English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. رياح قوية مرتقبة بالحسيمة والدريوش ومناطق اخرى (0)

  2. الناظور .. تفكيك شبكة لترويج المخدرات وحجز حوالي 17 كلغ من الكوكايين (0)

  3. تهم ثقيلة تجر عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية إلى التحقيق (0)

  4. مشروع لتهئية طرق قروية بجماعتي مسطاسة ومقصولين بإقليم الحسيمة (0)

  5. الإستثمار والموارد المائية في جهة الشمال (0)

  6. ظروف مزرية يشتغل فيها عمال النظافة بإقليم الحسيمة (0)

  7. التلفزيون المغربي و مسلسل الإنحدار المستمر (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | قرض من صندوق "أوبك" لتمويل مشروع كهربة 23 دوارا بالحسيمة

قرض من صندوق "أوبك" لتمويل مشروع كهربة 23 دوارا بالحسيمة

قرض من صندوق "أوبك" لتمويل مشروع كهربة 23 دوارا بالحسيمة

 اعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، عن مشروع لكهربة 23 دوارا بواسطة شبكتي الجهد المنخفض والمتوسط، في اطار برنامج الكهربية القروية الشمولي لإقليم الحسيمة.

وأكد بلاغ للمكتب الوطني انه حصل على قرض من صندوق الاوبك للتنمية الدولية، لتمويل هذا المشروع، مشيرا ان التكلفة التقديرية للمشروع بلغت 21 مليون و383 الف درهم.

وسيستفيد من هذا المشروع 23 دوار، بـ 12 جماعة قروية ، هي ايت يوسف واعلي ، اربعاء تاوريرت ، بني بشير، بني بونصار، اساكن ، شقران، زاوية سيد عبد القادر، زرقت ، سنادة ، سيدي بوتميم ، مولاي احمد الشريف وبني احمد اموكزن.

وتجدر الاشارة ان صندوق "أوبك" للتنمية (اوفيد) هو مؤسسة دولية للتمويل الإنمائي أنشأ في عام 1976، ويسعى إلى تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط (الأوبك) والبلدان النامية الأخرى، وتقدم الموارد المالية لمساعدة الدول لتمويل مشاريع التنمية ولتقديم منح المعونة الغذائية والمساعدة التقنية، ويقع مقر اوفيد في فيينا, النمسا منذ عام 1976. 

دليل الريف 


مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
متتبع
26 شتنبر 2016 - 13:44
جميل أن يقوم المكتب الوطني للكهرباء بكهربة القرى، لكن لماذا لا يتدخل لإصلاح الإعمدة الكهربائية المتهالكة والخيوط الكهربائية التي أصبحت تشكل خطرا على السكان والأطفال والفلاحين في القرى؟ هناك أعمدة كهربائية خشبية وأخرى اسمنتية متكسرة وخيوط ذات الجهد المرتفع تشكل خطرا على السكان في البوادي، أهملت رغم وجودها على الطرقات ومكشوفة للعابرين، لماذا هذا الإهمال الفظيع للأعمدة التي تحتاج الى تغيير وتجنب المخاطر لتلك الخيوط الكهربائية المتدلية على الأشجار وهي تلامس اغصان الأشجار مباشرة ؟ أم حياة السكان رخيصة لهذه الدرجة؟ هناك مصابيع الإنارة العمومية معطلة منذ سنين طويلة ولم يقم المكتب بإصلاحها أم أن هذه المصلحة مهمتها هي استخلاص فواتير الكهرباء فقط دون تقديم خدماتها ؟
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media