English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بلجيكا .. امتلاك عقارات بالمغرب يورط 157 مهاجرا يستفيدون من السكن الاجتماعي (4.00)

  2. تهم ثقيلة تجر عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية إلى التحقيق (0)

  3. مشروع لتهئية طرق قروية بجماعتي مسطاسة ومقصولين بإقليم الحسيمة (0)

  4. الإستثمار والموارد المائية في جهة الشمال (0)

  5. ظروف مزرية يشتغل فيها عمال النظافة بإقليم الحسيمة (0)

  6. التلفزيون المغربي و مسلسل الإنحدار المستمر (0)

  7. عبد السلام بوطيب عضوا بلجنة تحكيم أكبر مهرجان سينمائي بكوبا (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مغربيات يهربن أطفالهن من الناظور إلى مليلية

مغربيات يهربن أطفالهن من الناظور إلى مليلية

مغربيات يهربن أطفالهن من الناظور إلى مليلية

افادت مصادر صحفية ان أمهات مغربيات، يشتغلن في مجال التهريب المعيشي بين الناظور ومليلية ابتدعن طريقة "قاسية" لضمان مستقبل أبنائهن في الضفة الأخرى، عبر تهريبهم من المعابر والتخلي عنهم في أزقة وشوارع المدينة المحتلة.

ونقلت جريدة الصباح عن مصادر حقوقية إنها تتوفر على تقارير وصور وفيديوهات تظهر طريقة تهريب الأطفال مصحوبين بأمهاتهم إلى مليلية، قبل التخلي عنهم، أو إيداعهم في مراكز إيواء تضم أطفالا تسللوا إلى المدينة بطرق مختلفة، أبرزها الاختباء وسط سيارات المهربين وشاحنات البضائع، أو التسلل من بين الأسلاك المحيطة بالمدينة.

ووصفت المصادر هذه الطريقة بالقاسية، إذ تظطر أمهات فقيرات يشتغلن حمالات للسلع المهربة بمبالغ زهيدة، إلى رمي أطفالهن (تتراوح أعمارهم ما بين 6 سنوات و12 سنة) في شوارع المدينة المحتلة، كي يتحولوا الى “طعم” لعائلات إسبانية تبحث عن أبناء للتبني، أو خدم في المنازل.

 

وأوضحت أن أغلب الأمهات يطمحن بهذه الطريقة الى ضمان مستقبل لأبنائهن في الضفة الأخرى، خوفا من ارتمائهم في المصير نفسه الذي تعانيه أسرهم في المغرب.

صحف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
بلبل الريف
22 يونيو 2016 - 12:05
حقيقة ماساوية بكل الارقام والاخلاق والمبادئ والقيم والدين.
ارقام مقززة ومخيفة عبر الجرائد ووسائل التواصل الاجتماعي لظاهرة التشرد عند الاطفال ومظاهر البيدوفيليا والاغتصاب وزنى المحارم للاطفال ينبئ بمجتمع مفلس على حافة الانهيار والان فقط يبتكرون طريقة اخرى للتخلي عنهم في سبتة ومليلية . عااااار على امة تدعي انها مسلمة .
الغرب المسلم وليس الكافر لن يرضى هذا ابدا لابنائه .
مقبول مرفوض
3
-2-
الزكريتي
22 يونيو 2016 - 12:42
مامعنى لهذه الدولة ومؤسساتها التي دائما تطبل لنا بانها تسهر ليل نهار لتوفير العيش الكريم للمواطن المغربي ؟ فان يصل الامر الى اتخاذ الام بتهريب فلذة كبدها نحو ضفة اخرى وتركه هناك املا بان يكون حلا افضل في مستقبلها السوداوي ،فموطنها اصلا طردها وهي في داخله !! فلتحل هذه الدولة ويقرر اي مواطن البلد الذي سيعيش فيه كريما معززا ، فهناك موت واحدة !
مقبول مرفوض
2
-3-
مغربي حشـــاكم
23 يونيو 2016 - 10:47
الصورة تدل على أن المسلمين والعرب مازالوا يعيشون حياة بدائية الفقر والبؤس والتهميش ومع ذالك تراهم يمجدون الطغاة ويستسلمون للأمر الواقع .شعوب حكمت على نفسها بالإنبطاح والهوان فلا يحق لها أن تعيش حياةً كريمة.عندما تصل الحدود المغربية الإسبانية داخل المغرب وترى هذه المآسي وخاصة نساء ورجال فوق السبعين يدفعهم الإسبان ويضربهم بالعصي.

حقاً ستستحيي من نفسك أنك مغربي حشـــاكم
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media