيات الأطفال وان المسافرين الوافدين على متنها تحولوا إلى أفواج شبيهة بالاغنام".

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (12 )

-1-
SIWAN
26 مايو 2016 - 19:40
الله إعز الإسبان ببواخرهم المختلفة الجميلة والنظيفة أما بواخركم المتهالكة في نقل المخدرات إلى مختلف المدن الأوروبية.
مقبول مرفوض
11
-2-
Hasan
26 مايو 2016 - 20:52
Hhhhhhلاول مرة قال ابرشان كلام جميل
اواههه اوم ين
مقبول مرفوض
6
-3-
teboron
26 مايو 2016 - 22:29
و ما هو نصيب ميناء الحسيمة من هاته البواخر خصوصا في وقت الذروة اي عودة المُهَجَّرين؟هههههههه باخرة واحدة مرة واحدة كل أسبوع اي يوم السبت فقط ،إلى مزبلة التاريخ يا نيكرو البر.
مقبول مرفوض
10
-4-
amrani
27 مايو 2016 - 00:08
على المغاربة أن يقاطع البواخر أو الطائرا ت المغربية إذا أردنا أن نحارب هؤلاء العصابة السياسية، صراحة نحن من صنعنا هؤلاء العصابة للأسف، الكثييييييييييير من المغاربة مازالو جاهلين للأسف؟؟؟؟؟ مشكلنا نحن لا نتحد على كلمة واحدة أو رأي واحد؟؟؟ ولهذا إستغلو جهلنا ولكم واسع النظر؟؟؟
مقبول مرفوض
17
-5-
ريف
27 مايو 2016 - 09:23
علاش حنا عندنا شئ قيمة عندهم ولا كنهمهم ياك غير الدوفيس لكيهمهم واش صحاب لهم حنا حمير ولا حنا رآه فاهمين كل شئ. الله إجيب ليخدم هاذ البلاد أدبصاح
مقبول مرفوض
3
-6-
مغربي حاشاكم
27 مايو 2016 - 11:08
كلما يقترب فصل الصيف يريد كل واحد من السماسرة الذين وصلوا قبة البرلمان بالرشاوي وتزيف الإنتخابات أن يركب على ظهر المهاجرين والذين يعتبرون بالبقرة الحلوب للصوص وتماسيح الذي ينهبون كل شيئ.
الغريب في الأمر أن أغلبية البرلمانيين المغاربة أميون وجهلة وغالباً ما تراهم نائمين في البرلمان أو يلعبون بالهواتف النقالة.
ولاكن أن الشعب المغربي يلعب دوراً هاماً لوصول الأميين والمتخلفين إلى قبة البرلمان والمجالس البلدية وغيرها في الإنتخابات التي تساوي في المغرب لتر زيت لوسيور ودجاجة لكل مغربي له الحق في التصويت.
مقبول مرفوض
4
-7-
مجاهد
27 مايو 2016 - 11:11
الجهل وقلة الذكاء هما المرضين الخبيثين الذين أصبنا منهما مع الا سف الشديد ،تحية خالصة لمحمد ابرشان على تدخله ،وانا متفق مع تعليق رقم 4
مقبول مرفوض
3
-8-
saidi
27 مايو 2016 - 20:29
والحسيمة !! أين تركتموها..؟
مقبول مرفوض
0
-9-
27 مايو 2016 - 23:10
كان على ابركان ان يطالب بزيادة البواخر الاسبانية بدلا من ان يطالب بشبه البواخرة المغربية اخشاب تبحر في البحر الاوساخ في كل مكان راينا البواخر الاسبانية والبواخر المغربية وليعلم ابركان ان من يعرقل السير هم الجمارك والشرطة المغربية بادواتهم البداءية زيادة على ذالك المراوغة من اجل الرشوة وسماسرة الرشوة وجميع التعفنات والعقليات اللصوصية موجدة في الطرف المغربي من الحدود
مقبول مرفوض
1
-10-
باعزيز
28 مايو 2016 - 11:08
نش ذريفى ذمازيغ اقول للسيد البرلماني إذهب في حالك أراك فضحت البرلمان كيف يعقل الأمية تدخل الي البرلمان هذك لفلوس لكتدخل بهم للبرلمان اشون أرجرهنم هذا الكلمة كتبوا بالرفية والعربية والدارجة فهم يالفهم
مقبول مرفوض
2
-11-
amrani
29 مايو 2016 - 11:43
أنا أستغرب كيف وصلو هؤلاء إلى قبعة البرلمان؟؟؟؟؟ ولاجملة مفيدة أصلاً،،، كيف تريدون المغرب أن يتقدم والدليل أمامكم؟!
مسخرة وسذاجة الله إرحمك يامغرب وصلو عليه صلاة الميت إن كنتم مؤمنون؟؟؟؟ ولكم واسع النظر!!!!!!!!!!
مقبول مرفوض
0
-12-
30 مايو 2016 - 01:00
هذ ابرشان يخرجونه من اجل تشويه الريف والعبة معروفة وحتي رفاقه في الحزب يضحكون عليه وهم يعرفونه بانه وجهه قزديري ويدفعون به كالقرد لكي يضحكون عليه
مقبول مرفوض
0
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media