English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | الريف | الحسيمة.. انطلاق الدورة السابعة للأيام التسويقية للمنتوجات المجالية

الحسيمة.. انطلاق الدورة السابعة للأيام التسويقية للمنتوجات المجالية

الحسيمة.. انطلاق الدورة السابعة للأيام التسويقية للمنتوجات المجالية

افتتحت امس الإثنين 22 غشت من الشهر الجاري، الدورة السابعة للأيام التسويقية للمنتوجات المجالية المنظم بتنسيق بين الغرفة الفلاحية لجهة طنجة تطوان الحسيمة والمديرية الجهوية للفلاحة  تحت شعار "مخطط المغرب الاخضر .. التزام وعمل متواصل لتثمين المنتوجات المحلية".

وأشرف كل من عامل إقليم الحسيمة و ممثل عن وزارة الفلاحة و الصيد البحري، و رئيس الغرفة الفلاحية لجهة لجهة طنجة تطوان الحسيمة و المدير الجهوي للفلاحة وعدد من المسؤولين على اعطاء الإنطلاقة لهذه الأيام التسويقية التي ستمتد من 22 إلى 25 غشت من الشهر الجاري.

وتهدف هذه التظاهرة، حسب بلاغ للغرفة الفلاحية، إلى التعريف بالمنتجات المحلية التي تزخر بها الجهة، هذه الأيام التسويقية فرصة للتنظيمات المهنية لترويج و بيع منتجاتهم و التعريف بها، بالإضافة إلى الالتقاء لتبادل الخبرات و التجارب بين المهنيين.

وشارك في هذه التظاهرة الاقتصادية، 50 تنظيما مهنيا فلاحيا، قدموا مختلف المنتوجات الفلاحية المحلية التي تزخر بها جهة طنجة تطوان الحسيمة، من زيت الزيتون والعسل واللوز وجبن الماعز والأعشاب الطبية والعطرية.

 كما تم تخصيص أروقة تجارية لعرض المنتجات المحلية، من تين و عسل و زيت زيتون و أعشاب طبية و عطرية و لوز و جبن. كما انفتحتت على تعاونيات اخرى متميزة على صعيد بعض جهات المملكة لعرض منتوجات كزيت أركان و مشتقاته و الزعفران و تمر.

هذا فقد تم في إطار هذه الأيام التسويقية، ترميز كل من جبن الماعز بشفشاون، وزيت الزيتون البكر الممتازة من وزان، وعسل (بوخنو) بجبل مولاي عبد السلام بن مشيش، و لوز الحسيمة، وصبار (الدلاحية) بالحسيمة، و توجد حاليا في طور الترميز ثلاثة منتوجات فلاحية، وهي البطيخ الأصفر من ريسانة (إقليم العرائش)، والفول السوداني بالعوامرة (إقليم العرائش) وجلبان آيت قامرة بالحسيمة.

تقرير اخباري

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media