English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. اليونسكو تنظم حوارا وطنيا حول التدبير المندمج للمياه السطحية والجوفية بالحسيمة (0)

  2. الحسيمة.. الرهان على جمعيات المجتمع المدني لمحاربة الهدر المدرسي (0)

  3. وزارة التعليم تؤكد صرف الزيادة في الأجور لأسرة التعليم نهاية الشهر الجاري (0)

  4. الناظور .. وزير الصحة يعطي انطلاقة خدمات 43 مركزاً صحّيا حضرياً وقرويا (0)

  5. إحباط محاولة للهجرة السرية من الحسيمة وتوقيف 22 شخصا (0)

  6. الحسيمة.. مشروع لاحداث "كورنيش" على شاطئ سواني (0)

  7. اختتام فعاليات دوري لكرة القدم المصغرة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | المجلس البلدي للحسيمة يراسل الملك لإعفاء المدينة من الضرائب

المجلس البلدي للحسيمة يراسل الملك لإعفاء المدينة من الضرائب

المجلس البلدي للحسيمة يراسل الملك لإعفاء المدينة من الضرائب

قرر المجلس البلدي للحسيمة في دورته العادية لشهر ماي المنعقدة مؤخرا، رفع ملتمس للديوان الملكي من أجل إعفاء مدينة الحسيمة من الضرائب وملتمس إضافي لرئيس الحكومة لتصنيف المدينة كمدينة يجب أن تتمتع بوضعية إقتصادية خاصة والتعجيل بإنهاء أشغال الطريق السريع الحسيمة تازة.

وفي سياق متصل قرر المجلس خلال نفس الدورة مراسلة وزارة الفلاحة و الصيد البحري لدعم و تعويض أرباب مراكب الصيد بمدينة الحسيمة عن الأضرار التي يلحقها الدلفين الأسود بشباك الصيد و كذا تخصيص جزء من ميزانية المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لدعم البحارة المعوزين الذين يعانون من الإقصاء الإجتماعي و الهشاشة.

وصادق المجلس على تفعيل التوصيات التي أقرتها لجنة القطاعات الإنتاجية وتبناها المجلس في دورة فبراير 2016 و المتمثلة في "استقطاب الإستثمارات لمدينة الحسيمة و تمكينها من وضع ضرائبي محفز خاصة ما يتعلق بالإستثمار في مجال تصبير السمك لخلق فرص الشغل للساكنة"، و"إحداث سوق بيع السمك بالجملة خارج مدار الميناء مع إعطاء الأولوية لبيع و ترويج السمك المحلي"، اضاف الى مساهمة الجماعة في دعم الموارد البشرية بقطاع الصيد البحري في مجال التكوين و التدخل لدى المسؤولين على القطاع لتشغيل خريجي معهد تكنولوجيا الصيد البحري بالحسيمة.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (13 )

-1-
Mohmed
27 مايو 2016 - 00:04
Pourquoi cette demande il faut controler les societes qui travail dans la ville parexemple la societe qui fait des cannaux qui fait les routes qui fait les lignes de telephonne prennent les marchés dans notre ville mais aucun ouvrier trravail dans cette societes et faisant mal travail sans controle
مقبول مرفوض
-11
-2-
labib
27 مايو 2016 - 01:33
لا بد من دعم شركات الطيران خصوصا راياناير لجلب على الاقل مهاجرينا من المنطقة لترويج الإقتصاد المحلي.مطار مجاني للطائرات لمدة خمس سنوات بشرط تخفيض أثمنة التذاكر إلى مادون 50euro
مقبول مرفوض
14
-3-
Milan
27 مايو 2016 - 01:39
كما نتمنى الالتفات من صاحب الجلالة إلى فقراء هذه المدينة الذين أصبحوا عرضة للتشرد خاصة أصحاب دور الكراء
مقبول مرفوض
5
-4-
متتبع
27 مايو 2016 - 10:01
يجب المطالبة بالإعتفاء ليس فقط من الضرائب بل حتى التخفيض من أسعار الماء الصالح للشرب والكهرباء والهاتف واسعار المواد الغذائية ، ويجب على ممثلي إمزورن أن يطالبوا أيضا بإدراج مدينتهم في خانة المدن المشلولة والشبه المنكوبة بفعل تداعيات الزلزال الذي تسبب في ركود تجاري حاد لم تشهده المدينة من قبل
مقبول مرفوض
5
-5-
مغربي حشـــاكم
27 مايو 2016 - 11:23
فكرة مهمة وفي الإتجاه الصحيح أن تعفى هذه المدينة من الضرائب وبقية الرسوم مدينة محاصره من قبل المخزن والزلازل وأسماك القرش الصغيرة.

ولا ننسى أسماك القرش الكبيـــــــــــــرة أصحاب البطون والمأخرات الكبيرة الذين ينهبون خيرات المنطقة ومنهم من فرض الحصار الجوي والبحري والإقتصادي على مدينة الحسيمة ونواحيها.

كان الله في عون أهل المنطقة من الفقراء والمحرومين.
مقبول مرفوض
8
-6-
أبو هاجوج الجاهلي
27 مايو 2016 - 12:31
نظرا للإقصاء السياسي والإقتصادي الذي عانت منه ساكنة الحسيمة بما يسمى بمرحلة الرصاص أعتقد أن الملتمس في محله لإعادة الإعتبار السياسي والإقتصادي لهذه المدينة التي كانت تنتمي إلى المدن المغضوب عليها في العهد القديم.
مقبول مرفوض
12
-7-
صماد
27 مايو 2016 - 13:01
اقتصاد هش ، ليس في الإقليم فلاحة ولا صناعة ولا تجارة ، حتى الصيد راح مع النيكرو اللعين ، المطار والميناء صارا ملاذا آمنا للجرذان ، اما الطريق المزدوج.تازة الحسيمة فالأشغال تراوح مكانها من زمان ، جاء الزلزال فبعثر ما تبقى ، فأصبح الجميع ينتظر ما لا يأتي . اذا والحالة هذه لا بد من تدخل الدولة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه . اما ان تترك الأمور كما هي فلينظر الجميع أسوء العواقب ، فقطع الأعناق أهون من قطع الأرزاق . فلنا من الحقوق ما لنا من واجبات ، ادينا مختلف انواع الضرايءب ، المباشرة منها والغير المباشرة ،. فلابد اليوم من المساعدة لتجاوز المرحلة الصعبة ، وهذا من واجبات الدولة
مقبول مرفوض
8
-8-
kamal
27 مايو 2016 - 14:24
هذه مبادرة جيدة تبين على وعي الفريق المسير بمدى أهمية العمل المشترك مع فرق المعارضة داخل المجلس المسير للجماعة . و بدورنا نحيي السيد الذكتور علي أشهبار على المجهود الجبارالذي يبذله لخدمة ساكنة مدينة الحسيمة بصفته كمستشار ورئيس لجنة القطاعات الإنتاجية عن فريق حزب النهضة و الفضيلة داخل مجلس المدينة.
مقبول مرفوض
1
-9-
mohamed
27 مايو 2016 - 16:04
هذا الطلب هل يشمل اﻷقليم ككل ام فقط الحسيمة المدينة؟
مقبول مرفوض
-2
-10-
محند
27 مايو 2016 - 16:37
نظرا لما عانت منها هذه المنطقة من كوارث بشربة وطبيعية وتهميش واقصاء من طرف المخزن لمدة 60 عام يستحق اهل المنطقة الاعفاء الضربي والاقلاع الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والسياسي. وبالرغم من الحصار الاقتصادي والكوارث البشرية والطبيعية التي مست المنطقة ساهم اهل الريف بالعملة الصعبة في تنمية المنطقة والاقتصاد الوطني بصفة عامة. وكم من ملايير حولت من البنوك الشمالبة الى المركز؟ مطالب اهل الربف جد مشروعة. واذا لم تحقق هذه المطالب يجب على اهل الريف الامتناع من دفع الضراءب.
مقبول مرفوض
5
-11-
mounir oufkir
27 مايو 2016 - 20:30
اصبحنا نهدد من القباظة با اخير انظار . يجب المطالبة بالإعفاء ليس فقط من الضرائب بل حتى التخفيض من أسعار الماء الصالح للشرب والكهرباء .
مقبول مرفوض
7
-12-
28 مايو 2016 - 21:20
الطلب يشمل الاقليم كله وما عليكم الا ان تستعدوا لاستلام المساعدات وهي كثيرة وكافية الى حد كبير وبعد اسابيع قليلة ستنتقل الخدمات الاجتماعية الى سكناكم ما عدا المعامل لاننا بعد اليوم لن نكون في حاجة اليها وكل شيء بالمجان وما علينا الا ان نلتمس بطول العمر لهذا المجلس ولمن صنعه ويعيش وكل شيء بهد اليوم جميل.
مقبول مرفوض
-2
-13-
Juriste
29 مايو 2016 - 19:05
لا يمكن ان نتحدث عن اعفاء و انما امتيازات ضريبية فقط. لا تحلمو كثيرا الضرائب خط احمر لا يمكن تجاوزه
مقبول مرفوض
0
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media