English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. تجدد الثقة في محمد الحموتي لشغل مهمة محاسب مجلس النواب (0)

  2. درك النكور ينهي نشاط لص محترف نفذ سرقات بمناطق مختلفة باقليم الحسيمة (0)

  3. شاطئ تغزوت نواحي اقليم الحسيمة.. مؤهلات طبيعية وسياحية تحتاج التثمين (0)

  4. الناظور.. إحباط تهريب 116 ألف قرص مهلوس بمعبر بني أنصار (0)

  5. امطار رعدية مرتقبة بمنطقة الريف والواجهة المتوسطية (0)

  6. الحكومة ستستورد ازيد من 600 الف رأس من الأغنام لعيد الاضحى (0)

  7. جنايات الحسيمة تصدر حكمها على متهم بسرقة وكالة لصرف العملات (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | المغرب يطرد ناشط اسباني يعمل على مشروع للصحة العامة بالحسيمة

المغرب يطرد ناشط اسباني يعمل على مشروع للصحة العامة بالحسيمة

المغرب يطرد ناشط اسباني يعمل على مشروع للصحة العامة بالحسيمة

قررت المنظمة غير الحكومية الاسبانية المسماة المعهد الدولي للعمل من أجل اللاعنف "Novact "  بإغلاق فرعها بالمغرب بعد طرد عضو ثالث يوم الاثنين الماضي من قبل السلطات المغربية.

وعبرت المنظمة غير الحكومية التي تعمل في مجال "حقوق الإنسان"، والممولة من طرف هيئة التعاون الدولي الإسباني، عن استنكارها لما أسمته "مناخ الخوف" الذي تعاني منه المنظمات غير الحكومية العاملة في هذا المجال بالمغرب.

وأوضحت ان اخر ناشط لها تم طرده من طرف السلطات المغربية، كان يشتغل على وضع برنامج لمشروع بالحسيمة، يهدف الى تعزيز فرص الحصول على الرعاية الصحة، بالنسبة للسكان الذين يوجدون في وضعية هشة، مشيرا انها عازمة على الاستمرار في تنفيذ هذا المشروع الممول من طرف "الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي من اجل التنمية" بمبلغ يصل الى 188 الف يورو .

ويهدف هذا المشروع الى تعزيز قدرات الجمعيات المحلية في تحديد وتنفيذ استراتيجيات في المجال الصحي، وتعزيز مشاركتها في ضمان الحق في الصحة، وتطوير استراتيجية التدخل في المجال الصحي عبر تعزيز مشاركة المواطنين في تحديد الثغرات التي تحول دون الحصول على الخدمات الصحية وتطوير حلول مبتكرة في هذا المجال.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
محمد
30 يونيو 2016 - 09:32
فليدهب الى بلده وينشط فيها ما يشاء ويوزع صكوك الصحة هناك وبما هذا الناشط لديه فيض انساني فاليطلب من بلده انهاء حالة اﻻستعمار ...اما وان الرغض من نشاطه في المغرب ليس الصحة بل اغراض اخرى تحت غطاء انساني فهذا اصبح معروف لدى الجميع
مقبول مرفوض
2
-2-
نبيل العلماني
30 يونيو 2016 - 16:01
في دول الاسلامية المتخلفة من دول العالم الثالث هذا امر مالوف عندنا. وسيبررون فعلهم بان تلك المنظمة الغير حكومية وراءها عمليات التبشير: اذا فهم لايريدون من مواطينوهم الخير :فقط الطاعة والانصياع للمشاييخ بالامراء والاسياد واما الحياة الزهيدة والرعاية الصحية العالية فهي لهم فقط
مقبول مرفوض
2
-3-
مغربي حشـــاكم
1 يوليوز 2016 - 11:48
على الدول الغربية المتحضرة ومنها إسبانيا التي تعرف كل شيئ عن النظام المخزني في مجال حقوق الإنسان أن تحاصره إقتصادياً وسياسياً بالتعاون مع باقي دول الإتحاد.
هذه الدول المتخلفة المسمى العالم الثالث لا تعترف بحق الإنسان ولا الحيوان الإنسان عندهم هو عبيد يسجد ويركع ويأكل الحشحاش مثله كمثل البهائم لأنه رضي أن يعيش ذليلاً وبدون كرامة.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media