English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. غليان بالحسيمة بعد محاولة اعتقال ناصر الزفزافي (5.00)

  2. الحركة الحقوقية بالحسيمة تطالب بإطلاق سراح معتقلي الحراك (5.00)

  3. مناوشات في بني بوعياش (3.00)

  4. مواجهات أولى ليالي رمضان بالحسيمة على فرانس24 (2.00)

  5. محاولة اعتقال ناصر الزفزافي على فرانس24 (1.00)

  6. إطلاق القنابل المسيلة للدموع بامزورن (1.00)

  7. الحسيمة .. أجواء استثنائية في أول ليلة رمضانية (1.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | وطنية | اطلاق حملة لقنص الخنزير البري بجهة الشمال

اطلاق حملة لقنص الخنزير البري بجهة الشمال

اطلاق حملة لقنص الخنزير البري بجهة الشمال

 أعلنت المديرية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر أن موسم القنص المقبل 2016 - 2017 بجهة طنجة- تطوان- الحسيمة سيفتتح يوم الأحد المقبل، وذلك من أجل التحكم في تكاثر أعداد الخنازير البرية بالجهة.

وأوضحت المديرية الجهوية، في بلاغ لها، أن "الغطاء الغابوي سواء المملوك للدولة أو للخواص والذي يمتد على طول شمال غرب مدينة طنجة يشهد حاليا تكاثر الخنازير البرية بشكل ملفت بسبب اختفاء الحيوانات المفترسة، مما يشكل مخاطر كبيرة للممتلكات ولسلامة الساكنة المحلية، وللمسافرين وزوار هذه المناطق التي يتم ارتيادها بكثرة"، مشددة على أهمية تنفيذ هذا الإجراء لضبط هذا النوع من الحيوانات.

وأضافت المديرية الجهوية أنها ستنظم بتنسيق مع سلطات ولاية طنجة- تطوان- الحسيمة، سلسلة من الإحاشات الإدارية في إطار تفعيل الاستراتيجية الوطنية المتعلقة بالتحكم في تكاثر أعداد الخنازير البرية.

وأكدت أن هذه العملية سيتم تنظيمها أسبوعيا وستستمر لحين حدوث استعادة التوازن في أعداد هذا النوع من الوحيش البري مع اتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة.

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
abdelhamid
30 شتنبر 2016 - 16:59
مبادرة طيبة لكن هل ستكون من أجل التسلية أم لإستهلاك؟؟؟؟
-2-
ابن فلاح
30 شتنبر 2016 - 21:26
لقد عاث هدا الحيوان في الحقول فسادا ، لم تسلم منه حقول البطاطس ولا الذرة ولا الرمان الذي يفتته ويمتص ماء حباته ولا حتى الفول والجلبان التي يحفر عليها قبل خروجها من التربة .... لدرجة بات الفلاح في حيرة متسائلا : ما الجدوى من هذا الحيوان الخنزير ؟! وأين تتجلى منافعه ؟ وما التوازن البيئي الذي يخلقه عدا تدمير مصدر رزقه ؟ الفلاح / فياايها المسوءولون رأفة بالفلاحين خاصة على مستوى إسواني قرب وادي غيس والأراضي المجاورة فمصدر رزق أبناءهم اصبح مهددا
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية