rif category

قيم هذا المقال

0

  1. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

  2. قراءة في مذكرات أحمد الطالب المسعودي عن تجربته في المنفى والاعتقال في الجزائر (0)

  3. النصب على حالمين بالهجرة يقود سيدتين الى سجن الحسيمة (0)

  4. اخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات والانتظارات (0)

  5. اللجنة الجهوية للتنمية البشرية تصادق على برمجة 75 مشروعا باقليم الحسيمة (0)

  6. عضو بمجلس الجهة يوضح بخصوص الجدل حول إعادة بناء مسجد ببني حذيفة (0)

  7. ينحدر من الريف .. هروب اكبر زعماء المافيا الهولندية بعد اعتقاله في اسبانيا (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | صوت وصورة | الوزاني: سأصوّت لـ"البام" إذا وظّف العماري المعطلين

الوزاني: سأصوّت لـ"البام" إذا وظّف العماري المعطلين

قال نجيب الوزاني الأمين العام لحزب العهد الديمقراطي، انه سيصوت لصالح حزب الأصالة والمعاصرة، إذا وظّف إلياس العماري رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، معطلي المنطقة، وذلك في تعليقه على مبادرة الحوار الذي فتحه العماري مع معطلي الجمعية الوطنية.

وفي موضوع آخر وضّح الوزاني في الجزء الرابع من الحوار الذي أجراه معه موقع 'دليل الريف'، دواعي ترشّحه بدائرة الحسيمة بدل الدريوش، نافياً فقدان حزبه لشعبيته بالدريوش، و أكد أن حظوظ مرشح العهد قوية للظفر بمقعد برلماني عن دائرة الدريوش.

وعرج الوازني في الحوار ذاته على مجموعة من القضايا التي تهم المنطقة، من بينها موضوع الزلزال بالريف، مؤكداً في هذا الصدد ان هناك من إستغل هذه الكارثة الطبيعية سنة 2004 للإغتناء على حساب المنكوبين، وانه يتوفر على معطيات دقيقة في هذا الشأن سيكشف عنها في الوقت المناسب.

وفيما يلي التسجيل الكامل لمقاطع الجزء الرابع من الحوار:  

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (13 )

-1-
7 شتنبر 2016 - 22:55
انك طبيب مقتدر ولكنك سياسي فاشل لالون ولامبادىء لك اذهب انت وامثالك لاوزن لك وسترى ذلك قريبا
مقبول مرفوض
11
-2-
ملاحظ
8 شتنبر 2016 - 00:01
ما رأي السيد الوزاني في تواجد ممثلين أميين لسكان إقليم الدريوش في مجلس الحهة وما هي الفائدة في ذلك؟ ما هي القيمة المضافة لترشيح أمي في الجهة التي من مهامها التنمية التي تحتاج الى من يفهم في الدراسة والميزانية .
مقبول مرفوض
3
-3-
مراد
8 شتنبر 2016 - 01:19
انك هدمت كل مابنيت يادكتور انك وضعت يدك في يد من له حقد دفين على الريف وعلى ابناء الريف اسمحلي اذا قلت لك بانك ذاهب الى غرق لا تستطيع ان تخرج منه وستندم وولكن الندم لا ينفع
مقبول مرفوض
14
-4-
متتبع
8 شتنبر 2016 - 12:52
اظن بأنه كان على الوزاني أن يترشح باسم حزبه ، وليس باسم حزب آخر، وذلك لاعتبارين، أولهما هو أنه أمين عام الحزب ، لا تقبل منه أية تبريرات للرحيل الىحزب آخر، وثانيهما هو أن هذا الرحيل هو يعتبر ضربا في العمق بأبجديات ما يسمى بأخلاقيات الممار سة السياسية. لو ترشح بحزبه ( العهد) كيفما كانت النتيجة ستكون تربة خصبة لاستثمارها مستقبلا للحصول على المزيد، لكن هذه الرمزية ستتآكل تدريجيا لغياب عنصر المناعة وتغييب المصداقية في الخطاب الذي لن يجد قاعدة شعبية لتقبله إلا لماما .
مقبول مرفوض
6
-5-
بوعياش
8 شتنبر 2016 - 14:38
واين كان اهذا الوزاني منذ زلزال 2004 اذا كان يتوفر على معطيات تتعلق باغتناء البعض على حساب مساعدات المنكوبين؟ هل كان أخرسا ؟
مقبول مرفوض
3
-6-
امازيغي
8 شتنبر 2016 - 14:41
اليوم يظهر جليا انك تلهث فقط وراء الكراسي وذلك بدليل استعانتك بخصومك بالامس ( عفوا خصوم الشعب ) الpjd
لا نستغرب غدا اذا التحقت بخطابك البوجادي في حزب البواجدة
مقبول مرفوض
3
-7-
8 شتنبر 2016 - 18:54
لقد يىسنا من كلامك ماذا حققت لريفين في الزمن الذ امضيته في البرلمان لا يهمنا كلمك مضيك هذا الزمن في البرلمان يعبر عنك لا اقل ولا اكثر
مقبول مرفوض
1
-8-
sami
8 شتنبر 2016 - 21:20
كفاك يا دكتور لقد بالغت في استحمار اهل الريف،يجب أن تعلم أنك تتعامل مع أناس متعلمون وواعون يعرفون جيدا الصالح والطالح.وضعت نفسك في موقف لاتحسد عليه.
مقبول مرفوض
1
-9-
فريد ثززترين
9 شتنبر 2016 - 17:24
نجيب الوزاني من الدكتور إلى الديكتاتور لمعارضة تراكتور
وهل العدالة والتنمية وضفت كل المعطلين ؟ أم أنك لا تهمك لا سياسة لا معطلين سوى المنصب الذي هو عبارة عن بيبيرون
مقبول مرفوض
-1
-10-
Moad
10 شتنبر 2016 - 01:56
Bravo Professeur Ouazzani.
Yallah 3andou lha9 Dr Jibou chi haja chakhssiya stafad biha Pr Ouazzani.
par contre les autres rahoum ma3roufin. il suffit bi annaho kan f ayamat lbassri w kan bi amkanih isstafad. en plus ch hal man wahad man hocima 3awnou Dr F rabat. hadachi koullou tanssa. en plus la politique est comme sa aucun ennemi pour toujours aucun ami pourtoujours. bonne chance Dr
مقبول مرفوض
1
-11-
الحسين الوزاني
11 شتنبر 2016 - 13:23
اعتقد ان الصراع بدا يحتد بين حزبين اثنين في الريف وهما حزب نجيب الوزاني وحزب الياس العمري لااقل ولا اكثر وبالتاي فان الصراع سيكون على اشده في غضون الاسابيع المقبلة بين هذين التيارين حول الحلول التي سيقترحها كل حزب لحل معضلات الريف خاصة مشكلة المعطلين والتقاعد بالنسبة لرجال التعليم وزراعة الكيف وبالتالي فكل حزب سيقدم افضل الحلول هو الذي سيفوز في الاستحقاقات المقبلة بكل تاكيد لكن تبقى نقطة ضعف الدكتور هي تحالفه مع حزب البيدجي فهل في حالة فوزه بمقاعد برلمانية سيعتبر ذالك فوز لبرنامج حزب العهد ام لحزب العدالة على كل كل حال فالسياسة الميكيافيلية هي التي شتنتصر في الاخير وقد نرى في المستقبل تحافا بين الياس والوزاني لانهما عنصران قويان في الريف وسكان هاته الجهات تحتاج لخدمات كل واحد منهما وهذا راي موضوعي يعتمد على معطيات واقعية انتخابوية ملموسة انما يبقى في الاخير هو هل سيلتزم كل فريق بوعوده ام لا وهذا هو السؤال الجووهري وشكرا
مقبول مرفوض
0
-12-
kaddour
16 شتنبر 2016 - 08:48
laysa fil9anafidi amlas
مقبول مرفوض
0
-13-
بلجيكا
18 شتنبر 2016 - 00:41
أحترمك كدكتور إختصاصي ولا أحترمك كسياسي فقد بصيرته وحكمته في أخلاقيات وأدبيات حزبك،وأقصد أنك أمينا عاما يادكتور وأنت إبن تمسمان أهل الخبز والأمان.
كل كلامك جميل وأنت لا يختلف عليك إثنين على حسن نيتك في ما مضى وأنا أحد الناس ممن كان يقوم بالحملات الإنتخابية معك ولكن كيف لأمين عام لحزب أن أن يترحّل إلى حزب العدالة..لتمنح له تزكية يتيمة للترشح في أي إقليم (هذا حق دستوري مادمت مغربيا) لماذا لم تأتي بحزبك وتشارك في الإقتراع الإنتخابي بالحسيمة إن كنت من العهد وعلى العهد ؟؟ تحدثت كثيرا وأجبت على الكثير ولكن لم تعرج أو تطرقت إلى هذا اللغز الذي حيّر الكثير ولكن أنا شخصيا أفهمه وما زالت حاجة في نفس يعقوب لم يقضيها.فلا تحجب أشعة الشمس بالشِّباك إن كان أحدهم يفعل ذلك بالغربال.و ضِّح كلامك يادكتور واكشفْ المستور ولا تكثر في الكلام كالمعذور.هل تواضع بن كيران أو نبذه للتحكم في الريف هما السبب في تقزُّمك سياسيا؟؟ علما أن العدالة والتنمية لم تجد طلسما يحميها من شر مافعلت أو يقيها من غضب الشعب في كل المغرب وليس في الريف فقط.قصدك أنت أو قصدته لا يهم لعلّ بركات سيدي شعيب بوفتاح ستخفف عنه حمى النتائج عشية يوم الحسم.
لن أرضى لك بهذا الذلّ السياسي يادكتور إن كنت حقا ضد التحكّم أولى بك أن تكون ضد هذا التهوّر في سلكوك والترحال السياسين.
وفي الأخير أذكرك : إن لم تستحي فاصنع ما شئت.
شكرا على النشر دليل الريف
مقبول مرفوض
0
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media