English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. تساقطات مطرية وثلجية تخلف ارتياحا كبيرا وسط فلاحي اقليم الحسيمة (3.00)

  2. الحسيمة.. نائب لرئيس مجموعة "نكور-غيس" "يعربد" على عمال النظافة (0)

  3. الحسيمة .. تعويضات "غير قانونية" لأعضاء مجلس إمزورن (0)

  4. الحسيمة.. ندوة تحسيسية في موضوع الماء وخطر التغيرات المناخية (0)

  5. رياح قوية مرتقبة بالحسيمة والدريوش ومناطق اخرى (0)

  6. الناظور .. تفكيك شبكة لترويج المخدرات وحجز حوالي 17 كلغ من الكوكايين (0)

  7. تهم ثقيلة تجر عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية إلى التحقيق (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | 726 مليون لبناء وحدة لتصنيع الحليب بإمزورن

726 مليون لبناء وحدة لتصنيع الحليب بإمزورن

726 مليون لبناء وحدة لتصنيع الحليب بإمزورن

اطلقت وزارة الفلاحة والصيد البحري، طلبات عروض لصفقة انجاز وحدة لتصنيع الحليب بالمنطقة الصناعية بمدينة امزورن، اقليم الحسيمة.

ويعد هذا المشروع جزءا من اتفاق ثلاثي بين المديرية الجهوية للفلاحة الحسيمة واتحاد التعاونيات الحليب بأجدير وبلدية إمزورن، وقدرت تكلفة انجازه في سبعة ملايين و 260 الف درهم، وحددت مدة انجازه في ستة اشهر.

ويأتي انجاز هذه الوحدة لتعويض معمل الحليب المتواجد حاليا ببني بوعياش، والذي اصبح نقطة سوداء بالمدنية لما يخلفه من نفايات سائلة تصب مباشرة في واد سفولة.

كما تشهد هذه الوحدة احتجاجات منذ اكثر من ثلاث سنوات، ينفذها عمال اصدرت في حقهم ادارة المعمل، قرارات بالطرد الجماعي، اثر تضامنهم مع احد زملائهم.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
ابن الريف
1 يوليوز 2016 - 17:08
يريدون وحدة لإنشاء الحليب بإمزورن هههههههه ومن أين سيأتي هذا الحليب ؟؟من gouda بهولندا ربما؟؟ والله ايما كتحشمو ....
سهل نكور مسكين قطعتم عنه ماء السقي ثم كسرتم وأتلفتم السواقي التي شيدها الملك الراحل الحسن الثاني(ولعلها كانت من أول حسناته في المنطقة منذ الاستقلال) والآن أنتم اكتسحتموه باسمنتكم وحولتموه من أراض سقوية الى قطع للبناء.
الأمم تجتهد من أجل استصلاح الأراضي البورية والجبلية بمدها بقنوات الري (ولو من منابع بعيدة) أملا في توسيع المساحات السقوية ورفع الانتاج الفلاحي،في حين أنتم عكس ذلك تفعلون وها أنتم متمادون في غيكم وهجمتم على سهل غيس (وما تصميم التهيئة المشؤوم لآيت يوسف وعلي وتدميركم لغابة الطايث واسفيحة الا خير الأدلةعلى ذلك ) للاجهاز على مابقي من الآراضي الزراعية السقوية التي ورثناها أبا عن جد. هكذا وان لم تصدقوا ما أقول،عودوا الى الكتب التاريخية التي تؤرخ لنكور وغيس من قديم بل بالأمس القريب كيف ساعدت مياه السقي والأراضي التي تسقيها المجاهدين (في السهلين معا) في تحقيق الانتصارات الباهرة على المغيرين من الآعداء على الريف الأبي .
هكذا كان الأمر في الماضي . ولكن في الحاضر،أعداء سهلي نكور وغيس هم قوم منا رضعوا حليبهما (أعني غيس ونكور) وأكلوا خبزهما -قل خيراتهماـ وعندما كبروا أرادوا أن يكرموهما ويعترفوا بجميلهما ففكروا وتأملوا وضربوا الآخماس في الأسداس فقالوا : الاسمنت..الاسمنت...نبنينهما مدنا بشوارع واسعة وكورنيش غاية في الروعة...وعندما سيأتي أحفادنا بعدنا،لن يصدقوا من سيحدثونهم عن حقول مترامية وبساتين يانعة وووو...كانت هنا في سهلين كانا يسميان نكور وغيس. وان صدقوهم فسيلعنون من كان السبب في تدميرهما الى الأبد.
فعودو الى الى صوابكم معشر سماسرة العقار، اتركوا نكورنا وغيسنا للفلاحة كما كانا عبر تاريخهما الطويل. ولعل احفادكم سيكونون في أمس الحاجة الى مناظرهما الطبيعية.اتجهوا جنوبا نحو الآراضي البورية فهي واسعة بما فيه الكفاية وابنوها واعلوها ان شئتم ووسعوا الكرانيش ووووو
مقبول مرفوض
8
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media