English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. خبراء يقدرون الموارد المائية الجوفية لحوض "غيس -النكور" بـ 11 مليون متر مكعب (1.00)

  2. الحكومة ستستورد ازيد من 600 الف رأس من الأغنام لعيد الاضحى (0)

  3. جنايات الحسيمة تصدر حكمها على متهم بسرقة وكالة لصرف العملات (0)

  4. عمالة الحسيمة "ترفض" طلب شاب للحصول على دعم المبادرة بسبب "إسرائيل" (0)

  5. تفويت أصول مستشفيات عمومية بالشمال يجر وزير الصحة للمساءلة البرلمانية (0)

  6. لوطا.. سيارة ترسل راكبي دراجة نارية الى مستشفى الحسيمة في حالة خطيرة (0)

  7. رأي: محمد بن عبد الكريم الخطابي وعلاقته بالدولة الفرنسية من خلال مذكراته (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الحسيمة..تنفيذ حكم قضائي بإغلاق مسلك لمقلع بوسلوف المثير للازعاج

الحسيمة..تنفيذ حكم قضائي بإغلاق مسلك لمقلع بوسلوف المثير للازعاج

الحسيمة..تنفيذ حكم قضائي بإغلاق مسلك لمقلع بوسلوف المثير للازعاج

تم صباح يوم الاثنين 26 شتنبر ، تنفيذ حكم قضائي قضى بإغلاق مسلك تم فتحه في اراضي الخواص بشكل غير قانوني يؤدي الى مقلع "بوسلوف" بمدخل مدينة الحسيمة.

وحسب افادات مالكي الاراضي المترامى عليها، فقد جرى تنفيذ هذا الحكم للمرة الثانية، بناء على امر من رئيس المحكمة، ووكيل الملك حيث تم تسخير القوات العمومية، بعد ان قاما المشتكى بهم بفتحه خارج القانون ، محتقرين بذلك المقرر القضائي الصادر في هذا الشأن من طرف المحكمة الابتدائية في سنة 2010، والذي ايدته محكمة الاستئناف في حكمها الصادر في 1 مارس 2011.

ويتهم ملاك هذه الاراضي المشتكى بهما بتحقير الاحكام القاضية الصادرة من محاكم الحسيمة، وخرق القوانين الجاري بها العمل، بعد ان عمدوا الى تعبيد المسلك المذكور، دون أي سند قانوني لكونه من اختصاص المؤسسات العمومية، ويتطلب الحصول على ترخيص.

وبالإضافة لكل هذا يؤكد مالكي الاراضي المترامى عليها ان المقلع الذكور، يوجد وسط المدار الحضري لمدينة الحسيمة، وهذا ما يتعارض مع تصميم التهيئة الجديد الذي ازال المقلع من المدار الحضري والمتواجد اصلا بجوار تجزئة سكنية، مما يشكل ازعاجا للساكنة المجاورة، لما يصدر عنه من غبار متطاير يؤثر سلبا على صحة المواطنين وكذا المجال البيئي بالمنطقة، كما يتعارض مع الخطاب الملكي لسنة 2009، الذي اكد فيه على ضرورة الاخذ بعين الاعتبار في كناش تحملات المشاريع الانمائية عنصر المحافظة على البئية.

وتجدر الاشارة الى ان هذا المقلع يعتبر نقطة سوداء بمدينة الحسيمة، حيث كان موضوع عدة شكايات من طرف السكان المجاورين وكذا مرتادي شاطئ اسلي خلال فصل الصيف، بسبب الغبار والأتربة التي يخلفها في الجو.

ويتساءل ذوي الحقوق ان كانت السلطات الادارية والقضائية، ستسهر على احترام القانون والأحكام القضائية الصادرة من المحاكم  المختصة بإسم الملك. 

دليل الريف : متابعة



مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 )

-1-
مواطن متتبع
26 شتنبر 2016 - 22:11
كيف يمكن الترخيص باستغلال مقلع يتواجد داخل المدار الحضري ولا يحترم شروط منشور الوزير االأول رقم 6/2010الصادر بتاريخ14/6/2010 ( هذا المقلع يتواجد على اقل من 500متر من المنشآت العمومية)؟
مقبول مرفوض
6
-2-
شاهد عيان
26 شتنبر 2016 - 22:18
مقلع "بوسلوف" من المقالع الريعية بمدينة الحسيمة، لا تحترم ادنى شروط و قوانين تنظيم المقالع المنصوص عليها من طرف وزارة التجهيز والنقل. و زيادة على ذلك فإن المقلع يستحوذ و يحتل أراضي المجاورين له . .. مما يستدعي متابعة الأحكام القضائية الصادرة ضده من طرف السلطات المختصة، من اجل ايقاف غطرسة أصحاب هذا المقلع.
مقبول مرفوض
6
-3-
مهاجرون
28 شتنبر 2016 - 13:37
متى ستتحرك اللجنة الاقليمية لتطبيق للقانون.
عدد ضحايا المقلع يعد بالعشرات ،هناك من تعرض لحادث شغل ولم يعوض،هناك من اغتصبت ارضه ولم ينصف بعد،وهناك ورثة اصحاب ارض اغتصبت منهم ضلما وعدوانا.
المقالع في المغرب عنوان الفساد الاداري و اختلالات القضاء.
مقبول مرفوض
2
-4-
said
28 شتنبر 2016 - 19:37
مقلع "بوسلوف" من المقالع الريعية بمدينة الحسيمة، لا تحترم ادنى شروط و قوانين aynaka ya Malikona aziz MOHAMAD 6
مقبول مرفوض
0
-5-
marmou
28 شتنبر 2016 - 22:45
هاد المقلع يتواجد منذ 40 سنة كيف يعقل حتئ هاد الساعة عاد بداو كيقولو ارض ديالنا مع العلم ان وزارة التجهيز هي المساولة علئ فتح الطريق عام 2007 و هناك وثااق تنص علئ ذالك هاذا كيتسما تصفية الحسابات مع موالين الحرفة اما لكيحكم بلا ميعرف الحقيقة يسمئ بكلام تافهلا اساس له من الصحة و في هاته الايام ستسمعون الحقيقة
مقبول مرفوض
0
-6-
Mowatin hoceimi
30 شتنبر 2016 - 13:38
A baraka men lekdoub o lhedra khawya had lma9la3 40 3am kaywokkel f 3idat oussar o b rokhssa dyalo o b jami3 9awanino o dak trik Rah tejhiz li hayedelhom tri9hom o 3talhom hAdak chmen ghatrassa o chmen ... Li ma3arefchi li kayn la da3i li te3li9 ma3ada ila ....... Siro telhaw b ntikhabat rahoma 3al abwab o khelliwkom men lekdoub o fa9 chgher
مقبول مرفوض
0
-7-
قانوني
2 أكتوبر 2016 - 01:47
المحكمة لا تلعب.القانون فوق الجميع
انتهى وقت التزوير
مقبول مرفوض
0
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media